ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم
معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم، سوف نستعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم حيث تختلف اسماء البنات وتتنوع وقد نجد الآباء والأمهات يحتارون عند اختيار اسماء مناسبة المولودة الجديدة، ويختلف الاختيار من شخصية لأخرى فقد نجد أب وأم يريدون اختيار أسماء جديدة ذات معاني غريبة ونجد الآخرون يريدون اسماء عربية تقليدية ذات معنى واضح ومفهوم ومن هذه الأسماء اسم سماح.

وقد قمنا بإعداد المقال اليوم لاننا نعلم ان كل اب وام يريدون معرفة معنى الاسم الذي يختاروه لابنتهم ويريدون أن يعرفوا صفات حاملة الاسم وحكم التسمية بهذا الاسم وهو ما اهتمامنا بتعريفه في هذا الموضوع اليوم مع بيان اسم سماح في الإسلام، وزخرفة الاسم باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن لأي فتاة الاطلاع على معنى اسم سماح إذا كانت حاملة الاسم او تحمله صديقتها او اختها للتعرف على صفات الشخصية التي تحمل الاسم، ومعرفته بالانجليزية والاطلاع على اشكال مزخرفة باسم سماح.

معني اسم سماح :-

اسم سماح اسم عربي الأصل علم مؤنث معناه واضح وصريح ولا يحتاج لشرح كثير، واسم سماح مشتق من السماحة والطيبة وجمال الاصل والاخلاق الحسنة.

ويشير اسم سماح إلى العفو والتسامح والغفران والصفح عن الغير، ويعني لفظ سماح كثرة التسامح والتغافل عن أخطاء الغير.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم وجدان Wijdan و أسرار شخصيتها وصفاتها

شاهد ايضًا : معنى اسم ايمان Eman وشخصيتها

حكم التسمية باسم سماح :-

اسم سماح اسم له أصول عربية وهو من الاسماء المفضلة الجميلة التي يستحب التسمية بها في الاسلام، حيث ان الاسم له معنى مميز ويدل على الطيبة والأخلاق الجيدة والايثار وهي معاني سامية راقية مما يجعل من الاسم مستحب ومفضل.

ومن شروط التسمية أن يكون الاسم لا يثير السخرية ولا يثير الحرج في نفوس حامل الاسم وهو ما يتفق مع اسم سماح ويجعله لا شئ محرم فيه ولا اي شبهه تلتحق بهذا الاسم فهو ذو معنى جيد.

ومن التوصيات الدائمة عن اطلاق اسم على الفتيات أن يكون الاسم لا يدل على ميوعة أو إثارة، ولا يدل على معبودات غير الله ولا يشير للشرك بالله ولا يحمل معنى قبيح او سئ وكلها شروط تتفق مع اسم سماح وتجعله اسم جميل ومرشح ليكون اسم تحمله بناتنا.

صفات حاملة اسم سماح :-

تتميز من تحمل اسم سماح من الفتيات بطيبة القلوب وجمال الاخلاق، وقد تشغل مناصب جيدة إذا دخلت مجال العمل ويليق بها مهنة التدريس او الطب والمهن ذات التاريخ العريق التي تحتاج لفتاة قوية ومميزة وماهرة.

وقد نجد في البنت الحاملة لاسم سماح اجتهاد وتميز ونجدها تحرص على الاستيقاظ مبكرا لإنجاز الأعمال فهي جادة ولا تحب الكسل وتأجيل عملها أو الغش في العمل فهي شخصية تكره الكذب والتحايل وتحب الجدية وتفضل الطرق المستقيمة للوصول للأشياء، والتخطيط السليم للوصول للأهداف.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم تيام Tyam وشخصيته في علم النفس

معنى اسم سماح بالانجليزي :-

Name of samah in English :-

Samah

samaah

دلع اسم سماح :-

  • سموحة
  • سوسو
  • ساسو
  • موحا
  • ميحا
  • سموح
  • سمسم
  • سومة
  • سمسمة.

اسم سماح مزخرف :-

مشاهير يحملون اسم سماح :-

الفنانة سماح أنور:

وهي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، وولدت سماح انور في عام 1965 ميلادي، وقدمت عدد من الأفلام مثل دائرة الموت و السجينتان مع إلهام شاهين، فيلم بنت مشاغبة جدا و فيلم مرارة الايام فيلم الرايا الحمرا، والليلة الموعودة مع العملاق فريد شوقي والمميز احمد ذكى والمميزة كريمة مختار.

وقدمت فيلم راجل بسبع أرواح مع محمد صبحي فيلم ابو كرتونة، وفيلم اقتل مراتي ولك تحياتي، وفيلم نساء خلف القضبان، وفيلم امرأة واحدة لا تكفي، وقد نجد ان سماح انور وقفت أمام نخبة كبيرة من اكبر الفنانين الذين قاموا بتقديم أعمال رائعة للسينما المصرية والعربية.

الفنانة سماح مأمون السورية:

وهي ممثلة من سوريا ولكن تقيم في الكويت، وقدمت العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون وعلى خشبة المسرح الى ان ارتدت الحجاب في عام 2002 ميلادي وقامت بتقديم صوتها بشكل مميز في الأعمال التي تحتاج الى دبلجة وفي الأعمال الخاصة بالإذاعة.

ومن أشهر أعمال الفنانة سماح قاصد خير والعقاب وطيف السلام الذي شاركت فيه مع علي المفيدي وعبد الرحمن عقل، وقدمت مجموعة اعمال مع الفنان أحمد الصالح مثل صالح تحت التدريب و دلق سهيل وحكايات من التراث الشعبي مسابقات رمضان.

اقرئي أيضًا :-  معنى إسم نهال Nehal وشخصيتها وصفاتها

وقمت على خشبة المسرح اعمال تستحق أن تذكر وسيخلدها التاريخ مثل النمر المقنع وليلى والعملاق أبطال السلاحف واستجواب والليلة الثانية بعد الألف بمشاركة المميز محمد الرشيد، وفي القلب القنديل مع جمال الردهان.

شاهد ايضًا : معنى اسم خالد Khaled وأسرار شخصيته

معنى اسم سماح في الإسلام :-

اسم سماح محبب ومميز لأنه يتفق مع شروط التسمية في الشريعة الإسلامية، وله معنى جيد واللفظ واضح غير غامض ولا يحتاج للبحث عن المعنى ولا يحتمل التشكيك أو الشبهات بل هو اسم واضح وحسن المعنى والمنطق وخفيف على اللسان ولا يسبب سخرية للبنت التي تحمله.

واسم سماح يشير للجود والكرم وهي معاني مستحبة في الاسلام ويحتوي القرآن على الكثير من الآيات التي تشجع هذه المعاني النبيلة مثل الاحسان والايثار وكلها معاني تتفق وتتمثل في اسم سماح، وبالنظر شروط التسمية في الإسلام نجد أن اسم سماح قد اجتاز جميع هذه الشروط فهو ليس من أسماء الشياطين وليس من أسماء الحيوانات او جزء من أجزائها ولا يدل على العبودية لغير الله عز وجل ويحمل اسم سماح معنى حسن كما ذكرنا في تفسير معناه.

شاهدي ايضًا : معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته

وفي نهاية مقالنا معنى اسم سماح Samah وصفات حاملة الاسم أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، وسف انتظر المزيد من التعليقات لكشف الأسرار حول هذا الأسم المميز.

تعليق 1