ماميتو > معاني الأسماء > ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم

اسم سيلا واحد من الأسماء الحديثة التي بدأت أن تنتشر بين الناس بهذا الوقت، كما أنه عرف وانتشر من خلال دبلجة المسلسلات التركية الذي انتشرت بالوطن العربي أجمع، وبعد رؤية الناس للشخصية الذي كانت تدعى “سيلا” في تلك المسلسلات زاد حبهم لاسم “سيلا”، وبدأوا أن يقوموا بتسميته لأولادهم بهذا الاسم، حيث أن اسم سيلا من الأسماء الكثيرة المعاني والصفات والتي اختلف الآراء عليها من بعض الناس، كما أن البعض يشككوا في حكم تسمية الاسم في الإسلام، وسوف نقوم بتقديم التفاصيل عن هذا الاسم من خلال موقعنا هذا فسوف نعرف معني وصفات هذا الاسم، كما هنعمل على توضيح معناه بالإسلام، وهل يجوز تسميته أم لا، فتابعينا لمعرفة المزيد.

معنى اسم سيلا :

يوجد ما يقال أن اسم “سيلا”، مشتق من عدة كلمات مختلفة سيلان أو السيول، أو من الفعل يسيل حيث أنها تعرف بالمعجم الكلمة الأقرب للفظ سيلا باللغة العربية، ولكن يقصد به الحنين والشوق إلى جذور الوطن و العودة إليه مرة أخرى، وهناك مكان بمصر يطلق عليه اسم “سيلا” وهي قرية صغيرة بمحافظة الفيوم.

صفات حاملة اسم سيلا :

تتميز الفتاة التي تحمل اسم “سيلا”، بالرقى والرقة والجاذبية و الطلة الجميلة المتميزة، فهي أيضاً حسنة التصرف محببة لدى الآخرين، ومن الفتيات المحبة للعمل وتعمل على أتقانة، وتكون من الفتيات المحبة للمرح والضحك والخرجات وغيرها.

شاهد أيضًا : معنى اسم ايسل Aisel وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سيلا بالإنجليزي :

تتعد المعاني لهذا الاسم باللغة الانجليزية واليونانية والتركية، فباللغة التركية يعني الحنين والشوق لأرض الوطن، بمعني مكان وعنوان بيت الشخص.

أما بالنسبة لمعنى اسم “سيلا” باللغة اليونانية فيقصد به الشخص المسئول والموثوق به.

حكم التسمية باسم سيلا :

يوجد ما يبين أن اسم سيلا من الأسماء الذي يجوز تسميتها للفتيات المسلمات، على الرغم أن لا يوجد وجود اسم “سيلا” في اللغة العربية،  إلا يوجد له المعاني بالتركية واليونانية وهي معاني جميلة وحميدة، وهناك ما يقول أن اسم “سيلا”، من الأسماء التي تنسب إلى الجنة وهو اسم أحد السيول في الجنة، ولكن لا يوجد ما يؤكد أن هذا الكلام صحيح.

قد يهمك : ما معنى اسم رانيا Rania وصفات حاملة الاسم

مشاهير يحملون اسم سيلا :

يوجد الكثير من المشاهير المعروف باسم “سيلا”، ومن ضمن هؤلاء المطربة التركية المشهورة “سيلا جنتشغلو”، وهي واحدة من أشهر مطربات تركية، ولدت في دينيزلي بغرب تركيا عام 1980، انتقلت بعد ذلك حتى تعيش بمنطقة أزمير وهي في سن المراهقة، وهي مطربة وكاتبة وملحنة، وهي من قامت بالغناء بتتر مسلسل “سيلا”، الذي يحمل اسمها “سيلا”.

اسم “سيلا” مزخرف :

هو اسم من الأسماء المنتشرة بين الشباب، والذي يتم كتابتها بأكثر من شكل مزخرف يزيد من جمال الاسم، كما أن الشباب تحب أن يكون لديها اسم مزخرف لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • سہيہلہا.
  • سہيہلأ.
  • سيلُِآ.
  • س͠ي͠ل͠آ͠.
  • س̷ي̷ل̷ٵ̷.

معنى اسم سيلا في الإسلام :

يوجد بعض من الأقاويل التي تقول أن اسم “سيلا” ينسب للجنة، فهو أحد السيول في الجنة، ولكن لا يوجد ما يؤكد هذا الكلام، على الرغم من أن اسم “سيلا” يحمل العديد من المعاني السامية والجميلة التي يحب الكثيرون أن يتصفوا بها.

اقرأ أيضًا : اسماء بنات اسلامية جديدة ومعانيها

صور اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم :

ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم
ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم

قدمنا لك سيدتي معنى اسم “سيلا” بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق