الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل، نجد أن الكثير من النساء لا يعلمون الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة، فمن المعروف أن الكثير من السيدات يقومن باستخدام المستحضرات التجميلية بشكل يومي، ولكن من جانب أخر تؤثر هذه المستحضرات على البشرة، والجلد من أحد أعضاء الجسم التي يجب أن نوجه عناية فائقة به لأنه من الأعضاء الحساسة التي تتأثر من الأشياء المحاطة به، والجلد يتعرض طيلة اليوم إلى الأتربة والغبار بجانب استخدام المستحضرات التجميلية، وهناك عوامل أخرى تؤثر أيضاً على الجلد وهي الإرهاق والتعب وقلة النوم وأضرار ناتجة أيضاً عن التعرض لأشعة الشمس.

لذلك يجب أن يتم الاهتمام بخطوة تنظيف البشرة، وهذه الخطوة تشغل بال الكثير من السيدات ولا يعرفون كيفية القيام بها لذلك نجد أن معظم النساء يلجئون إلى الذهاب إلى صالون التجميل من أجل تنظيف البشرة، ولكن من الآن لا داعي لإنفاق الكثير من الأموال في صالونات التجميل لأنهه بإمكانك سيدتي أن تقومي بهذه الخطوة وأنتٍ في منزلك، وسوف يقدم لكم اليوم موقع ماميتو طرق تنظيف الوجه بالمنزل بالتفصيل.

شاهدي ايضًا : 13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

طرق تنظيف الوجه بالمنزل بالتفصيل:

طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل
طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

نجد أن الكثير من السيدات لا يعرفون الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة ويفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها قليلة الأضرار على عكس المستحضرات الصناعية التي تترك الكثير من الأثار السلبية مع الوقت، وفي النقاط الآتية سوف نقدم لكم أهم طرق تنظيف الوجه بالمنزل بالتفصيل:

  • فتح المسامات:

يعد خطوة فتح المسامات من أهم خطوات تنظيف البشرة ففي هذه الخطوة يتم تجهيز البشرة لامتصاص أي من منتجات التنظيف التي سوف تقومي سيدتي باستخدامها، وهذه الخطوة تتم عن طريق غسل الوجه بالماء والصابون لكي يتم التخلص من أي شوائب ومن الممكن أن يتم الاعتماد على أي نوع من الأعشاب مثل البابونج أو الافندر مع القليل من الماء، وينصح بأن يتم تعريض البشرة للبخار الصاعد من هذا الخليط، مع الحرص على تغطية الرأس لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.

  • تقشير البشرة:

هذه الخطوة تساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتعزيز إنتاج خلايا جديدة، كما أن خطوة تقشير البشرة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك عن طريق وضع عدد من الكريمات المقشرة للبشرة ويجب الحرص على استخدام كريم يناسب نوع بشرتك.

  • التدليك:

وتأتي هذه الخطوة بعد أن يتم تنظيف البشرة وذلك عن طريق وضع قناع طبيعي مرطب على الوجه، وهذه الخطوة تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وإزالة البقع الداكنة والعمل على شد الجلد، وهذه الأقنعة تساعد على مقاومة علامات التقدم في السن.

  • إغلاق المسام:

عن طريق تمرير قطعة من الثلج على البشرة لكي يتم منع مرور أي شوائب.

  • ترطيب البشرة:

وذلك عن طريق استعمال كريم مرطب حسب نوع بشرتك فهو يمنع جفاف البشرة والحكة والشيخوخة.

شاهدي ايضًا : أفضل طريقة لإزالة البقع من الوجه نهائيا في يومين

خلطات طبيعية لتنظيف الوجه:

طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل
طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

نجد أن الكثير من السيدات تفضل أن تعتمد على تنظيف بشرتها على خلطات طبيعية، لأن من المعروف أن الخلطات الطبيعية قليلة الأضرار وتعمل على تعزيز الدورة الدموية وشد الجلد ومقاومة علامات التقدم في السن، لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم الطرق والخلطات الطبيعية لتنظيف الوجه بالمنزل:

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها للجسم والشعر معاً فلهذا الزيت الكثير من الفوائد، لذلك قومي سيدتي بتدليك الوجه بالقليل من زيت جوز الهند لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك قومي بوضع قطعة من القماش المبلل بالماء الدافىء على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة لأن هذه الخطوة سوف تساعد على تفتيح المسام والتخلص من أي شوائب.

  • خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من أهم المطهرات الطبيعية ويتم استخدامه للبشرة عن طريق خلط كوب منه مع كوبين من الماء، ويتم مسح الوجه بقطنة مبلله من هذا الخليط واتركيه على بشرتك إلى أن يجف وبعدها قومي باستخدام كريم مرطب، وخل التفاح يساعد على التخلص من حب الشباب.

  • زيت الزيتون:

يتم مزج نصف كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الماء وربع كوب من الخل الأبيض المركز ويتم خلطهما جيداً، ويتم مسح الوجه بهذا الخليط عن طريق استخدام قطنة وهذا الخليط أثبت فعاليته للتخلص من البقع السوداء وإزالة حب الشباب كما أنه يمنح البشرة النضارة.

  • اللبن:

يتم استخدام اللبن أو اللبن الزبادي ويتم وضع القليل منه على البشرة ويتم التدليك به وهذه الطريقة مفيدة للتخلص من المكياج والأتربة والشوائب من مسام البشرة، ويساعد أيضاً على التخلص من الجلد الميت.

  • العسل:

يعتبر العسل من أهم المكونات الغذائية الذي يحوي على الكثير من العناصر المهمة للجسم لذلك ينصح باستخدامه للبشرة، وذلك عن طريق خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الليمون ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافىء.

شاهدي ايضًا : 9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

كانت هذه نبذة مختصرة عن طريقة تنظيف الوجه بالمنزل بالتفصيل، وقد قدمنا إليكم طرق التنظيف كاملة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في طريقة التعرف على خلطات تنظيف الوجه ، وكيف يمكن تجهيزها في المنزل بطريقة بسيطة ومفيدة، كما يمكنكم معرفة أهم الفوائد التي تعود على الصحة والجسم عند استخدام هذه الخلطات بشكل دائم ، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق