الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل، نجد أن الكثير من المواطنين يعانون من مشاكل مختلفة تخض القدمين، فعندما نقوم بالمشي أو الجري فترات طويلة فينتج عن هذا الأمر آلام حادة في القدم وقد يتفاقم الأمر إلى تورم بالقدمين بسبب مشاكل ليست صحية على الإطلاق، وقد نجد أن بعض المواطنين يعانون من بعض الأمراض مثل داء النقرس وداء السكري وينتج عنها آلام في القدم ويعتبر مساج القدمين من أفضل الطرق التي تاسعد على الإسترخاء وتخفيف التوتر والقلق فمساج القدم مفيد جداً،

خاصةٍ للمواظفين الذين يقضون وقت طويل جداً وهم واقفون على أقدامهم مرتدين أحذية غير مريحة بالمرة ونجد أن الكثير من الأشخاص لا يعلمون تقنيات المساج ولكن المساج ليس صعب على الإطلاق فكل ما عليك هو ان تبحث عن المناطق التي تشعر بها بألم أو المناطق الطرية في القدم وتقوم بالمساج بكل لطف وإن شعرت بأن الألم يزداد فقم بتغير منطقة المساج، وسوف يقدم لكم موقع ماميتو طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل .

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تشققات القدمين وخشونتها بالاعشاب

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل:

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل
طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

نجد ان الكثير من الأشخاص لا يعلمون طرق مساج وتدليك القدم الصحيحة لذلك سوف نتاول معكم في الآتي طرق عمل مساج القدم :

  • في البداية قم بعمل المساج على أماكن الضغط خاصة في الفجوة التي توجد أسفل قدمك وقم بالضغط عليها بالقوة فهذا سوف يجعلك تشعر بالراحة وتستمع بها وأحرز دائماً بأن تعطي لنفسك تجربة درجة القوة التي تشعر بها بالراحة بدلاً من أن تقوم باتباع ما يفعله الآخرون وأحرص دائماً على الإعتناء بالمناطق المتورمة أو الطرية التي توجد أسفل القدم .
  • إستمر في الضغط في منطقة أسفل قدمك إلى أن تصل إلى المنطقة المرادة التي تشعر بها بالراحة عند الضغط عليها بشدة فالمساج كما نعلم جميعاً ليس له قواعد ولا مناطق محددة بل هو مبني على التجربة فمن خلاله تكتشف المناطق التي تشعر بها بألم وتعمل على إسترخائها.
  • قم بعمل مساج لأطراف أسفل القدم بداية من كعب القدم إلى الأصابع ويجب أن تكون طريفة الفرك والتدليك لطيفة كي تتمكن من أن تشعر بالراحة والإسترخاء .
  • قم بتحريك أصابع قدميك جميعها في حركة كاملة وهذه الحركة تكون من الامام ثم إلى الخلف ويجب أن تكون في بطئ شديد.

وعليكِ ايضًا:

  • قم بفرد قدميك وذلك عن طريق إمساك جانب القدم وشدها إلى الخارج ثم قم بإمساك الجانب الآخر وذلك عن طريق شده بداية من كعب القدم ثم الفجوة إلى ان تصل إلى الأصابع وهذه الطريقة مناسبة جداً خاصة إن كنت تشعر بألم في قدمك بسبب إرتداء حذاء ضيق لفترة طويلة .
  • قم بشد أصابع قدميك وقم بتحريكها في جميع الاتجاهات ولفها من اليمين وإلى الشمال وعمل مساج لكل أطراف كل صابع ومسج كل صابع أعلى وأسفل وقم بإمساك كعب قدميك بواسطة أصابعك وقم بشده بقوة وقم بالقاء على هذا الوضعية لمدة ثواني .
  • يجب أن يتم مسج أعلى أصابعك ويجب الحرص على أن يتم إستخدام الزيوت الطبيعية لأنها لها دور فعال جداً في الشعور بالراحة والإسترخاء ويمكن أن يتم الإعتماد على نشا الذرة لأنها تعمل على تسهيل عملية المساج والوصول إلى الراحة والإسترخاء المطلوب.

شاهدي ايضًا : طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

تدليك القدمين بالماء والملح :

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل
طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

الملح هو معدن شفاف يتم إستخدامه منذ القدم في الكثير من المجالات فجميعنا نعلم أن الملح يتم إستخدامه في الكثير من الأطعمة لأنه يعطي مزاجاًً طيباً ويتكون الملح من الصوديوم والكلور لذلك أن إسمه العلمي كلوريد الصوديوم والملح في الكثير من الأحيان على شكل بلورات صافية لونها أبيض، وحديثاً تم الإعتماد على الملح بشكل مباشر في المنجعات الصحية لأنها تساعد على الإسترخاء لذلك فإنه يعتمد عليه لتدليك القدمين وذلك عن طريق خلطه بالماء فهو له الكثير من الفوائد، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم فوائد تدليك القدمين بالملح والماء.

  • الملح والماء يساعدان على القضاء على الشعور بالإرهاق والآلام الموجودة بالقدم.
  • تدليك القدمين بالماء والملح يساعد على تنشيط الدورة الدموية في القدمين وتعزيز وصول الدم إلى أنسجة الجسم كما أن الملح والماء يساعدان على إسترخاء عضلات القدم وتجنب الإصابة بالتصلب.
  • تدليك القدمين بالملح والماء يساعد على التخلص من رائحة القدم الكريهة التي تنتج عن إرتداء الأحذية المغلقة لوقت طويل كما أن الملح يساعد على إزالة المواد التي تؤدي إلى إلتهابات في القدم.

طريقة تدليك القدمين بالماء والملح:

طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل
طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

يتم إضافة كمية من الملح ويفضل أن يكون ملح البحر مع القليل من الزيوت الطبيعية بالإضافة إلى الماء الساخن ويتم خلط جميع هذه المكونات في وعاء كبير، ويتم وضع القدمين في هذا الخليط مع التدليك بلطف من أجل الشعور بالراحة والإسترخاء وبعدها يتم غسل القدمين بالماء البارد .

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة عمل مساج القدمين في المنزل، وقد قدمنا إليكم طرق التدليك المختلفة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في طريقة عمل  مساج القدمين بالملح والماء في المنزل ،ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق