الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات في المنزل

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات في المنزل

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات في المنزل

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات في المنزل سوف نكشف عنها اليوم من خلال هذا المقال، حيث أن الشعر الجميل والناعم ليس حلم النساء فقط بل هو حلم كثير من الرجال، فكثير من الرجال يحبون أن يكون شعرهم ذو منظر جذاب ولامع وناعم، وبعضهم يصرف الكثير من الأموال على الكريمات والجل وغيره من الأدوات للحصول جمال شعرهم ونعومته.

وصفة لتنعيم شعر الرجل

  • هذه الوصفة تعتمد على الترطيب المستمر الأسبوعي وهي عبارة عن خليط من الزيوت يوضع المزيج من الزيوت على الشعر  وهو عبارة عن زيت جوز الهند مع زيت الزيتون يتم خلطهم وممكن ان نقوم بتدفئة في الميكروويف.
  • ثم نقوم بدهن الشعر به وتعمل عملية تدليك لفروة الرأس عن طريق أصابعك ويترك هذا الخليط من الزيوت مدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو أربع ساعات.
  • وممكن أن نغطي الرأس بقبعة حتى يدخل الزيت داخل المسام وبعد ذلك نقوم بشطفه بالماء والشامبو والبلسم.

اقرأ أيضًا : 10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد والخشن

كيفية فرد الشعر للرجال في البيت

في الآونة الأخيرة  لجأ كثير من الرجال إلى اللجوء إلى الكريمات الجاهزة ومستحضرات تجميل الشعر والجل والكرياتين وغيرها من خامات فرد الشعر لجعل شعرك يبدو أكثر جمالًا ولكن أثبتت الدراسات أن كل هذه المواد تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تسبب ضرر للشعر ولو على المدى البعيد.

فلذلك هناك بعض الوصفات المنزلية التي ستساعد الرجال على فرد الشعر في المنزل ومنها:

وصفة الليمون مخلوط بحليب جوز الهند

  • يخلط كوب من الليمون مع كوب من عصير جوز الهند ويقلب جيدًا ويوضع هذا الخليط في الثلاجة عدة ساعات فيكون شكل الخلطة مثل الكريم.
  • ثم نقوم بوضع الخلطة على الشعر ونقوم بتوزيع الكريم حتى يدلك به فروة  الرأس ويلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف بعد ذلك بالماء والشامبو وإضافة بلسم عليه وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الحليب والعسل

  • هي من أكثر الوصفات التي ترطب الشعر وتغذيه لأن العسل ملائم لجميع أنواع الشعر وتتم هذه الخلطة عن طريق وضع بعض العسل في كوب لبن ويدهن بها الشعر.
  • ويترك الخليط على الشعر لمد نصف ساعة ثم يجفف الشعر وبعد ذلك نقوم بشطفه جيدًا بالماء الفاتر.

علاج الشعر المموج للرجال

الكثير من الرجال عندما يلجأ إلى طرق الفرد الكيميائية فإنهم يعرضون شعرها للتلف والتقصف على المدى البعيد ولكن تموج الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها الرجال والنساء على السواء، ولذلك نقدم لكم وصفات لعلاج التموج للشعر عند الرجال وهي عبارة عن:

  • المساج بالزيت الدافئ عن طريق تدليك فروة الرأس جيدًا ولابد أن يكون الزيت دافئ قبل وضعه على الشعر لأن هذا يعمل على علاج التموج داخل الشعر.
  • ثم يمشط الشعر وبه الزيت بشكل جيد حتى يفك التموج ويترك لمدة ربع ساعة ثم يمشط مرة أخرى للقيام بتوزيع الزين بداخل الشعر، ثم يغطى بمنشفة مبللة بالماء ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء والصابون.
  • حليب جوز الهند، يقوم حليب جوز الهند بفرد الشرع طبيعيًا ويجعل الشعر ناعم وصحي هذا لأن جوز الهند يعمل على قتل الميكروبات والجراثيم في فروة الرأس وبالتالي يعمل على وصول الغذاء إلى منبت الشعرة فلذلك هذا الخليط من الوصفات الممتازة التي تنعم الشعر وتقضي على التجاعيد.
  • خل التفاح كان يستخدم قديمًا للتخلص من تموجات الشعر ويعزز من نمو الشعر وبعد أن يوضع خل التفاح بكمية مناسبة على الشعر نقوم بشطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو.
  • زيت الخروع من الزيوت المفيدة جدًا لجمال الشعر ونعومته ويتم  إضافة زيت الصويا له للحصول على افضل النتائج المطلوبة، ويوضع هذا المزيج على الشعر حتى يجف الزيوت على الشعر ثم نقوم بغسله جيدًا.

شاهد أيضًا : علاج القشره من أول مرة بطرق مضمونة

تنعيم الشعر للرجال

  • الكثير من الرجال يعانون من خشونة الشعر وبدأوا يبحثون عن الطرق المستخدمة لفرد شعرها وجعله يظهر بمظهر أكثر جمالًا.
  • ممكن ان نستخدم وصفة سهلة وغير مكلفة وتستخدم من خلال المنزل لجعل الشعر أكثر نعومة عن طريق خلط زيت الافندر في البلسم في بخاخ ماء ثم نقوم برشه على الشعر، هذا الزيت الافندر يقوم بتهدئة فروة الرأس تمامًا ويسهل عملية الخلود إلى النوم.

تنعيم الشعر للرجال كالحرير

يجب الحرص على استخدام أي نوع بلسم جيد ومناسب لطبيعة شعرك حتى يسهل عليك تصفيفه و جعل الشعر رطب بصفة مستمرة عن طريق وضع البلسم قبل أخذ كل حمام على الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق ويتم بعد ذلك شفطه جيدًا، ويمكن استخدام تلك الوصفة بعد الاستيقاظ في الصباح وقت أخذ حمام في الصباح ثم نقوم بتسريح الشعر أثناء وجود الزيت عليه حتى يتم توزيع الزيت بشكل جيد على الرأس قبل أن يتم غسله.

تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

هناك بعض النصائح التي يجب أن تحافظ عليها للمحافظة على جمال شعرك  ومنها:

  • يجب تجنب الإفراط في غسل الشعر كل يوم لأن هذا غير صحي على سلامة الشعر وفروة الرأس لأن الشعر يفرز زيوت طبيعية تغذي وتقوي الشعر وقيامك بغسله كل يوم يؤدي إلى قلة هذه الزيوت في الشعر ومن ثم جفافه.
  • يجب أن يكون غسل الشعر بالماء الدافئ لأنه أفضل على فروة الرأس واستخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك.
  • ويجب أن تعرف أن استخدام الماء البارد أو الساخن جدًا يؤذي فروة الرأس فلابد أن يكون الماء دافئ.

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات

لا يميل الرجال إلى استخدام الخلطات التي تقوم بفرد الشعر على المدى البعيد، حيث أن هذا يرجع إلى أن الرجال يعملون طوال اليوم، وبالتالي لا يوجد الوقت الكافي لذلك، هناك طريقة سهله للغاية ولا تشغل وقت أو مجهود، وهي استخدام كمية من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند ودهن الشعر بها يومياً، وغسيلها عند العودة، فستجدون التغيير الجذري للشعر، فسوف يصبح مفروداً تماماً.

قد يهمك أيضًا : 11 وصفة لعلاج الشعر الهايش

والآن بعد أن تعرفنا على طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات في المنزل بكل سهولة، يمكن أن تختاروا الطريقة المثلى للحصول على مظهر جذاب ومتميز من خلال هذا المقال، ولذا سوف انتظر تعليقاتكم بتجاربكم الجديدة دائما والمميزة في هذا الصدد.

اضافة تعليق