ماميتو > دليل الحياة > طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل

طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل

طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل

طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل، قياس درجة حرارة الإبطية (تحت الذراع) هي طريقة تستخدم فيها إبط الشخص في قياس درجة حرارة الجسم، لأخذ درجة الحرارة في الإبط يستخدم ميزان الحرارة، عادة تكون درجة حرارة الإبطية أقل من تلك التي تؤخذ في الفم أو المستقيم أو الأذن، وذلك لأن ميزان الحرارة ليس داخل جزء دافئ في الجسم.

لماذا من الضروري أن نأخذ درجة حرارة الإبط؟

طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل
طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل

نأخذ درجة الحرارة الإبطية للكشف عن وجود الحمى، تعني كلمة حمى أن درجة حرارة الجسم أعلى من الطبيعي، يمكن أن تكون الحمى علامة على مرض أو عدوى، درجة حرارة الابط الطبيعية هي بين 96.6 درجة (35.9 درجة مئوية) و 98 درجة (36.7 درجة مئوية) عادة، تكون درجة حرارة الإبط الطبيعية أقل درجة من درجة حرارة الفم التي تؤخذ تحت اللسان، درجة حرارة الإبط يمكن أن تصل إلى درجتين أقل من درجة حرارة المستقيم، درجة حرارة الجسم لديها تغييرات طفيفة خلال النهار والليل ويمكن أن تتغير وفقًا لنشاطك.

شاهدي ايضًا : الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

ما هو نوع ميزان الحرارة المستخدم في أخذ درجة حرارة الإبط؟

طريقة قياس درجة الحرارة تحت الابط بالتفصيل
طريقة قياس درجة الحرارة تحت الابط بالتفصيل
  1.  لأخذ درجة حرارة الإبط يمكن استخدام ميزان حرارة رقمي، هذا جهاز صغير يناسب اليد، يحتوي ميزان الحرارة على نافذة تعرض درجة الحرارة بالأعداد، وهناك العديد من أنواع موازين الحرارة الرقمية، معظم موازين الحرارة الرقمية سهلة الاستخدام لقياس درجة حرارة الجسم في أقل من دقيقة، فقط اقرأ التعليمات التي تأتي مع ميزان الحرارة بعناية قبل استخدام مقياس الحرارة الرقمي، يمكن الحصول على هذا النوع من ميزان الحرارة في: محلات السوبر ماركت، الصيدليات، أو المستودعات الذي يبيعون فيها الأجهزة الطبية.
  2. يمكن استخدام ترمومترات الزجاج مع الكحول باللون الأزرق أو الأحمر داخل، لاتخاذ درجة حرارة الابط، موازين الحرارة الأخرى التي يمكن استخدامها في درجة حرارة الإبط التي تحتوي على خط فضي، ولكن يتم وضع علامة تحذير له بأنها خالية من الزئبق، عندما تأخذ درجة حرارة الإبط للطفل أو الرضيع، كن حذرا عند استخدام ميزان الحرارة الزجاجي، حيث يمكن للأطفال أن يتحركوا بطريقة يمكن أن تكسر مقياس الحرارة. لأنك تضطر إلى وضع ميزان الحرارة الزجاجي على الموقع، لمدة تصل إلى عشر دقائق، لاتخاذ درجة الحرارة الصحيحة، فمن الصعب جدًا الحصول على درجة الحرارة في مده قصيره.

استخدام ترمومتر الزئبق:

  1. تم استخدام ترمومتر الزئبق في كثير من الأحيان في الماضي، هذا النوع من أجهزة قياس الحرارة عبارة عن أنبوب زجاجي رفيع يحتوي على خط فضي من الداخل، يتكون هذا الخط من الزئبق الذي يصل إلى الفقاعة عند الطرف، الزئبق هو مادة كيميائية سامة شديدة الخطورة، وتعارض وكالة حماية البيئة (EPA) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) والمنظمات الأخرى استخدام موازين الحرارة الزئبقية، حيث إذا انكسر ميزان الحرارة الزئبقي، يمكن أن ينفث الزئبق أو تمتصه البشرة، الزئبق ضار بصحتك، تماماً مثل الماء والحيوان والطبيعة.
  2. إذا كان لديك ميزان حرارة زئبقي، فاستبدله بجهاز رقمي، يمكن أيضًا استبداله بمقياس حرارة يحتوي على كحول أو غلاستان بدلاً من الزئبق، حيث إذا انكسر ميزان الحرارة الزئبقي، فلا تلمس مقياس الحرارة أو الزئبق، لا تحاول تنظيف المكان الذي كسر فيه مقياس الحرارة فقط افتح النوافذ لدخول الهواء النقي، وخذ الأطفال والحيوانات الأليفة إلى موقع آخر على الفور.

كيف يستخدم ميزان الحرارة الرقمي؟

  • انتظر 15 دقيقة على الأقل بعد الاستحمام أو ممارسة التمارين، قبل أن تأخذ درجة حرارة الإبط.
  • قم بإزالة الترمومتر من العلبة.
  • ضع مقياس الحرارة داخل علبة بلاستيكي يمكن التخلص منه، إذا لم يكن لديك حقيبة يمكن التخلص منه، فقم بتنظيف رأس مقياس الحرارة باستخدام الماء الدافئ والصابون أو الكحول.
  • ثم شطفها بالماء البارد.
  • أدخل النهاية المغطاة تحت الذراع.
  • احتفظ بالمقياس تحت ذراعك حتى تنفجر.
  • قم بإزالة مقياس الحرارة عندما تظهر الأرقام في النافذة.
  • ميزان الحرارة الرقمي
  • اقرأ الأرقام التي تظهر في النافذة.
  • هذه الأرقام تشير إلى درجة الحرارة.
  • أضف درجة واحدة على الأقل لدرجة الحرارة التي تظهر في النافذة.
  • قد يطلب منك الطبيب تسجيل درجات الحرارة في السجل، اكتب قراءة درجة الحرارة في كل مرة تأخذها.
  • قم بإزالة العلبة التي تستخدم لمرة واحدة إما بيدك أو مع قاذف مقياس الحرارة.
  • ضع ميزان الحرارة مرة أخرى في مكانه.

لم تحدد الدرجة الدقيقة بين القياسات الفموية، والمستقيمية، والطبقة الإبطية، وبشكل عام، تكون العلاقات بين نتائج قياسات درجات الحرارة كما يلي:

  • يبلغ متوسط درجة الحرارة الفموية العادية حوالي 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية) .
  •  درجة حرارة المستقيم بين 0.5 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) و 1 درجة فهرنهايت (0.6 درجة مئوية) أعلى من درجة الحرارة عن طريق الفم.
  • درجة حرارة الأذن (الطبلي) هي بين 0.5 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) و 1 درجة فهرنهايت (0.6 درجة مئوية) أعلى من درجة الحرارة عن طريق الفم.
  • درجة حرارة الإبطين (الإبط) عادة ما تكون ما بين 0.5 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) و 1 درجة فهرنهايت (0.6 درجة مئوية) أقل من درجة الحرارة الفموية.
  •  درجة الحرارة المقاسة في الجبهة (الزمانية) عادة ما تكون بين 0.5 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) و 1 درجة فهرنهايت (0.6 درجة مئوية) أقل من درجة الحرارة عن طريق الفم.

شاهدي ايضًا : أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

من المهم تذكر ما يلي:

  •  تعتبر أن درجة حرارة المستقيم هي الطريقة الأكثر دقة لاتخاذ درجة حرارة طفل صغير.
  •  توفر الشركة المصنعة للجهاز الذي تستخدمه في أخذ درجة الحرارة، على سبيل المثال، مقياس حرارة للأذن أو الجبين، معلومات عن استخدامها، تأكد من قراءة واتباع التعليمات للحصول على درجة حرارة دقيقة، يمكن أن تتضمن المعلومات أيضًا المراسلات بين نتائج الجهاز ونتائج طرق أخرى لتدرج درجة الحرارة.
  •  تستخدم موازين الحرارة الشريطية البلاستيكية بعض الاستخدامات، ولكن لا يوصى باستخدامها بشكل عام في المنزل على عكس ترمومترات الفم، المستقيم، الأذن، ترمومتر شريط البلاستيك قياس درجة حرارة الجلد، وليس درجة حرارة الجسم.

شاهدي ايضًا : 7 مشروبات طبيعية تخفض الضغط المرتفع بسرعة

عند التحدث مع الطبيب حول قياس درجة الحرارة، تأكد من إخباره بالطريقة التي اعتادت على استخدامها.

اضافة تعليق