ماميتو
الرئيسية » دليل الحياة » طريقة تلميع الموبيليا الخشب

طريقة تلميع الموبيليا الخشب

طريقة تلميع الموبيليا الخشب
طريقة تلميع الموبيليا الخشب

طريقة تلميع الموبيليا الخشب، مقالنا اليوم من المقالات الهامة التي تحتاج إليها جميع السيدات اليوم سوف نتعرف على أهم الطرق التي تمكنك من تلميع الموبيليا الخشب، أي الطريقة التي تمكنك من تلميع جميع أساس بيتك بشكل رائع، فقط قومي بمتابعة هذا المقال لنهايته حتى تتعلمي الكثير وتستفيدي الكثير من المعلومات الهامة والطرق الجديدة لتلميع الموبيليا الخشب.

الخشب

  • إذا نظرنا حولنا سوف نجد الكثير والكثير من الأثاث المنزلي المصنوع من الخشب، نجد الابواب وغرف النوم والمطبخ ومكان المعيشة طاولة الطعام وحديقة المنزل ومقاعد المكاتب.
  • يتعرض الخشب إلى البقع وايضًا يتغير لونه من خلال التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس، أيضًا يمكن للأتربة التواجد فوق الخشب بشكل مستمر وبكميات كبيرة.
  • يجب العلم الشديد على أن الخشب يحتاج إلى العناية والتنظيف المستمر، أيضًا يحتاج إلى طريقة خاصة لكي تتمكني من تلميع الخشب بشكل صحيح دون اصابته بالتلف أو البهتان.
  • يحتاج الخشب إلى مواد صديقة للبيئة لكي تتمكني من تنظيفه دون تعرضه للكثير من الإضرار، يمكنك اقفال الابواب والشبابيك بقدر المستطاع لكي تتمكني من تقليل تلوث الخشب.

شاهدي ايضًا: اسماء نباتات طاردة للناموس في المنزل

طريقة تلميع الموبيليا الخشب

في هذه الفقرة سوف نوضح الطرق الصحيحة لتلميع الخشب وهي كالتالي: –

  1. احرصي على عدم تنظيف الموبيليا الخشب بشكل نهائي بالماء، يجب العلم الشديد بأنك إذا قومتي بترك الأتربة فوق اثاث المنزل الخشبي أفضل بكثير مما تقومي بتنظيفها بالماء فهي تتسبب في تغير لونه.
  2. احرصي على تنظيف الموبيليا الخشبية بشكل دائم ومستمر من الاتربة، حتى لا تتمكن الاتربة من الالتصاق التام فوق الموبيليا، فعندها يصعب عليك تنظيفها والتخلص منها.
  3. احرصي على استخدام الأشياء الناعمة تمامًا عند التنظيف، فاعلمي إن الأشياء الحادة والخشنة تتسبب في خدش الموبيليا الخشبية وإتلافها، لذلك يفضل أن تقومي باستخدام قطعة من قماش الفانيلا.
  4. احرصي على عدم وضع أكواب الماء على الطاولات الخشبية، فذلك يتسبب في تقشير الدهان الموجود عليها، يمكنك وضع قطع من القماش قبل وضع أكواب الماء لكي تساعد في حجز الماء المتساقط.
  5. احرصي على عدم تعريض اثاث المنزل كثيرًا لأشعة الشمس، فإذا كان منزلك معرضًا لأشعة الشمس طوال الوقت فاحرصي تمامًا على وضع الفراش بالشمس فقط وإبعاد الناس عنها.
  6. احرصي على عدم تعرض الموبيليا الخشبية إلى الرطوبة، فهذا من أكثر الأمور الخطيرة، لأن ذلك يؤدي إلى تقشير الدهان الموجود على الموبيليات الخشبية.
  7. عند تعرض الموبيليات الخشبية إلى الماء احرصي تمامًا على عدم الاقتراب منها أو محاولة تجفيفها، فانكي بذلك تعرضي الموبيليا إلى التقشير والبهتان، فيجب تركها تجف من تلقاء نفسها.
  8. احرصي أيضًا على استخدام محاليل الشمع الخاصة بالموبيليا الخشبية، فهي من أكثر الأشياء الهامة والمفيدة التي تساعدك كثيرًا على تنظيف الموبيليا بشكل جيد وممتاز.

وصفات طبيعية لتلميع الخشب

يمكنك استخدام الكثير من الوصفات الطبيعية لكي تتمكني من تلميع الخشب بشكل جيد، فقد أكد الكثير من قاموا باستخدامها على أنها هامة ومفيدة للغاية وتساعد على منح الموبيليا الخشبية اللمعان الدائم.

وصفة عصير الليمون

المقادير

  • كوب من عصير الليمون.
  • كوب من زيت الزيتون.

الأدوات

  • بخاخ فارغ.
  • قطعة قماش ناعمة.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة عصير الليمون مع زيت الزيتون، وقومي بخلط المكونات جيدًا مع بعض ثم قومي بإحضار البخاخ وقومي بوضع الخليط بداخله.
  2. قومي برج المكونات جيدًا داخل البخاخ ثم قومي ببخ المكونات فوق قطع الناس، قومي بإحضار قطعة القماش ثم قومي بمسح جميع سطح الموبيليات الخشبية بها جيدًا.
  3. يمكنك إحضار قطعة من القماش نظيفة تمامًا والقيام بتنظيف جميع آثار الليمون الموجود فوق الموبيليا الخشبية، بهذه الطريقة تتمكني من التنظيف الجيد لقطع الأثاث المنزلي.

وصفة الشاي لتلميع الموبيليا الخشبية

المقادير

  • ثلاث أكواب من الماء.
  • معلقة من الشاي.

الأدوات

  • بخاخ فارغ.
  • قطع من القماش الناعم.

شاهدي ايضًا: أفكار مميزة لتنظيف المنزل بسرعة وسهولة

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع الشاي واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق، بعد ذلك ابعدي الشاي على النار واتركيه لكي يبرد تمامًا.
  2. قومي بإحضار بخاخ الماء ثم قومي بتصفية الخليط جيدًا من التفل وقومي بوضع الخليط بداخله وقومي برج الخليط جيدًا وابدئي برشه، احرصي تمامًا من عدم إضافة السكر لهذه الوصفة لا تضيفي سكر نهائي.
  3. قومي بإحضار قطعة القماش الناعمة ثم قومي بمسح جميع الموبيليات الخشبية بها واحرصي على عدم ترك أي نقطة من الخليط دون تجفيفها.

وصفة الخل والزيت لتلميع الموبيليا الخشبية

المقادير

  • نصف كوب من الخل.
  • نصف كوب من الزيت اي نوع.

الأدوات

  • قطع من القماش الفارغ.
  • كوب أو علبة واسعة.
  • عود من الخشب.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بإحضار كوب من الزجاج أو علبة فارغة نظيفة، ثم قومي بإضافة الخل مع الزيت وقومي بتقليب الخليط جيدًا حتى تتمكني من خلط المكونات مع بعض.
  2. قومي بتقسيم القماش إلى قطع متساوية، قومي بإحضار عود الخشب ثم قومي بوضع قطعة من القماش فوقه وقومي بلفها جيدًا وتثبيتها جيدا فوقه.
  3. قومي بوضع العود الخشبي بالخليط ثم قومي بتقليب الخليط به واخذ القليل ووضعه فوق الموبيليا الخشبية، احرصي على تقليب الخليط جيدًا عند وضعه فوق الموبيليا الخشبية.
  4. قومي بأخذ قطعة من القماش وابدئي تنظيف الموبيليا الخشبية بشكل جيد، بعد ذلك اتركي الموبيليات الخشبية لكي تجف، يمكنك بعد هذه الخطوة التنظيف المستمر بقطعة من القماش الفارغة.

شاهدي ايضًا: ما هي طريقة تنظيف سخان الماء الكهربائي

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة تلميع الموبيليا الخشب، نتمنى أن ينال المحتوى على إعجاب متابعي موقعنا الكرام، حيث أننا نحرص دائمًا على تقديم كل ما هو مفيد للجميع، وقدمنا في هذا الموضوع وطريقة تجديد عفش واثاث المنزل بنفسك وبأبسط الامكانيات المتاحة والاقتصادية، وانتظرونا قريبًا في موضوعات جديدة ومتميزة لمزيد من التألق والوصول بمنزلك الى الدرجة التي ترغبين الحصول عليها من الروعة وتحقيق الراحة النفسية فيه لك ولكل افراد اسرتك، فتابعونا دائمًا على موقعكم ماميتو والجديد والمفيد في كافة المجالات العامة الحياتية منها والطبية.

اضافة تعليق