الرئيسية » المطبخ » حلويات » طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة، الشوكولاتة هي من أكثر الأطعمة التي يفضلها الأشخاص سواء كانوا كبار أو صغار، وهي من أكثر أصناف الطعام التي لها شعبية كبيرة بين الأطعمة، وهذا لطعمها اللذيذ، ولأنها تمتلك الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، حيث تحتوي الشوكولاتة علي الكثير من المركبات المهمة الغذائية لجسم الإنسان منها: الحديد والزنك والألياف الطبيعية والسيلينوم، النحاس والمنغنيز والماغنسيوم، فهي مصنوعة من حبوب الكاكاو، فهي تعد مصدر مهم لمضادات التأكسد مثل: الكافيين والبوليفينول والكاتشين والفلافانول والبوليفينول وهي أيضاً تحتوي علي عناصر كثيرة وهي: البوتاسيوم، والفسفور، فالشوكولاتة تعد مصدر تسلية لدي الأطفال، فهي من أفضل أصناف الأطعمة لديهم، فنقدم لكم اليوم في موقع ماميتو طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل صوص الكراميل او التوفي بدون قشطة

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة:

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
  • يمكن تذويب الشوكولاتة بطريقة الحمام المائي، وهذه الطريقة من أفضل الطرق التي تذوب بها الشوكولاتة، وهي تتم عن طريق استخدام كمية كبيرة وقدر عميق، عليكٍ أن تقومي بملأ الوعاء إلى نصفه، ثم تقومي بوضع الإناء علي النار حتى يتم غليانه، ثم تضعي كمية الشوكولاتة المراد تذويبها في إناء أصغر من الإناء الكبير ثم بعد ذلك ضعيها في الإناء الكبير واستمرٍ في تقليب الشوكولاتة بشكل مستمر حتى تذوب الشوكولاتة علي أكمل وجه، ومن الممكن أن تضيفي قطرات قليلة من الزيت، أو تضيفي إلي الشوكولاتة قطعة صغيرة الحجم من الزبدة بشرط أن تكون غير مملحة، وهذا لكي تصبح الشوكولاتة أكثر لمعان مع الكثير من الليونة.
  • من الممكن أيضاً أن تذوب الشوكولاتة بطريقة أخري وهي طريقة الميكروويف، وهي طريقة سهلة وبسيطة، عليكِ أن تقومي بإحضار وعاء ثم تضعي فيه الشوكولاتة التي تريدين تذوبيها، ومن الأفضل أن يكون الوعاء بالغطاء لحمايتها، وبعد ذلك عليكٍ إدخال الصحن إلى الميكروويف وتحديد 30 ثانية في كل مرة ، حتى تتمكني من معرفة تحريك الشوكولاتة، وعليكٍ الاستمرار بهذه الطريقة حتي تذوب الشوكولاتة بشكل نهائي.
  • وهناك أيضاً طريقة أخري لتذويب الشوكولاتة وهي تذويبها علي نار هادئة، لا تتم هذه الطريقة إلا بوجود كمية قليلة من الحليب الطازج بالتحديد ربع كوب، قومي بوضع الحليب في إناء ويتم وضعه علي النار حتى يتم غليانه, وبعد ذلك قومي بوضع الشوكولاتة في هذا الإناء مع الاستمرار بالتقليب، ويضاف ربع كوب من الحليب لكل نصف كغم من الشوكولاتة.
  • من الممكن تذويب الشوكولاتة عن طريق التذويب المباشر، قومي بإحضار وعاء عميق وسميك وضعي فيه كمية من الشوكولاتة، ثم قومي بوضع الوعاء على نار هادئة واستمرِ بالتقليب حتى يتم ذوبان الشوكولاتة بأكمل وجه.

فوائد الشوكولاتة:

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
  1. للشوكولاتة فوائد عديدة ومنها: تعمل على تقوية عضلة القلب ،تنشط الدورة الدموية، وضغط الدم المرتفع تعمل على إنقاصه، وتعمل على الحفاظ على الأوعية الدموية، وتمنح لنا الراحة المطلوبة.
  2. تجعل نسبة الكوليسترول المضر في الدم منخفض، وتعمل على رفع نسبة الكوليسترول .
  3. تجعل مقاومة الجسم قليلة بالنسبة لهرمون الأنسولين، مما تجعل الإصابة بمرض السكر قليلة الاحتمالية.
  4. تقوم على نقص تجاعيد الجسم، تساعد الجسم على التخلص من أشعة الشمس الضارة، وتمنح لنا الرطوبة والنعومة، وتعمل على زيادة سرعة تدفق الدم للجلد .
  5. تعمل علي تحسين وظائف الدماغ، يصبح المخ من خلالها يقظ، وتعمل على التركيز الذهني، وتقوم على تعزز الإدراك خصوصاً للكبار والبالغين.
  6. تجعلنا نشعر بالسعادة والراحة وتمتع الإحساس بالتوتر، وتعمل على تحفيز هرمون السيروتونين .
  7. تعمل على تعزيز التفكير بشكل إيجابي، وتجعلنا نشعر بالتفاؤل اتجاه أي شئ .
  8. تعطي للجسم طاقة إيجابية تساعده على القيام بوظائفه، وتعطيه قوة ونشاط
  9. تحمي الإنسان من الإصابة بالهشاشة، وتعمل على تقوية عظام الإنسان.

أضرار الشوكولاتة:

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة

لكل شئ فوائده وأضراره وكما يوجد للشوكولاتة فوائد يوجد لها أضرار منها:

  1. الشوكولاتة هي غذاء غني بالسكريات والسعرات الحرارية فإذا تناولها الفرد بشكل غير منتظم سيؤدي ذلك إلى الإصابة بالسمنة وزيادة نسبة السكر في الدم، الثلث الموجود من الدهون في الشوكولاته هو ثلث صحي، والثلث الآخر هو ثلث حامض دهوني لا يقوم بالتأثير على مستويات الكوليسترول في الدم، ولم يتبقى سوى الثلث الأخير من الدهون والحامض النخيلي وهو يقوم بزيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
  2. الشوكولاتة مرتبطة بالتوتر العصبي والصداع وذلك لأنها تحتوي على كمية من المركبات الأمينات الفعالة بشكل كبير في الأوعية، من الممكن أن تسبب هذه المركبات تمدد في الأوعية المخية وهي السبب في حدوث صداع للأشخاص القابلة للإصابة بالصداع .
  3. كثرة تناول الشوكولاتة يؤدي إلى جعل الأسنان متسوسة.
  4. تعمل على زيادة اضطرابات النوم من الأحلام السيئة والكواليس الخبيثة التي جعل الإنسان مرتبك .
  5. الشوكولاتة محتوية على مستوى كبير من الأرجينين الذي يكون مطلوب لعملية التكاثر ونمو فيروس الهربس، على الأشخاص المصابين بمرض الهربس عليهم تجنب الكثرة من تناول الشوكولاتة حتى يصبحون بصحة جيدة.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الصوص البني بالصور

طريقة تسييح الشوكولاتة البيضاء الخام:

طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة
  1. يتم تذويب الشكولاتة البيضاء الخام من خلال عدة طرق الطريقة الأولى هي: قومي بإحضار الشوكولاتة وقطعيها إلي قطع صغيرة باستخدام السكينة وكونٍ سريعة في عمل هذه المهمة، ثم احضري إناء وضعي فيه الشوكولاتة ثم ضعي فوقها الماء ثم ضعيها علي النار بشرط أن لا تلامس الشوكولاتة الماء فتكون على البخار فقط.
  2. باستخدام السكين قومي بتقطيع الشوكولاتة إلي قطع صغيرة وضعيها في إناء من الزجاج ثم ضعيها في الميكروييف وهذا لمدة دقيقتين وقومي بمراقبتها حتى تلاحظي أن لونها أصبح لامع ثم قومي بإخراجها وقلبيها جيداً حتى تتأكدي من عملية الذوبان.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الصوص الابيض بدون كريمة بالصور

كانت هذه نبذة مختصرة وبسيطة عن طريقة تسييح الشوكولاتة الخام باللبن لتزيين التورتة حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال والتعرف على طرق مختلفة وبسيطة لتسييح الشوكولاتة السوداء والبيضاء،ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق