الرئيسية » الجمال والرجيم » وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق

وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق

خلطة مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق

الكثير من السيدات تلجأ إلى تكبير شفاهن غير أن هناك بالمقابل من النساء من يملكن شفاهاً كبيرة الحجم ويريدون تصغير حجمها من خلال العمليات الجراحية، أو من خلال تناول الأدوية الكيماوية مما يشكل خطر على حياتهن، الشفايف هي من علامات جمال المرآة إذ كانت كبيرة أو صغيرة، فيجب على السيدات الاهتمام والاعتناء بشفاهن، وعليهن ألا يستخدموا الأدوية التي يكون لها آثار سلبية تؤثر على صحتها ومن جانب آخر تؤثر على الشفاه، ولذلك ينصح بعدم استخدام هذه الأدوية الكيماوية وينصح أيضاً باستخدام الوصفات الطبيعية التي ليس لها أي ضرر على صحة السيدات، ولذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق.

وصفة زيت الخروع لتصغير الشفايف:

المكونات:

  • ملعقة واحدة صغيرة من كلأ من: زيت الزنجبيل، وزيت الخل.
  • 2 ملعقة من زيت الخروع.

طريقة التحضير:

  1. يتم خلط كل المكونات في وعاء، ثم نقوم بدهن المزيج على الشفاه.
  2. يتم دهن هذه الوصفة على الشفايف مرة كل يوم لمدة شهر كامل، لكي تحصلين على نتائج فعالة.

شاهدي أيضًا: أسماء 6 انواع كريم لتفتيح الشفايف للمدخنين

وصفة الزنجبيل لتصغير الشفايف:

المكونات:

  • كمية قليلة من خل التفاح.
  • ملعقة من كلأ من مسحوق الزنجبيل، ومعجون الأسنان.

طريقة التحضير:

  1. يتم مزج جميع المكونات في وعاء متوسط الحجم بشكل جيد.
  2. يتم دهن الخليط على الشفايف ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل.
  3. يتم تكرار هذه الوصفة ويتم وضعها على الشفايف لمدة 3 أيام متتالية.

وصفة زيت جوز الهند لتصغير الشفايف:

وفي وعاء يتم وضع كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، ويتم خلطهما جيداً، ثم نقوم بدهن الخليط على الشفاه كل يوم مرتين، مرة في الصباح، ومرة في المساء.

وصفة زيت المشمش لتصغير الشفايف:

يتم وضع 1\2 ملعقة من زيت المشمش في وعاء متوسط الحجم مع ملعقة من الزنجبيل البودرة، وملعقة صغيرة من الماء، و1\2 ملعقة من زيت القرفة، ونمزجهم جيداً حتى نحصل على خليط متماسك ومتجانس، ويتم دهن المزيج على الشفاه ويتم تركه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، ثم قومي سيدتي بغسل الشفاة جيداً

تصغير الشفاه باستخدام الماكياج:

  • أولاً عليكِ سيدتي بتنظيف الشفاه من الروج باستخدام قطنة مبللة بالماء، أو استعمال المناديل المخصصة في إزالة المكياج ويتم تركها حتى تجف جيداً.
  • يتم وضع كمية قليلة من كريم الأساس على الإسفنجه الخاصة بالماكياج ونمسح بها الشفاه، ثم يتم ترك الكريم الأساس لمدة 2 دقيقة حتى يجف بشكل تام.
  • عليكِ سيدتي باختيار درجة كونسلير تتلائم مع لون البشرة، ثم يتم وضع خطاً رفيعاً بمحاذاة الشفة العليا والشفة السفلى من الداخل.
  • نختار بعد ذلك لوناً محايداً من قلم تحديد الشفاه، ويتم وضع خطين بمسافة ملليمتر منه داخل الشفتين، وعلى السيدات الحرص على أن نضعه بدقة كبيرة حتى لا يظهر مزيف، ومن الأحسن أن يتم الابتعاد عن الألوان الداكنة من قلم التحديد، لأنها ستبرز الشفايف بشكل أكبر.
  • يتم وضع أحمر الشفايف الذي نفضله داخل الحدود التي رسمناها بقلم تحديد الشفاه، ومن الأفضل اختيار أحمر الشفاه مثل الألوان الطبيعية الهادئة مثل اللون البني الهادئ أو الوردي، حتى لا تلفت الأنظار إلى الشفاه.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت الحلبة لنفخ الخدود والشفايف

الشفاه الصغيرة من علامات الجمال:

الشفاه الصغيرة من علامات الجمال التي تتألق بها المرآه في المناسبات والاحتفالات المختلفة، وهناك أيضاً علامات جمال أخرى ومنها:

  • الشعر الطويل، يعتبر الشعر من علامات الجمال عند البنت، إضافة لنعومته، ولونه، وطوله، وبشكل عام الشعر الأسود يتربع على عرش الألوان، ويفضل دائماً أن يكون الشعر أسود، وكثيفاً.
  • صغر حجم الأنف: بحيث يكون الأنفق دقيقاً، ورفيعاً، وهو ما يسمى بالأنف الإغريقي، حيث يكون صغير الحجم ومتناسق الشكل، وليس فيه أي اعوجاج وأرنبته مرتفعة قليلاً، وصغيرة الحجم.
  • اتساع العينين، العيون الواسعة من أهم علامات الجمال التي تكون رسمتها واضحة وجميلة ولوزية، وتكون أيضاً الرموش طويلة، بغض النظر عن لون عين البنت، فالكثير من السيدات يفضلون العيون السوداء، مع الرموش الطويلة والكثيفة، إضافة إلى الشكل الهلالي المتناسق للحاجبين، حيث يعتبر الحاجبان من مكملات شكل العين.
  • بياض الجسم: يعتبر البياض واللون النقي، والبشرة الصافية التي تخلو من البثور، وحب الشباب، والتصبغات اللونية، إضافة للبياض المشرب بالحمرة في بعض المناطق، مثل الوجنتين، وباطن اليدين، وباطن الكفين.
  • الغمازات: تعد الغمازات عند معظم الناس سواء كان رجالاً أو سيدات، بحيث تكون الغمازة كبيرة وتظهر عند الضحك بوضوح.
  • طول القامة وتناسقها: القامة الطويلة، التي تكون منتصبة، وتملك جسداً متناسقاً أنثوياً، بحيث يكون عريضاً من جهة الحوض، ونحيلاً عن الخصر.
  • الشامة على الوجه: وجود الشامه على الوجه، تعتبر من أهم علامات الجمال عند البنات وهي تكون مفضلة لديهم أيضاً، ولطالما وردت فيها القصائد الغزل الكثيرة من الشعراء والأدباء، بحيث تكون الشامة سوداء وملساء وغير كبيرة بحيث لا تشوه الوجه.

شاهدي أيضًا: كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق، ويمكنكم الاستفادة عن التعرف على الشفاه الصغيرة من علامات الجمال، وعليكِ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق