الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه

أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه

أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه

أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه، في مقالنا اليوم سوف تتعرفون على مفهوم لمعان الشعر وكيفية الوصول إليه أيضًا ستتعرف على الكثير من الخلطات التي تمنحك لمعانًا وبريقًا جذابًا للشعر، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير من المعلومات والخلطات المهمة التي تمنحك لمعان وقوة شعرك.

كما سنتناول أهم النصائح التي يجب عليك التعرف عليها بل وتطبيقها، حتى تحصلي على شعر جذاب ورائع، سوف تجدي ما تحتاجين إليه للعناية بشعرك الذي يكون اهم معالم جمالك إليك الشرح، حيث سنصف لك أفضل خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه.

اهمية الحصول على لمعان الشعر خاصة عند النساء

لا نجد على وجه الارض سيدة أو فتاة لا ترغب في الحصول على قوة ولمعان شعرها، لذلك سنتعرف على مفهوم لمعان الشعر وهو اكتساب الشعر طبقة خارجية تساعد على حمايته وزيادة بريقه ولمعانه.

يوجد الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد كثيرًا في لمعان الشعر، وتعتبر المكونات الطبيعية من أفضل الطرق استخدامًا للحصول على البريق فهي آمنة تمامًا ولا تحتوي على أي مواد كيميائية.

تتجه الكثير من النساء والفتيات إلى استعمال المستحضرات الخارجية المصنعة لكي تحصل على لمعان الشعر، بعد مرور فترة من الوقت تلاحظ النساء إن الشعر تعرض للإتلاف والتقصف نتيجة المواد الكيميائية.

يجب أن تعلمي أن لمعان الشعر دليل على صحته وخلوه من المشاكل، لكن يجب الحصول على هذا اللمعان من خلال الوصفات الطبيعية، فإن طبقة المعدن تتكون سريعًا من الزيوت الطبيعية فاحرصي على استخدامهم.

شاهدي أيضًا: 7 فوائد لتناول اوكتاترون لنمو الشعر بسرعة

أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه

في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام البيت كعامل أساسي لزيادة لمعان الشعر، كلنا نعلم أن بياض البيض يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأيضًا البروتين اللذان يساعدان على علاج الشعر وزيادة لمعانه.

المقادير

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • معلقة صغيرة من العسل النحل.
  • بياض بيضة.
  • معلقة صغيرة من زيت الهند.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند مع العسل مع بياض البيض، ثم قومي بخلط المكونات جيدًا، قومي بغسل الشعر جيدًا وجففيه مع الحرص على ترك نسبة بلل.
  2. قومي بوضع الخليط فوق الشعر مع الحرص على تدليك فروة الشعر جيدًا به، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء الدافئ والصابون.
  3. احرصي على تكرار تلك الخطوات ثلاث مرات بالأسبوع لكي تتمكني من تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية للمعان الشعر

أكد الكثير من خبراء التجميل على أن المايونيز يساعد في جعل الشعر ناعم وأملس وايضًا يساعد في فك تجعدات الشعر، أيضًا الزيوت الطبيعية تساعد على لمعان الشعر.

المكونات

  • نصف كوب كبير من المايونيز.
  • ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة المايونيز مع خل التفاح مع زيت الزيتون وقلبي جميع المكونات جيدًا لكي تحصلي على عجينة متماسكة.
  2. قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والصابون للتخلص من جميع الشوائب ثم قومي بتنشيف الشعر وقومي بعد ذلك بوضع جميع المكونات على الشعر مع التدليك الجيد لفروة الشعر.
  3. قومي بارتداء قبعة الاستحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والصابون، احرصي على تكرار تلك الوصفة مرتين بالأسبوع.

وصفة الأفوكادو للمعان الشعر

المكونات

  • ثلاث معالق كبيرة من الأفوكادو الطازج المهروس.
  • ملعقتين كبار من زيت الزيتون.
  • معلقة صغيرة من العسل الطبيعي.

شاهدي أيضًا: 15 خلطة طبيعية بصفار البيض للشعرالخفيف

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الأفوكادو مع زيت الزيتون مع العسل الطبيعي وقلبي جميع المكونات جيدًا لكي يتم دمج المكونات مع الافوكادو.
  2. قومي بغسل الشعر جيدًا وتجفيفه ثم ابدئي بوضع الخليط على جميع أجزاء الشعر مع التدليك الجيد لفروة الشعر حتى تتمكني من حصول فروة الشعر على تغذية جيدة.
  3. قومي بارتداء كيس من البلاستيك واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، احرصي على تكرار الوصفة مرة أو مرتين بالأسبوع.

وصفة العسل الطبيعي للمعان الشعر

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الهامة التي تساعد على الشفاء من الكثير من الامراض، كما انه من أفضل المكونات الطبيعية التي تمنح الشعر اللمعان والبريق الصحي مع منحه الترطيب الجيد لفروة الشعر.

المكونات

  • خمس معالق كبيرة من العسل النحل.
  • كوب كبير من الماء الساخن.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة العسل مع الماء وقومي بالتقليب الجيد حتى يذوب العسل بالماء بشكل جيد، قومي بغسل الشعر جيدًا وجففيه.
  2. قومي برش جميع المكونات فوق الشعر واحرصي على وصول المكونات إلى فروة الشعر، قومي بعد ذلك بعمل التدليك الجيد لفروة الشعر ثم قومي بارتداء حافظة للشعر وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين.
  3. قومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والصابون مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على اللمعان السريع.

وصفة الصبار للمعان الشعر وبريقه

المكونات

  • ثلاث معالق كبيرة من هلام الشعر.
  • معلقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث معالق كبيرة من الحليب.
  • معلقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ثلاث معالق كبيرة من الكركديه المطحون.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة هلام الصبار مع الحليب مع زيت الزيتون مع زيت جوز الهند مع الكركديه المطحون ثم قومي بتقليب جميع المكونات جيدًا للحصول على عجينة متماسكة.
  2. قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ مع تنشيفها ثم القيام بوضع المكونات على جميع الشعر مع التدليك الجيد لفروة الشعر، ثم قومي بارتداء قبعة بلاستيكية على الرأس.
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بإزالة القبعة وغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والصابون، احرصي على تكرار الخطوات والمكونات مرة أو مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

شاهدي أيضًا: خلطات مختلفة لزيت عباد الشمس لتطويل الشعر

في نهاية مقالنا اليوم عن أفضل 5 خلطات لزيادة لمعان الشعر وبريقه، نكون قد انتهينا من عرض اهم الخلطات والوصفات الطبيعية المحضرة بيديك في المنزل وبأبسط الخامات للحصول على نتائج مرضية وكل هذا مثبت بالتجارب العملية من مختصي الاهتمام بالشعر والبشرة، اتبعي هذه النصائح والوصفات لمزيد من كثافة الشعر ولتحقيق الكثافة والحصول على الرغبة المرضية والنتائج المثالية التي ترضيك، وتابعونا دائمًا على موقع ماميتو وبالأخص قسم العناية بالشعر، لتحقيق نتائج الوصول الى شعر يبهرك بصحته وجماله ونضارته فتابعينا.

اضافة تعليق