ماميتو > الجمال والرجيم > خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة 

خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة 

خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة 

سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة ، حيث تعتبر الأظافر رمز الجمال والنظافة عند الإنسان، كما يحاول الإنسان بشتى الطرق أن يجعل أظافره طويلة وقوية، وأن تكون لامعة دائماً.

كما أن الأظافر القوية والطويلة تعمل على إضافة الجمال لليدين، كما تجعلهما في مظهر ورونق خاص، وفي هذا المقال نتعرف على خلطات بسيطة في تطويل الأظافر، كما أنها خلطات بسيطة وسهلة، ومتوفرة في كل بيت، ويمكن الحصول عليها بأسعار بسيطة.

خلطة لتقوية الأظافر :-

  • تطويل الأظافر والحصول على أظافر قوية هي حلم كل شخص يهدف إلى الجمال والأناقة، كما أنه يستطيع الإهتمام بأظافره، وكذلك استخدام خلطات لتقوية الأظافر.
  • كما يمكن استخدام خلطات بسيطة في تطويل الأظافر، بالإضافة إلى الإهتمام الشخصي من خلال نظافتها.
  • الحرص على تناول طعام صحي ومتوازن يعمل على إبقاء الجسم كله في نشاط وحيوية، مما يؤثر على الأظافر، ويساعد على تطويلها.

شاهد أيضًا : 8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر

خلطات تطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها :-

  • يوجد العديد من خلطات تطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها بشكل سريع وفعال، كما أنها تعتبر خلطات بسيطة ومتوفرة.
  • وعلى سبيل المثال منها، “طريقة تطويل الأظافر بالليمون”، حيث تعتبر من أهم خلطات تطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها، حيث يختلط الليمون مع عدة مواد أخرى، للعناية بالأظافر ومنها.
  • ومنها طريقة تطويل الأظافر بالليمون والملح: يتم تطويل الأظافر بالليمون والملح، حيث يتم وضع ملعقة من الملح مع نصف ليمونه مقطعة في وعاء،وبعد ذلك يتم وضع اليدين في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين.

طريقة تطويل الأظافر بالليمون مع زيت الزيتون :-

يتم تحضير خلطة من الليمون وزيت الزيتون، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الليمون، مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم يتم تسخين المزيج لمدة 30 ثانية، ثم توضع الأظافر في المزيج لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل الأظافر جيداً بالماء.

خلطة زيت الزيتون لأظافر :-

تعد خلطة زيت الزيتون لأظافر، من الخلطات التي تكتسب الأظافر قوة وحيوية، كما يوجد بعض المواد المفيدة التي تدخل في تركيب خلطة زيت الزيتون لأظافر ومنها:

  1. الطماطم مع زيت الزيتون: تحتوي الطماطم على عنصر البيوتين، والذي يعمل على تقوية الأظافر، وإعطائها القوة واللمعان، كما يحتوي زيت الزيتون على عناصر تساعد في تغذية الأظافر، ويتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الطماطم، ثم وضع المخلوط على الأظافر لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الأظافر جيداً.
  2. الليمون مع زيت الزيتون: يتم تحضير خلطة من الليمون وزيت الزيتون، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الليمون، مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم يتم تسخين المزيج لمدة 30 ثانية، ثم توضع الأظافر في المزيج لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل الأظافر جيداً بالماء.
  3. زيت الزيتون: يتم تسخين زيت الزيتون، ثم وضعه وهو دافئ على الأظافر طوال الليل، ثم لبس القفازات، وخلعها في الصباح، ثم تغسل الأظافر جيداً.
    زيت الزيتون: يتم تسخين زيت الزيتون، ثم وضعه وهو دافئ على الأظافر طوال الليل، ثم لبس القفازات، وخلعها في الصباح، ثم تغسل الأظافر جيداً.

خلطة لتقوية الأظافر وتبييضها :-

تطويل الأظافر بعصير البرتقال:

يتم تحضير عصير البرتقال، ثم يتم وضع الأظافر بالعصير، وذلك لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الأظافر، ويجب المداومة على هذه الخلطة.

زيت اللافندر العطري مع زيت الأفوكادو:

يتم خلط ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الأفوكادو، ثم يتم وضع المخلوط على الأظافر.

خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الغذائية، والتي تعمل على تقوية الأظافر وتطويلها، حيث يضاف الماء إلى خل التفاح الطبيعي، ثم يتم وضع الأظافر في المزيج لمدة 5 دقائق، وللحصول على أفضل النتائج يتم التكرار مرة كل يوم.

ملح البحر:

  • يحتوي على معادن، تستخدم في تطويل وتقوية الأظافر، ويتكون المخلوط من 2 ملعقة من أملاح البحر المطحونة النّاعمة.
  • ماء دافئ مع قطرة من زيت جنين القمح، بالإضافة إلى اللّبان المر، مع زيت اللّيمون، ثم يتم وضعهم على الأظافر.

الطماطم مع الملح والثوم:

يتم تحضير المخلوط من خلال مزج الطماطم مع الثوم والملح، وإضافة كمية من الماء، ثم وضع الأظافر بالمخلوط لمدة ربع ساعة، ويتم المداومة على المخلوط، حتى تكون الأظافر طويلة وقوية.

زيت فيتامين E:

يعرف زيت فيتامين E، بقدرته القوية على تقوية الأظافر وتغذيتها، حيث تُفتح كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت، ثم يتم وضع الزيت على الأظافر قبل النوم، ويتم تدليك الأظافر لمدة 5 دقائق، ويتم تكرار العملية يومياً.

العسل مع صفار البيض:

يتم مزج ملعقة من العسل مع صفار البيض و إضافة القليل من الملح، ثم يتم دهن الخليط على الأظافر قبل النوم، ويتم غسل الأظافر في الصباح.

عشبة ذيل الحصان:

تحتوي هذه العشبة على المعادن الحيوية المفيدة، ويتم استخدامها من خلال وضع القليل من الماء الساخن مع عشبة ذيل الحصان، ثم يترك لمدة 10 دقائق حتى يبرد، ثم يتم وضع الأظافر به، ثم تجفف ويتم تدليك الأظافر بملعقة من زيت زيتون قبل النوم، ويتم ارتداء القفازات، وغسل الأظافر في الصباح.

اقرأ أيضًا : 10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

العناية الشخصية بالأظافر :-

العناية بالأظافر من الأمور الضرورية التي يجب أن يقوم بها كل شخص، حيث أن الوقاية خير من العلاج، والعناية بالأظافر توفر تكاليف باهظة في صالونات التجميل، والذهاب للأطباء، وتنقسم العناية إلى:

عناية داخلية :-

  • يمكن العناية بالأظافر، وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والأوميجا، وذلك لأنها تكسب الأظافر مظهر صحي، وهذه الأطعمة هي السبانخ، واللحوم.
  • كما يتم الحصول على الأوميجا، من خلال تناول المسكرات، فهذه العناصر تعمل على الحماية و العناية بالأظافر من التشققات.
    كما يجب الحصول على البروتين، وذلك من خلال تناول اللحوم، والألبان، وتعمل هذه البروتينات على نمو الأظافر، وإعطائها القوة واللمعان.
  • ضرورة الحصول على كميات كبيرة من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم مما يؤثر بالإيجاب على الأظافر، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والسيليكون،والبيوتين.

عناية خارجية :-

  • وضع المرطب بصورة مستمرة على اليدين، للحفاظ على ترطيب الأظافر.
  • كما يجب استخدام مقص أظافر ذي مقبض منحني.
  • ضرورة ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.
  • استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الكحول، بالإضافة إلى استخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالدهايد.
  • البعد عن استخدام الأظافر في فتح الأشياء، حتى لا تتعرض للكسر.

قد يهمك أيضًا : فوائد اللفت الصحية، 10 فوائد للصحة والبشرة

والآن بعد أن تعرفنا على خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة وكيفية الإهتمام بالأظافر بالعديد من الطرق السهلة والبسيطة، سوف انتظر المزيد من التعليقات المميزة على هذا المقال لمعرفة المزيد من الأسرار حول الاهتمام والعناية بالأظافر ليستفيد منها الجميع.

اضافة تعليق