الرئيسية » صحة وفوائد » خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والارداف للنساء

خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء هو الاختيار الذي تلجأ إليه الكثير من السيدات والفتيات بهدف التخلص من الدهون الزائدة و لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء بطرق طبيعية وبعيدًا عن استخدام المواد الكيماوية التي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عدة خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء.

خلطات طبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

خلطة الملح لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

  • تعتمد هذه الخلطة على استخدام الملح الخشن وحمام الماء الساخن حيث يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة المؤخرة والأرداف ومع تكرار استخدام هذه الخلطة سوف تلاحظين النتيجة المؤكدة في غضون ثلاثة أسابيع.
  • فقط من خلال استخدام كوب من الملح الخشن وملأ حوض الإستحمام بالماء الساخن إلى أقصى درجة احتمال لكِ واجلسي في الماء لمدة ثلاثون دقيقة ثم قومي باستخدام الملح الخشن في فرك منطقة المؤخرة والأرداف ًفي حركات دائرية لمدة ربع ساعة تقريبًا، وكرري الخلطة يوما بعد يوم حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

خلطة الليمون لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

  1. تحتاجين في هذه الخلطة إلى استخدام كيلو جرام من الليمون الحامض الطازج قومي بعصر الليمون مع الإحتفاظ بالقشر.
  2. ثم قومي بسلق قشر الليمون في لترين من الماء لمدة عشرين دقيقة تقريبًا ثم قومي بتصفية الماء والتخلص من القشر.
  3. اخلطي ماء سلق قشر الليمون مع عصير الليمون واحتفظي بهم في زجاجة في الثلاجة.
  4. تناولي كوبًا من خليط الليمون قبل تناول كل وجبة بربع ساعة تقريبًا واستمري في ذلك يوميًا وسوف تلاحظين النتيجة في خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر.

شاهدي ايضًا : رجيم جسم التفاحة لتنحيف منطقة الأرداف في 10 أيام

خلطة القهوة لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

  • ويفيد استخدام هذه الخلطة في التخلص من وجود السيلوليت في منطقة المؤخرة والأرداف وشد الجلد والتخلص من الترهلات ومع الإستمرار عليها تساعد في تذويب الدهون الموجودة في هذه المنطقة.
  • تعتمد هذه الخلطة على عمل عجينة من القهوة المطحونة والماء الدافئ وبعد الإستحمام بالماء الساخن يتم استخدام هذه العينة على منطقة المؤخرة والأرداف وفركها في حركات دائرية لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر، ولتحقيق أفضل نتيجة من هذه الخلطة يفضل تطبيقها بشكل يومي.

خلطة خل التفاح لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء

  • خل التفاح من المواد الطبيعية التي يعرف عنها قدرتها الهائلة في الكثير من الإستخدامات العلاجية في العديد من الأغراض التي تخص البشرة والشعر بالإضافة إلى استخدامات خل التفاح في التنحيف.
  • لذلك فمن الجيد اللجوء إلى استخدام خل التفاح في تنحيف الأرداف من خلال عمل خلطة من خل التفاح وعسل النحل وقليل من الماء ويتم تطبيق هذه الخلطة على منطقة المؤخرة والأرداف بعد الإستحمام بالماء الساخن وتترك الخلطة لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم تشطف وتكرر يوميًا للحصول على أسرع نتيجة.

ما هي أسباب السمنة في منطقة المؤخرة والأرداف للنساء؟

تراكم الدهون وكبر حجم منطقة المؤخرة والأرداف للنساء من المشكلات التي تسبب حرج كبير وشعور بالضيق عند كثير من الفتيات والسيدات ولكي يمكن التغلب على هذه المشكلة فلابد أولاً من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها لكي يمكن علاجها بالطرق الصحيحة حتى تحقق الفاعلية المطلوبة منها.

أولاً: العوامل الوراثية:

غالبًا ما يكون السبب في تراكم الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف هو العامل الوراثي في المقام الأول مثلما هو الحال عند الرجال في تراكم الدهون في منطقة الكرش بسبب العوامل الوراثية، ولكن ذلك لا يمنع أن سوء التغذية يساعد في تضخم هذه المشكلة.

شاهدي ايضًا : تمرينات لشد البطن والأرداف بسرعة بالصور

ثانيًا: سوء التغذية:

لا شك أن عدم تناول الطعام الصحي والاعتماد فقط على الوجبات السريعة والمأكولات المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية والسكريات المفرطة والنشويات كل هذه الأمور تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف للنساء بشكل كبير وملحوظ.

بينما الإهتمام بتناول الخضروات والفواكه وعدم تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم بوقت كاف بحيث يسمح للجهاز الهضمي لحرق كافة السعرات التي دخلت إلى الجسم وبالتالي منعها من التراكم والتحول إلى كتلة من الدهون المخزونة تحت الجلد.

ثالثًا: الخمول وقلة الحركة:

قلة الحركة بشكل عام تؤدي إلى ضعف عملية الحرق وصعوبة التخلص من السعرات الحرارية والدهون التي تدخل الجسم بشكل يومي وخاصة مع تناول كم كبير من الطعام الغير صحي فيؤدي ذلك إلى نزول هذه الدهون وتراكمها في منطقة الأرداف والمؤخرة بسبب كثرة الجلوس.

رابعًا: تغير الهرمونات في الحمل والولادة:

تصاب السيدات في فترة الحمل بالكثير من التغيرات وتغير الهرمونات التي تؤثر على شكل جسدها بشكل عام وخاصة مع الولادة وقلة الحركة وصعوبة ممارسة الرياضة فتصاب عضلات الأرداف والفخذين بالخمول وبالتالي يزداد تراكم الدهون بها وتظهر الترهلات.

نصائح للتخلص من دهون المؤخرة والأرداف عند النساء:

  1. ممارسة الرياضة بشكل منتظم والتركيز على التمارين الخاصة بتقوية عضلات الأرداف والفخذين مثل تمارين السكوات التي تعمل على نحت الجسم والحصول على قوام ممشوق وجذاب.
  2. تجنب الجلوس لفترات طويلة حتى لا تصاب عضلات الفخذين والأرداف بالخمول وتصبح أكثر استعدادا لتراكم الدهون بها.
  3. يجب فهم طبيعة كل جسم قبل التسرع في شراء أي أدوية أو منتجات خاصة بتنحيف الأرداف، فبعض الأجسام تفقد كل الدهون في الجسم أولا ًقبل منطقة الأرداف والفخذين لذلك لابد من اتباع حمية غذائية صحية للتخلص من دهون الجسم بالكامل.
  4. وعلى العكس فهناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم التخلص من دهون المؤخرة والأرداف بسهولة من خلال ممارسة بعض التمارين مع متابعة النظام الغذائي فقط.
  5. الإبتعاد عن تناول منتجات الصويا بقدر الإمكان فمن المعروف أنها تزيد من افراز هرمون الأنوثة وهو ما ينعكس على زيادة حجم المؤخرة والأرداف.
  6. الإهتمام بالألياف الغذائية والتي تعمل على امتصاص الإستروجينات الضارة من الجسم وطردها إلى خارج المعدة وهو ما يفيد في التخلص من السموم والدهون الزائدة.

نصائح أخرى:

  1. تناول الكثير من الماء والسوائل الطبيعية حيث تساعد على تفكيك الدهون المتراكمة وتحليل السيلوليت الموجود في منطقة المؤخرة والأرداف والتخلص منه.
  2. استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر والحبوب الكاملة وتقسيم الوجبات على مدار اليوم لتحفيز نظام الحرق في الجسم على حرق دهون المؤخرة والأرداف.
  3. التخفيف من تناول النشويات والسكريات والمأكولات ذات السعرات الحرارية المرتفعة حيث يصعب على الجسم حرقها بالكامل فتتحول إلى دهون يتم تخزينها في منطقة المؤخرة والأرداف.
  4. الحرص على تناول مشروب الليمون بالعسل بشكل يومي عدة مرات في اليوم وكذلك تناول قطعة من الزنجبيل الطازج قبل كل وجبة مما يساعد على الحد من الشهية تجاه الطعام وكذلك زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم.
  5. الحرص على ممارسة تمارين المشي بدلاً من ركوب السيارة وكذلك صعود السلم بدلاً من استخدام الأسانسير فكل هذه الأمور البسيطة لها أثر وفعالية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة المؤخرة والأرداف للنساء.
  6. مع تطبيق الوصفات الطبيعية لابد من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لكي يتم الحصول على النتيجة المرغوب فيها بأسرع وقت ممكن.

شاهدي ايضًا : 20 وصفة لتخسيس البطن والأرداف بسهولة

يفيد استخدام الخلطات الطبيعية لتصغير المؤخرة والأرداف للنساء بشكل كبير في حالة المواظبة على تطبيقها بالشكل الصحيح، شاركونا بتجاربكم وسوف نرد على اسئلتكم حول هذا الموضوع.

اضافة تعليق