الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج، في هذا المقال سوف نوضح ما هو أفضل كريم يساعد في ترطيب البشرة الدهنية قبل قيامك بوضع المكياج فوقها، المعروف عن البشرة الدهنية أنها أكثر بشرة يصعب التعامل معها لأنها حساسة وكثيرة المشاكل وتتأثر بسهولة بالعوامل الجوية والتغيرات الجسمية والفسيولوجية، لذلك سنتعرف على الطرق الطبيعية والكريمات التي تساعد على ترطيبها، وما الانواع المناسبة لها من كريمات الترطيب وكيفية وضعها قبل المكياج، للحصول على بشرة نضرة بدون مشاكل وبثور وتقرحات.

تابعوا معنا هذا المقال المصمم خصيصًا للبشرة الدهنية والعناية بها وكيفية التعامل معها قبل بعد المكياج، والانواع المفضلة من الكريمات لإخفاء العيوب وتحسين نقائها واظهار رونقها.

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج

يجب الحرص الشديد على معرفة إن البشرة الدهنية بحاجة إلى الاعتناء والترطيب، يوجد الكثير من الكريمات التي يمكننا استخدامها لترطيب البشرة الدهنية ومن أهم تلك الكريمات هي: –

شاهدي ايضًا: افضل انواع لوشن للجسم مرطب للبشرة الجافة

كريم مرطب شانيل

  • هذا المستحضر يوجد تم استخلاصه من زهرة الكاميليا، وقد صنع خصيصًا للعناية الفائقة بالبشرة وترطيبها، فهو خالي تمامًا من مواد كحولية، ويساعد في حماية البشرة من التأثير اضرار المكياج، ويعتبر هذا النوع من الكريم مناسب تمامًا للبشرة الدهنية وأيضًا مناسب تمامًا لجميع أنواع البشرة، فقد تم تركيب هذا الكريم على أساس علمي فائق الدقة لكي يكون مناسب تمامًا للبشرة الصعبة.
  • يساعد هذا الكريم البشرة الدهنية على استعادة حيويتها وترطيبها، فهو يمنحها الكثير من المزايا التي قد لا تجده مع غيره من الكريمات، فهو يساعد كثيرًا على تنشيط خلايا البشرة.

كريم مرطب من ايف سان لوران

  • يتم استخدام هذا الكريم قبل المكياج، كما يوجد أنواع من هذا الكريم يحتوي على ألوان خفيفة يمكنك وضعها فوق بشرتك إذا كنتي لا ترغبين في وضع المكياج.
  • هذا الكريم من أفضل الكريمات التي يمكن لأصحاب البشرة الدهنية استخدامها، فهو يمنح البشرة الدهنية الترطيب الكبير مع انه يساعد في اخفاء عيوب البشرة.
  • فهو كريم خفيف للغاية يساعد كثيرًا في الترطيب، كما انه يتميز بلونه القريب تمامًا من لون البشرة، مع مقدرته على منحك خاصية الفاونديشن دون أي إضرار.

كيفية اختيار كريم مرطب للبشرة الدهنية

  • سوء الأحوال الجوية التي تدور حولنا تتسبب في عدم الترطيب الكافي للبشرة، لذلك يجب الحرص علي منح البشرة الترطيب التي تحتاج إليه لكي تتمتعي ببشرة ناصعة مليئة بالحيوية والنشاط إليك بعض الخطوات التي تمكنك من اختيار المرطب المناسب.
  • لابد من اختيار المرطب الذي لا يحتوي على أي نوع من أنواع الزيوت، حتى لا تزيد من الإفرازات الدهنية، فإن استخدام مرطب يحتوي على الزيوت يتسبب ذلك في ظهور الكثير من الحبوب ببشرتك.
  • احرصي على اختيار المرطب الذي يحتوي على بعض المكونات التي تساعد في الوقاية من أشعة الشمس، فهذا هام كثيرًا للبشرة الدهنية فالمعروف إن البشرة الدهنية تتأثر كثيرًا بأشعة الشمس.
  • أيضًا يجب توفر خاصية تنظيف البشرة من الشحوم والاتربة بالمرطب المستخدم، لان ذلك يساعد كثيرًا على إعطاء بشرتك فرصة التنفس بشكل جيد.
  • قومي باستخدام المرطبات التي توجد على شكل كريم جل، فإنها من أفضل أنواع الكريمات التي تناسب جميع أنواع البشرة.
  • احرصي على وضع الكريم وبشرتك لينة، فإنها تكون في هذه الحالة بعد الاستحمام المباشر، إن السبب وراء ذلك هو ان المسامات تكون مستعدة لتشرب الكريم فيساعد ذلك في الترطيب الجيد.

شاهدي ايضًا: 5 مخاطر لكريم نيفيا سوفت علي البشرة الحساسة

أفضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

كما علمنا أن البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب عالي، فيجب علينا الابتعاد كل البعد عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية أو كحولية، أيضًا يجب الحرص الشديد على عدم تعرض البشرة الدهنية إلى الشمس واليك أفضل مرطب طبيعي لها.

المقادير

  • ثلاث معالق كبيرة من الحليب.
  • معلقة كبيرة من عسل النحل.
  • ثلاث معالق صغيرة من الموز المطحون.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الموز مع العسل مع الحليب واخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متجانسة، يمكنك زيادة الحليب لتتمكني من فرد الخليط فوق الوجه.
  2. قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر والصابون ثم قومي بتنشيف الوجه، احضري فرشاة المكياج وقومي بدهان الوجه جيدًا بجميع الخليط ثم اتركيه لمدة ساعة.
  3. قومي بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، واحرصي على تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا لكي تحصلي على الترطيب الطبيعي للبشرة الدهنية.

كريم مرطب للبشرة الدهنية من جونسون

  • كريم جونسون من أفضل أنواع الكريمات التي يمكنك استخدامها للبشرة الدهنية فهو يمنح بشرتك الدهنية الترطيب الكبير ومنع أكبر نسبة من المشاكل اليومية التي تتعرض لها البشرة الدهنية.
  • كما انه يتغلغل بسرعة كبيرة ويجعل البشرة الدهنية يمتصه بكل سهولة مما يجعله قادر على إنهاء مشاكل البشرة الدهنية من الجذور، فهو أفضل اختيار لك يمكنك استعمال العبوة الزرقاء.
  • يمكنك دهان هذا الكريم فوق بشرتك ويمكنك وضع بودرة الوجه فوقه عوضًا عن كريمات الاساس، يمنع هذا الكريم أي لمعان ناتج من إفرازات البشرة الدهنية.
  • هذا الكريم يساعد على ترطيب البشرة الدهنية قبل المكياج وبعده، كما يمكنك الخروج تحت أشعة الشمس بعد وضع كريم جونسن فهو يحمي البشرة الدهنية من تأثير العوامل الخارجية.

كريم مرطب طبي للبشرة الدهنية

ايفاكلار

  • هذا الكريم من أفضل أنواع الكريمات التي يمكنك استعمالها لتنظيف وترطيب البشرة الدهنية، كما أنه يساعد كثيرًا في منح بشرتك الانتعاش الطويل كما انه يساعد كثيرًا في استعادة ليونة البشرة الدهنية.
  • يساعد كثيرًا في علاج البشرة الدهنية من الإصابة بالخشونة كما يحميها من التعرض إلى الجفاف، يساعد هذا الكريم البشرة الدهنية على الاحتفاظ بما تحتاج إليه من الماء للترطيب.
  • من أفضل الأنواع التي تم استخدامها مع البشرة الدهنية فهو يمنع تعرضها للالتهابات التي تسببها الكثير من الكريمات الأخرى، ولا يصيب البشرة الدهنية بتراكمات تتسبب في إظهار حبوب الوجه.

شاهدي ايضًا: خلطة كريم تريتوسبوت وبيتاديرم للبشرة

في نهاية مقالنا اليوم عن أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج، نتمنى ان يحوز المقال على رضاكم وان يكون حقق الفائدة لأصحاب البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها قبل وبعد المكياج، كما يمكنك تطبيق النصائح التي عرضنا هنا للحصول على بشرة قليلة المشاكل موحدة اللون ونضرة الملمس والمظهر، تابعونا على اقسام العناية بالبشرة والشعر من موقعكم ماميتو لإبراز جمالك الذين تطمحين الوصول اليه.

اضافة تعليق