ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » أنواع مرخيات العضلات الطبيعية و أهم الأدوية المستخدمة لها

أنواع مرخيات العضلات الطبيعية و أهم الأدوية المستخدمة لها

انواع مرخيات العضلات الطبيعية واهم الادوية المستخدمة لها
انواع مرخيات العضلات الطبيعية واهم الادوية المستخدمة لها

أنواع مرخيات العضلات الطبيعية و أهم الأدوية المستخدمة لها .. هل شعرت في أي وقت بالضيق اللاإرادي أو الصلابة أو الانتفاخ في العضلات؟ هذا ما يسمى تشنج العضلات، يمكن أن يحدث هذا النوع من التقلصات لأي شخص لأسباب متنوعة وفي العديد من مناطق جسمك.

أنواع مرخيات العضلات الطبيعية

التشنجات شائعة في البطن والذراعين واليدين والقدمين، يمكنك أيضًا الشعور بها في الأوتار العضدية وعضلات الفخذ الرباعية وعلى طول القفص الصدري. تحدث العديد من حالات التشنجات العضلية البسيطة بسبب التمارين الرياضية القوية والرياضة القوية الصبر، الراحة، التمدد اللطيف، وتدليك العضلات يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.

الأطباء ليسوا متأكدين من سبب تعرض بعض النساء حيضًا مؤلمًا والبعض الآخر لا يصاب به، ولكن بعض العوامل التي ترتبط بألم أكثر شدة تتضمن:

  • وجود تدفق الدم الثقيل.
  • أثناء حملك الأول.
  • الأعمار التي تزيد عن 20 عامًا أو تبدأ دورتك الشهرية.
  • وجود فرط في إنتاج البروستاجلاندين أو حساسيته، وهو هرمون يؤثر على رحمك.

وتشمل العوامل الأخرى من نمو رحمك، وبطانة الرحم (نمو بطانة الرحم التي تكون غير طبيعية)، واستخدام وسائل منع الحمل، وهناك أيضًا بعض الأسباب منها: تشنجات الخفيفة إلى المؤقتة، ويمكن لبعض العلاجات المنزلية المساعدة في توفير الإغاثة.

شاهدي أيضًا : كيفية الإستحمام أثناء الدورة الشهرية طبيًا

اقرئي أيضًا :-  خطورة حبوب توقف الدورة بعد نزول الدم

نصائح حول الحصول على راحة سريعة وتعلم كيفية تقليل الألم المحتمل خلال الدورة التالية:

  1. تناول الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية (OTC).
  2. تطبيق الحرارة: قد يؤدي تطبيق الحرارة على البطن وأسفل الظهر إلى تخفيف الألم؛ حيث ركّزت دراسة أجريت عام 2012 على 147 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 30 عامًا كانت لديهن دورات شهرية منتظمة وجدن أن رقعة حرارة عند 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) كانت فعالة مثل الإيبوبروفين.
  3. تدليك مع الزيوت الأساسية: يمكن أن يساعد العلاج بالتدليك لمدة 20 دقيقة تقلل من آلام الطمث، ونظرت دراسة عام 2010 إلى 23 امرأة مصابة بألم في الفترة بسبب التهاب بطانة الرحم،  ووجد الباحثون أن التدليك يقلل بشكل كبير من الألم فورا.
  4. علاج التدليك للحيض ينطوي على الضغط على نقاط محددة في حين تتحرك يد المعالج حول البطن والجانب والظهر.
  5. تجنب بعض الأطعمة: أثناء الطمث، من المستحسن تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والاحتفاظ بالماء مثل: الأطعمة الدهنية،  والكحول، والمشروبات الغازية، والأطعمة المالحة، والكافيين.

أنواع مرخيات العضلات الطبيعية و أهم الأدوية المستخدمة لها منها إضافة الأعشاب إلى النظام الغذائي الخاص بك:

الإغاثة لأعراض متلازمة ما قبل الحيض انواع مرخيات العضلات الطبيعية:

الكركمين، هذه مادة كيميائية طبيعية في الكركم قد تساعد في أعراض متلازمة ما قبل الطمث (PMS)، ولقد نظرت دراسة واحدة في عام 2015 إلى 70 امرأة تناولت كبسولتين من الكركمين لمدة سبعة أيام قبل الدورة الشهرية وبعد ثلاثة أيام  أبلغ المشاركون عن انخفاض كبير في الدورة الشهرية.

شاهدي أيضًا : كيفية الإستحمام أثناء الدورة الشهرية طبيًا

اقرئي أيضًا :-  الفرق بين الافرازات البنيه للحمل والدوره

كيف يمكن أن يساعد النظام الغذائي والتمارين على المدى الطويل ؟

يمكن الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على نظام ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مما يجعلك تسير شوطا طويلاً نحو منع آلام الطمث، فلقد وجدت دراسة أجريت عام 2016 عن 250 امرأة اختلافات كبيرة بين آلام الفترة في النساء اللواتي حافظن على نمط حياة صحي وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

جرب هذه الأطعمة:

  1. البابايا غنية بالفيتامينات: يحتوي الأرز البني على فيتامين ب 6، والذي قد يقلل من الانتفاخ.
  2. الجوز واللوز: وبذور اليقطين غنية في المنجنيز، مما يخفف التشنجات.
  3. زيت الزيتون والقرنبيط:  تحتوي على فيتامين E، والدجاج والسمك والخضروات الورقية الخضراء تحتوي على الحديد، والتي فقدت أثناء الحيض.
  4. بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على أوميغا 3 مع خصائص مضادة للأكسدة والتي تقلل من التورم والالتهاب، كما أنه يقلل من تقلصات الدورة الشهرية وجدت دراسة أجريت في عام 2015 نظرت إلى 113 طالبًا جامعيًا أن البورون يقلل من شدة وطول آلام الطمث.
  5. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البورون تشمل: الأفوكادو زبدة الفول السوداني الخوخ الحمص الموز يمكنك أيضًا تناول مكملات البورون.
  6. اكتشف كيف يساعد البورون العقول والعظام أيضًا بشرب المياه: يبدو غريبًا، ولكن شرب الماء يحافظ على جسمك من الاحتفاظ بالماء ويساعد على تجنب الانتفاخ المؤلم أثناء الحيض.

يمكنك أيضًا تناول الأطعمة المائية لزيادة الترطيب، بما في ذلك:

  • الخس.
  • الكرفس.
  • الخيار.
  • التوت.
  • البطيخ.
  • الفراولة والعنب البري والتوت

الكالسيوم: هذا المعدن من المعادن المهمة جدًا والذي يمكن أن يساعد في الحد من تشنج العضلات أثناء الحيض، وتوصي عيادة “مايو كلينيك” الأمريكية على الأقل بـ 1000 ملجم يومياً للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 سنة، ويتناولوا الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم تشمل:

  • منتجات الألبان.
  • بذور السمسم.
  • اللوز.
  • الخضروات الورقية الخضراء.
اقرئي أيضًا :-  أسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات

الكالسيوم هو متاح أيضًا في شكل ملحق، ولكن يجب أن تتحدث إلى طبيبك قبل تناول المكملات الغذائية لمعرفة ما إذا كان ذلك آمنًا لك.

أنواع مرخيات العضلات الطبيعية و أهم الأدوية المستخدمة لها منها التمرينات الرياضية:

قد لا تروق لك فكرة ممارسة التمارين الرياضية مباشرة قبل أو أثناء الدورة الشهرية، ولكن التمرين يطلق الإندورفين في الجسم.

وتشير الأبحاث إلى أن التمرين فعال في الحد من آلام الطمث إلى الحد الذي قد يؤدي أيضًا إلى القضاء أو تقليل الحاجة إلى دواء لتخفيف الآلام، كما يمكن أن يكون النشاط المعتدل مثل: المشي مفيدًا خلال الدورة الشهرية بدلاً من النشاط الشاق.

تمارين اليوجا انواع مرخيات العضلات الطبيعية: هو تمرين لطيف يقوم أيضاً بإطلاق الإندورفين ويساعد على منع أو تقليل أعراض الدورة الشهرية. في دراسة واحدة عام 2011، وجد الباحثون أن ثلاثة أوضاع مختلفة لليوغا كوبرا، وقط، وسمك، ولقد قللت بشكل كبير من حدة ومدة الألم أثناء الحيض للشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 22.

شاهدي أيضًا : أسباب تأخر الدورة الشهرية عن موعدها عند البنات وعلاجها

“وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي يحمل عنوان انواع مرخيات العضلات الطبيعية واهم الادوية المستخدمة لها،  نتمنى أن نكون وفينا الشرح الكافي نحوه”.