ماميتو
اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها
اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها
الرئيسية » معاني الأسماء » اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها

اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها

اسماء اولاد وبنات من القران الكريم،  دائماً تكون الأمهات في حيرة كبيرة عند اختيار أسماء أبنائهم خلال فترة الحمل، ولكن يجب علينا نحن الآباء أن نقوم باختيار أفضل الأسماء، ويجب أن نقوم باختيار الأسماء التي تتناسب مع تقاليدنا ودينا الإسلامي، ولهذا يجب أن يكون له معنى وصفات حسنة وطيبة، ولكن قد أشار لنا ديننا العظيم عن بعض الأسماء التي من الممكن أن يجوز تسميتها ولا يكون عليها أي وزر، فيوجد بعض من الأسماء التي تتناسب مع جميع الديانات الإسلامية،

ويوجد بعض الأسماء الذي لا يجوز تسميتها فبعض الديانات، ومن هنا يأتي دور كل أب وأم بأن يقوموا باختيار الاسم المناسب لهم و لدينهم، ويجرب الحرص على اختيار الاسم الذي يحمل كافة المعاني الطيبة والحسنة، ولكننا سوف نقوم بمساعدتكم من خلال توضيحنا إليكم لبعض أسماء الأولاد والبنات بالقرآن الكريم.

معنى اسماء بنات بالقرآن الكريم :

  1. شمس : هو كوكب يساعد على انتشار الضوء بالأرض حتى تنتفع به الناس.
  2. رحمة : وهي واحدة من الصفات الحميدة والموجودة برسولنا الكريم “صلى الله عليه وسلم”.
  3. روان : وهو اسم نهر موجود داخل الجنة، كما أنه من أصل فارسي.
  4. رغد : وهو الرفاهية.
  5. سلوى : وهذا الاسم من الأسماء المنتشرة من القديم، ويعني كل شيء يعمل على ابتعادك عن الأحزان.
  6. سجود : هو الخضوع لله عزو جل، من خلال وضع الجبهة على الأرض.
  7. كرمة : وهي شجرة العنب.
اقرئي أيضًا :-  معنى اسم راكان Rakan في علم النفس

شاهد أيضًا : اسماء اولاد اسلامية نادرة ومعانيها

معني أسماء أولاد بالقرآن الكريم :

  1. سراج : وهو من أحد أسماء الصبيان الذي تم ذكرها بالقرآن الكريم، وهو اسم من أصل فارسي، وبعض من الناس تقوم باستخدامه كاسم مركب ويكون “سراج الدين”.
  2. ساجد : وهو من الأسماء التي توضح معنها وذكر بالقرآن الكريم، وبدأ انتشاره بكثير من الدول العربية والإسلامية، وهو يعني الشخص الساجد المتعبد أثناء الصلاة، وذكر هذا الاسم بالآية رقم 219 بسورة الشعراء.
  3. شهاب : ورد هذا الاسم بأكثر من شكل في القرآن الكريم، وأصبح من الأسماء المركبة ولطلق عليه “شهاب الدين”، وهو من أصل عربي، ويعني كل شيء مضيء من النار أو الشهب الأبيض المنير الذي يسقط من السماء.
  4. محمد : وهو اسم حبيبنا نبي الله “محمد بن عبد الله”، وتم ذكر بالقرآن الكريم، وهو من أصل عربي، وصيغة مبالغته من يحمد ويعني أيضاً المحمود الخصال.
  5. آدم : وهو اسم أول الخلق وأول الأنبياء سيدنا “آدم” عليه السلام، وقد تم اختفاء هذا الاسم، ولكن بدأ يظهر بهذا العصر فكثير من الأطفال سميت باسم آدم، ويعني هذا الاسم الانسان المخلوق من التراب والطين، أو الانسان المخلوق من الصلصال.

قد يهمك : اسماء بنات اسلامية جديدة ومعانيها

اسماء اولاد وبنات مزخرفة :

  • أسماء بنات : شُمس، سمآ، أسمآء، سجٍدِة، رحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْة، غٍـُـُُـُُُـُُُُـُُُـُُـُڊر، ڛـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـوُﮯ، ر̲ۆ̲آ̲ن̲، ر̲ۆ̲ف̲آ̲ن̲، ص̲ف̲آ̲، م̲ر̲ۆ̲ة، جٍنﮯ جٍنة، خﮃيَجٍة، مـنه̷̸̐، فَإآطُمـة.
  • أسماء أولاد : محہمد، شہهاب، أحہمد، محہمود، يہوسہفُہ، آڊآمـْـْْـْ، إبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌرآﮩيمـْـْْـْ، يحـًـًًـًًًـًًـًـيﮯ، مـْـْْـْځـٌٌـٌٌتـٌـٌٌـآر، ر̀́ضآ̀́، أم̀́ي̀́ر̀́، ع̀́م̀́ر̀́ۈ̀́، ع̀́م̀́ر̀́، ع̀́ب̀́د̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́.
اقرئي أيضًا :-  أسماء أولاد مستوحاة من الجنة ومعانيها

 أسماء أولاد وبنات في الإسلام :

كل اسم من الأسماء السابقة يمتلك معنى خاصة به، وذكر بالقرآن ولهذا تعد هذه الأسماء من الأسماء القيمة التي تحمل الكثير من المعاني المختلفة، والتي حثنا بها نبينا، فمثلاً اسم ساجد، وسجدة فهم يعنون نفس المعنى تماماً، فكلاً منهم يبين أهمية السجدة للعبادة عند الله، كما أيضاً اسم شمس وهو من الأسماء التي تطلق على الأولاد والبنات وهو أيضاً يمتلك معنى كبير ومهم كما أنه الضوء التي يمتد إلى الأرض حيث ينتفع به الإنسان.

اقرأ أيضًا : اسماء اولاد جديدة ومميزة ومعانيها

قدمنا لك سيدتي معنى اسماء أولاد وبنات في القرآن الكريم و بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

 

اضافة تعليق