ماميتو
أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان
الرئيسية » صحة وفوائد » أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان

أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان

نقدم لكم اليوم موضوع جديد عن أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان حيث أن التهاب الأسنان يعد مشكلة تصيب كل الناس من وقت إلى أخر وتسبب الألم الشديد فلذلك نقدم لكم أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان للاستخدام من خلال المنزل والتخلص من ألم الأسنان.

أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان :-

أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان
أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان

ورق الزيتون :-

يعتبر ورق الزيتون أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان لأنه مضاد للبكتيريا والفيروسات ويخفف من الالتهاب الذي يتسبب في وجود الألم ويتوافر زيت الزيتون على شكل كبسولات في الصيدليات أو زيت عند العطار.

الثوم :-

يحتوي الثوم على مركبات تعمل على مكافحة البكتيريا وهو يعد من أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان يوضع الثوم على السن المصاب او الذي تواجد به التهاب عدة مرات في اليوم ويجب عدم الإفراط في وضع الثوم على السن لأنه قد يسبب تهيج في الجلد.

وتتوافر كبسولات الثوم كمكمل غذائي يباع في الصيدليات ويتم تناول 4 كبسولات في اليوم.

زيت شجرة الشاي :-

يعتبر زيت شجرة الشاي أحد العلاجات الفعالة في علاج التهاب الأسنان وشجرة الشاي هي شجرة تنبت في استراليا وتستخدم اوراقها في علاج العقم كما أن زيت شجرة الشاي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات.

ويتم استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على فرشاة الأسنان ويتم غسيل الفم بها أو عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت في كوب من الماء ويتم المضمضة بذلك الزيت.

اقرئي أيضًا :-  أسباب انسداد الأنف وصعوبة التنفس وطرق العلاج

شاهدي ايضًا : علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

أفضل دواء لخراج الأسنان :-

أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان
أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان

زيت جوز الهند :-

يعتبر زيت جوز الهند أحد الطرق الفعالة والممتازة في علاج التهابات الأسنان وهو أفضل دواء لخراج الأسنان لأنه يعمل على تقليل البكتيريا في الفم ويتم استخدام زيت جوز الهند عن طريق وضعه بشكل مباشر في مكان الألم أو على السن المصاب وتركه لمدة بضع دقائق أو عن طريق وضعه في ماء دافئ والقيام بالمضمضة به وتكرر هذه العملية لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

القرنفل :-

القرنفل معروف منذ قديم الزمان وهو أفضل دواء لخراج الأسنان لأنه يستخدم في مكافحة الألم الذي يحدث في الأسنان لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا كما يساعد على تسكين الألم وعلاج اللثة والأسنان الملتهبة.

يستخدم زيت القرنفل عن طريق وضعه في قطنة ويتم دهن المنطقة المصابة بها لعدة دقائق ويمكن وضع القرنفل المطحون بشكل مباشر على السن المصاب أو القيام بمضغه كل فترة.

شاهدي ايضًا : ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل في المنزل

الشاي الأسود :-

الشاي الأسود من أكثر المشروبات التي يعتاد الكثير على شربها ومن فوائده أنه يحتوي على مواد قابضة كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في محاربة البكتيريا.

ويتم استخدام الشاي الأسود عن طريق وضع كيس الشاي في كوب من الماء المغلي ويتم عصر كيس الشاي على المكان الملتهب من السن، ثم القيام بالمضمضة بعدها لمدة بضع دقائق وتكرر تلك العملية يوميًا لمدة أسبوعين إلى أن يتم الشفاء.

اقرئي أيضًا :-  أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

مضاد حيوي لخراج الضرس :-

  • مشكلة خراج الضرس من أكثر المشاكل المؤلمة التي تصيب الأسنان ولذلك نقدم لكم مضاد حيوي لخراج الضرس.
  • يتواجد الكثير من أنواع المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج الضرس أو السن بحسب الحالة المرضية للمريض وبحسب عمر المريض ويتوافر المضاد الحيوي على هيئة أقراص أو حقن.
  • وأفضل  مضاد حيوي لخراج الضرس هو المضادات التي تحتوي على مادة أموكسيسيلين ولكن يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب حتى يحدد الجرعة اللازمة على حسب حالة المريض.
  • كما أن المضاد الحيوي لابد أن يؤخذ لمدة عشرة أيام ولابد أن تؤخذ جرعة المضاد الحيوي كاملة للوصول إلى أفضل النتائج.
  • ويؤخذ مع المضاد الحيوي الذي يعالج الخراج نوع من أنواع المسكنات تحت إشراف الطبيب لأن الخراج يسبب الكثير من الألم.
  • وهناك نوع من المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج جميع المشاكل المتعلقة بالأسنان وهو يسمى اوجمنتين.

أفضل دواء لخراج الأسنان :-

أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان
أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان

  الإجراءات المنزلية لتخفيف ألم الخراج :-

  • يجب استخدام محلول ملحي فهو أفضل دواء لخراج الأسنان لأن الملح يعمل على محاربة الالتهاب ويتم المضمضة بمحلول الملح عدة مرات في اليوم للتخلص من الألم.
  • من الإجراءات المنزلية لتخفيف ألم الخراج عدم تعرض السن لحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة لأن ذلك يسبب التهاب للسن المصاب كما يجب تجنب المكوث في أماكن باردة.
  • ومن أفضل دواء لخراج الأسنان عمل كمادات باردة وساخنة في المنطقة المصابة بالخراج من الفم لأن الكمادات تعمل على تهدئة الألم بشكل كبير.
  • يمكن استخدام خل التفاح في علاج خراج الأسنان أو الشرس لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تعلم على التخلص من الالتهابات بشكل سريع وفعال ويتم ذلك عن طريق أخذ معلقة كبيرة من خل التفاح في الفم لبضع دقائق ثم القيام بشطف الفم بالماء جيدًا.
  • يمكن استخدام الكركم أيضًا في التخلص من خراج الضرس لأنه يحتوي على بعض المواد المهدئة للألم والمضادة للالتهاب كما أنه يعمل على تقوية الأسنان ويتم استخدامه عن طريق مزج كمية من الكركم مع القليل من الماء والقيام بالمضمضة به عدة مرات في اليوم.
اقرئي أيضًا :-  أضرار الدهون المهدرجة على القلب

كما نحب أن نشير أن  الإجراءات المنزلية لتخفيف ألم الخراج هي مجرد إجراءات لتخفيف حدة الألم ولكنها ليست وسيلة فعالة للعلاج لأنه يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب، وذلك لأن الخراج يحتاج أن يفرغ الصديد الذي بداخله ومن ثم القيام بتنظيفه و حشو الضرس الذي أصيب بذلك الالتهاب وأخذ جرعة من مضاد حيوي وكل هذه الأمور لا يستطيع فعلها إلا طبيب الأسنان المتخصص.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من تسوس الاسنان طبيعيا

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع أفضل مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الأسنان أتمنى أن يكون قد استطعنا الإلمام بالكثير من المعلومات المفيدة و الهامة والخاصة بهذا الصدد.

اضافة تعليق