الرئيسية » دليل الحياة » مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيه

مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيه

مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيه

على الرغم من أن غالبية الأشخاص المصابين بالاكتئاب يلجأون إلى المواد الكيميائية، إلا أن هناك مجموعة واسعة من مضادات الاكتئاب الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها إذا أردنا تحسين مزاجنا، يؤثر الاكتئاب على آلاف الأشخاص حول العالم ويختار معظمهم تناول الأدوية (خاصة المزيلة للقلق) للتخفيف من أعراضهم، دون الأخذ في الاعتبار أن هناك مضادات طبيعية للاكتئاب يمكن أن تكون مفيدة، يمكن دائما اختيار الاستفادة من خصائص بعض النباتات والأطعمة وبعض العادات للحد من هذه الاكتئاب في المقالة التالية، نخبرك ما هي أفضل مضادات الاكتئاب الطبيعية.

أفضل النباتات المضادة للاكتئاب:

مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية
مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية

عندما تشعر بالحزن والارتباك والخراب، حاول أن تستخدم أي من النباتات التي نشير إليها أدناه، كل ما نظهره لك لديه القدرة على تحسين مزاجك وجعلك تشعر بالارتياح.

نبتة سانت جون لعلاج الاكتئاب :-

ومن المعروف أيضا باسم عشبة، هي عشب يستخدم تقليديا كمضاد  التهابات وآلام العضلات والتشنجات، ولكن أيضا يخدم في حالات الاكتئاب الخفيف.

من الملائم أن تبدأ في استخدام ايضا في نهاية الصيف لتجنب ما يعرف باسم “الاضطراب العاطفي الموسمي” أو متلازمة ما بعد العطلة، ومن المفيد أيضا لتهدئة القلق.

يعمل الريحان كعلاج للاكتئاب :-

بعض الناس يختارون الزيت العطري لهذه النبات في وقت أخذ حمامات أو التمتع بالروائح ، على الرغم من أنه يمكن أيضا الاستفادة من فوائدها من خلال شرب كمشروب كل ليلة، والريحان مضادة للاكتئاب ويحاربة كل من التعب والأعصاب.

عشبة جنكو بيلوبا لمحاربة الاكتئاب نهائياً :-

فهو يساعد على محاربة الاكتئاب، ولكن أيضا للحد من التغيرات الدماغية الناجمة عن الشيخوخة ، لهذه السبب ينصح كبار السن بعدم تناول الأدوية المسببة للقلق (حيث أن العديد من الأقراص عادة ما تؤخذ بعد عمر معين) ومستخلص الجنكة بيلوبا يزيد من مستويات السيروتونين، المعروف باسم “هرمون السعادة”.

يساعد لسان الثور في علاج الاكتئاب :-

يحارب الاكتئاب العصبي ومن الجيد تناوله ليلاً قبل النوم، للاستفادة من فوائده ، يمكن تناوله كفعل أو عصير، اعتمادًا على وقت السنة أو الأذواق الشخصية.

تعمل عشبة دميانة كعلاج للاكتئاب :-

يمكن القول أنه واحدة من أكثر الأعشاب المضادة للاكتئاب الشهرة والفعالية في العالم بالإضافة إلى ذلك، تساعد على تنظيم كل من الجهاز العصبي والنظام الهرموني.

مثاليه للاكتئاب التالي للوضع، وسن اليأس وما إلى ذلك، يجب أن تستخدم يوميا لتحقيق التأثيرات المرغوبة، في أي وقت من اليوم، وخاصة في الليل.

شاهدي ايضًا : 7 مشروبات طبيعية تخفض الضغط المرتفع بسرعة

أفضل الأطعمة المضادة للاكتئاب:

مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية
مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية

نوع آخر من المجموعات التي تقلل من الاكتئاب هو أن الغذاء، أنت تعلم أن الشوكولاته هي واحدة من أفضل الخيارات عندما تكون حزين، ولكنها ليست الوحيدة  هناك المزيد من البدائل الغذائية التي تقلل من مشاعر الحزن:

السمك

السمك يحسن صحة الجسم والعقل كل ذلك بفضل الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يحتوي عليها والتي هي مضادات الاكتئاب الطبيعية العظيمة.

يحدث نفس الشيء مع ما يسمى “الأسماك الزرقاء” (بما في ذلك سمك السلمون والسردين) والمأكولات البحرية، تناول السمك المطبوخ أو السوشي يقلل من الميول الانتحارية والأفكار السلبية ، لذلك فمن المستحسن أن يتناوب كلا القائمتين عدة مرات في الأسبوع.

الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميغا 3 هي المكسرات والحبوب الكاملة وبذور الكتان وهذه البدائل مثالية.

التوابل المضادة للاكتئاب

لا تستخدم التوابل فقط لأعطاء طعم ورائحه للوجبات، ولكن أيضا لتحسين المزاج والحد من الاكتئاب، من بين الأنواع الموصى بها الفلفل الحار والفلفل الحريف، والتي تحتوي على كبخاخات، هذه المركب يحفز إنتاج الاندورفين ويعزز الرفاهية.

انه أيضا جيدة زيادة كمية استخدام كلا من الزنجبيل الطازج و بهارات الكركم أو الشوربة لأنه ترفع مستويات السيروتونين، وتنظم هذه الناقل العصبي المزاج والسلوك الجنسي والذاكرة.

الحمضيات والأطعمة الغنية بفيتامين ج

كل هذه الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج تساعد الناقلات العصبية في الدماغ على العمل بشكل أفضل، كما يعمل هذه الفيتامين على تقليل مستويات الفاناديوم (المعدن الذي يعتبر مسؤولا عن الاكتئاب الثنائي القطب).

هل تعلم أن هناك العديد من الفواكه والخضروات التي توفر فيتامين ج يمكن تسليط الضوء على الفواكه الحمراء (الفراولة والتوت وغيرها) والجزر والثوم والكيوي.

البقوليات والمكسرات

عندما نشعر بالحزن لا يوجد شيء أفضل من تناول حفنة من المكسرات أو اللوز، يمكن أيضا أن تاكل طبق جيد من الأرز والحمص أو العدس، هذه الأطعمة توفر التريبتوفان، وهو حمض أميني يعتبر الاسترخاء الطبيعي والمضاد للاكتئاب.

الشوفان، الكستناء، الفاصولياء هي أكثر الوجبات المثالية في الأوقات التي يؤدي فيها الحزن إلى إحداث ضرر في حياتك.

شاهدي ايضًا : أعراض التوتر والضغط العصبي وكيفية علاجه

العادات الطبيعية المضادات للاكتئاب:

مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية
مضادات الاكتئاب الطبيعية سريعة المفعول بدون وصفه طبيعية

لقد تعرفنا علي ما نشربه أو نأكله عندما نكون مكتئبين ومع ذلك، فهي ليست مضادات الاكتئاب الطبيعية الوحيدة، من بين العادات التي تستحق العناء :

التأمل لعلاج الاكتئاب :-

هذه الممارسة تقلل من الإجهاد والاكتئاب المزمن، كما أنه يساعد على وضع المشاكل جانبا والتركيز على الأشياء الجيدة والمشاعر الحقيقية مثل الحب واللطف، يمكن أن تمارس في المنزل أو في الجيم.

الرقص يساعد أيضًا على علاج الاكتئاب :-

تحريك الجسم مثالي في أوقات الملل وعدم الارتياح، مثل ممارسة الرياضة أو الرقص أو حتى القيام بتنظيف عميق في المنزل يساعد على الخروج من الكآبة، ليس من الضروري أن يتضمن النشاط الكثير من الجهد أو المشي في الخارج يكفي.

شاهدي ايضًا : اسباب ضربات القلب السريعة والمفاجئة

عندما يكون هناك نقص في فيتامين D، فمن المرجح أن نشعر بالحزن أو اللامبالاة، والخبر السار هو أنه يمكن دمج هذه المغذيات مع الاستلقاء في الشمس ما بين 15 و 30 دقيقة في اليوم كل شيء يعتمد على لون البشرة، هذه العادة مثالية للاكتئاب الموسمي ويوصى بها في الصباح الباكر أو بعد الظهر، وليس في  وقت الظهيرة، حتى لو كان في الشتاء.

اضافة تعليق