الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة، تم إستعمال حمام الحليب والعسل من قبل النساء منذ ألاف السنين لما يمتاز به هذا الحمام من مزايا رهيبة حيث يجعل البشرة نظرة ومشدودة ومتألقة، وفي جميع حمامات كيلوباتر يتم إستعمال الحليب والعسل في الحمامات العطرية لأن هذه الوصفات تساعد في الحفاظ على بشرتك وأن تكون جميلة ومتألقة، و اليوم نقدم لكم على موقع ماميتو حمامات طبيعية للحصول على بشرة نضرة و مشدودة.

تحضير حمام الحليب والعسل لجعل بشرتك متألقة:-

  • يشمل الحليب على حمض اللبنيك وهو حمض ألفا هيدروكسي وتعد الأحماض الألفا هيدروكسي شئ أساسي من صناعة المستحضرات التجميلية الخاصة للعناية بالبشرة منذ عدة سنوات.
  • وأحياناً ما يكون الحليب مصدر الوصفات الطبيعية حيث تقوم أحماض ألفا هيدروكسي بإختراق الطبقة العليا من جلدك للقضاء على الخلايا الميتة.
  • وبالتالي، فهي تحفز جلدك على التقشير وتملئه بالخلايا السليمة، ويتم إستعمال ألفا هيدروكسي في العناية ببشرتك لكي يسمح لجلدك بتجديد نفسه تلقائيًا كل مدة.
  • لذلك، من الأن لا تترددي في تجربة حمام الحليب والعسل فهو فكرة بسيطة تحول حمامك إلى منتج صحي للعناية بالبشرة وطبيعي 100% حيث لا يشمل على أي مواد كيميائية إصطناعية، و يعرف منذ العصور القديمة أن هذا الخليط يقدم منافع صحية لبشرتك.
  • تحتوي المنافع الصحية لمزيج الحليب والعسل الكثير من المزايا المرتبطة في مجال الإهتمام و العناية ببشرتك و زيادة القدرة على التحمل في العلاقة الحميمية عند الزوجين، فالعسل يشمل على المواد المضادة للأكسدة مثل : ( مضادة للجراثيم، مضاد للفطريات) وكذلك له تأثير مهدئ، و مضاد للإلتهاب الجهاز التنفسي.
  • من ناحية أخرى، يشمل الحليب على الفيتامينات والمعادن بما فيها فيتامين (ب)، فيتامين (ج)، فيتامين (د) و كذلك الكالسيوم و البروتين الحيواني و حمض اللبنيك.

مقادير الوصفة :-

  • ملعقتين كبيرة عسل.
  • 100 مل حليب كامل الدسم ويستحسن أن يكون عضوي ( خالي من المبيدات والكيماويات )

طريقة التحضير :-

  1. أحضري طبق لتسخين كلًا من العسل و الحليب حتى يذوب العسل نهائياً ولا تتركيه حتى يغلي وبعد ذلك اتركي الحليب حتى يبرد.
  2. قومي بصب العسل والحليب في الحمام الساخن، ثم ابدئي في النوم في الحمام للإسترخاء واعملي على فرك بشرتك برفق مع منشفة لتزيلي خلايا الجلد الميتة واشطفي جسمك عند الإنتهاء.
  3. جربي هذا الحمام ما بين مرة – ثلاثة مرات في الأسبوع ويمكنك تخزين أي كمية باقية لفترة من يوم إلى يومين.

فوائد حمام مزيج العسل و الحليب :-

 1- مضاد للجراثيم :-

من المعلوم أن الحليب والعسل يمتلكون منافع مضادة للبكتريا وعندما يتم الجمع بينهم يصبحون أكثر فعالية في تحقيق نفس الشئ، ولكي تتمكني من معالجة البرد والسعال يمكنك الحرص على خلط هذا المزيج معاً وتناوله بإستمرار، بالإضافة إلى أنه يساعدك في تحسين عملية الهضم و معالجة مشاكل الإنتفاخ أو الإمساك، و يساعدك الحليب في تكوين البروبيوتيك وهي بكتريا ممتازة و معروفة بأنها تساعد في معالجة مشاكل الهضم ومعالجة الإضطرابات المعوية.

2- تألق بشرتك :-

لتحصلين على بشرة خالية من الميكروبات تزداد توهج بإستمرار، احرصي على إستعمال الحليب والعسل في صناعة المنظفات وغيرها من منتجات التجميل المستعملة على نطاق واسع في المنتجعات الصحية وصالونات التجميل.

3- الإهتمام بجلدك :-

كل من العسل والحليب يعمل على تنظيف جلدك و بشرتك، فإن هذا الخليط يضيف على بشرتك توهج صحي.

4- يزيد من مستوى الطاقة والقدرة على التحمل :-

عندما تقومي بهذا الحمام في الصباح أو حتى مجرد أن تتناولي كوب من العسل والحليب مع بعضهم في الصباح، فستضمنين الحصول على ما يكفي من الطاقة  الصباحية.

يتيح لكي الحليب الحصول على البروتينات المطلوبة في حين تعمل الكربوهيدرات الموجودة في العسل هذا، فهي تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و الحصول على الطاقة من خلال تكسير هذه البروتينات ولا عجب أن هذا المشروب نافع ومفيد لجميع الأعمار سواء الأطفال الصغار أو كبار السن و يضيف جرعة قوية كل يوم من الطاقة.

اقرأي أيضاً :- كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

5- خصائص مضادة للشيخوخة :-

خليط من العسل والحليب له تأثير ممتاز على شد جلدك ومنح أعضاء جسمك نشاط وجعله أكثر شباباً، ففي العديد من الحضارات القديمة بما فيها الإغريق والرومان كانوا يشربون الحليب والعسل معاً للحفاظ على شباب بشرتهم، لأن العسل و الحليب يشملون المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تأثير مضاد للشيخوخة وبالتالي الحد من ( تدهور جلدك، و التجاعيد، و البقع ) وتحسن صحة جلدك بصفة عامة.

6- تقوية العظام :-

  • من المعلوم أن الحليب يمد جسمك بالكالسيوم وعند حصولك على مراحل صحيحة من الكالسيوم يمنحك الوقاية من أمراض العظام المتنوعة مثل  (إلتهاب المفاصل، هشاشة العظام ).
  • وقد أشارت الأبحاث أن العسل يزيد من إمتصاص الكالسيوم.
  • كما تتحدث الأبحاث بأن الحليب والعسل مع بعضهم يعملون على نقل العوامل الغذائية من الأكل إلى كافة أنحاء جسمك وتحقيق الصحة لعظامك وتحقيق أقصى قدر من الإمتصاص.

7. التخلص من الأرق :-

عندما تقومين بأخذ حمام مع مزيج العسل والحليب قبل النوم يساعدك هذا في الحصول على ليلة نوم هادئة لأنه تم إستعمال هذا المزيج منذ قرون قديمة كعلاج تقليدي للتخلص من الأرق وعدم القدرة على النوم، و الإثنين عناصر فعالة عندما يتم أخذهم مع بعضهم فهما يتحكمان في كمية الأنسولين الذي يفرزها الجسم وأيضاً يعززان من إنتاج التربوفان في الدماغ.

يتم تحويل التربوفان إلى سيروتنوم الذي يكثر من الإحساس بالإسترخاء، يتم تحويل السيروتونين إلى ميلاتونين الذي يساعد على النوم بشكل جيد وبالتالي يمكنكنا اللجوء إلى حمام الحليب والعسل أو مزيج الحليب والعسل للحد من إضطرابات النوم وللحصول على ليلة نوم هادئ.

مجموعة حمامات طبيعية أخرى لبشرة نضرة ومشدودة :-

1- حمام الليمون لبشرة نضرة ومشدودة :-

قومي بعصر خمس أو ست حبات ليمون في الحمام وإذا لم يكن لديكي ليمون يمكنك إستعمال ثلاثة أو أربع أكواب من عصير الليمون الملعب.

فوائده :-

الليمون يعطيكي الإنتعاش خصوصاً في الطقس الحار و يساعدك في تجديد الجلد إحياء الجلد المتعب و شد المسام.

2- حمام ملح إبسوم لبشرة نضرة ومشدودة :-

  • أضيفي نصف كوب من ملح إبسوم إلى حمام الماء.
  • يمكنك خلط ملح إبسوم مع زيت الزيتون والحليب وصودا الخبز.

فوائده :-

من المعلوم أن إبسوم الملح يكثر من القدرة على تقليل الأوجاع والألام وإلتهاب العضلات.

تقوم العناصر الغذائية في إبسوم بتكسير حمض اللاكتيك الذي يسبب ألم عضلاتك وعند النقع في حمام الملح يساعدك في تخفيف التهابات عضلاتك.

3- حمام الشوفان لبشرة نضرة ومشدودة :-

قومي بوضع الشوفان في حوض الإستحمام مع الماء  واتركيه حتى ينقع داخله لتحصلين على الإسترخاء .

فوائده :-

يعطيكي الشوفان تأثير رائع و ليونة طبيعية لجلدك.

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

4- حمام زيت الزيتون لبشرة نضرة و مشدودة :-

يمكنك أن تضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلي الحمام الخاص بيكي لكثرة الإسترخاء

فوائده :

عندما تقومي بخلط زيت الزيتون مع الماء لديه قدرة كبيرة على إمتصاص الأنسجة بعمق وتجديدها. تعمل حمامات زيت الزيتون في بناء مناعة شديدة ضد العدوي الفيروسية والبكترية.

ويقوم زيت الزيتون بالحفاظ على الكولاجين الموجود في جلدك والمحافظة على بشرتك أن تكون نضرة ولامعة لمدة أطول، وهذا يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحقاً يحقق لك نوافع مدهشة عند إستعماله بعد الولادة حيث يكثر من قوة إستعادة جلدك إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة خاصة جلد بطنك.

5- حمام الحليب لبشرة نضرة ومشدودة :-

  • الحليب هو أحسن مكون للحصول على حمام صحي، عندما تتضيفين كوبان من الحليب المجفف إلى الحمام الخاص بكي مع إضافة اللافندر أو الملح أو العسل.
  • الحليب أحد المكونات الأساسية في حمام كيلوباترا، يحتوي الحليب على حمض اللبنيك وهو معبأ بخصائص تعمل على زيادة نعومة الجلد والحصول على جلد أكثر سلاسة ومرونة، كما أن حمض اللاكتيك الذي يعطي تأثير مماثل لأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الكريمات باهظة الثمن.
  • تساعدك أيضاً حمامات الحليب في التخلص من حروق الجلد بعد أن تقضي وقت طويل في الشمس.

6- حمام القرفة لبشرة نضرة ومشدودة :-

القرفة من أكثر العوامل الطبيعية عندما تضيفي ثلاثة أو أربع عيدان من القرفة في الحمام الخاص بيكي أو ربع كوب من القرفة المطحونة في الحمام الخاص بيكي.

فوائده :-

منذ قرون قديمة تم استعمال القرفة في إزالة السموم من الأجسام لما لها من سمات طبيعية نافعة، فهو من التوابل القوية الذي يعمل كمطهر لجلدك مما يساعدك في تنشيط روحك وتحسن مزاجك.

تعمل حمامات القرفة على رفع درجة حرارة ا جسمك في يوم بارد.

7- حمام اللافندر لبشرة نضرة ومشدودة :-

قومي بإملئ كيس شاي مجفف باللافندر المجفف أو ضعي قطرات من زيت اللافندر العطري سيساعدك في تحقيق الراحة والإسترخاء.

فوائده :-

يحتوي اللافندر على عوامل طبيعية لها قدرة على تقليل التوتر والضغط.

يساعدك اللافندر أيضاً في الحد من إلتهاب تصلب عضلاتك المتعبة وعندما تجلسين في حمام اللافندر يساعدك في تخفيف التوتر وتحققي الإسترخاء بعد أن تقضي يوم متعب وطويل.

8- حمام صودا الخبز لبشرة نضرة ومشدودة :-

يمكنك أن تضيفي ملعقتين أو خمس ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى الحمام ويمكن أن تخلطيه مع الملح أو الحليب ليضيف نوافع إضافية للإسترخاء.

فوائده :-

صودا الخبز يعمل كملطف ممتاز لجلدك ويعطي تأثير مهدئ لبشرتك المتهيجة، وأحياناً تساعد حمامات صودا الخبز في تهدئة بشرتك المتهيجة الناتجة من العدوي.

9- حمام الزنجبيل لبشرة نضرة ومشدودة :-

قومي بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل للتقليل من إلتهاب العضلات للقضاء على السموم الموجودة في جسمك.

فوائده :-

يعمل الزنجبيل في تقليل ألم عضلاتك ويقضي على السموم الموجودة في جسمك لأن له عوامل مضادة للبكتريا تشجع من نزول العرق أثناء نزلات البرد والإحتقان.

اضافة تعليق