مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

بواسطة

نقدم لكم اليوم مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية حيث أن هناك بعض السيدات ترغب في تأخير الدورة الشهرية وخاصة إذا كان هناك ما يستدعي لذلك مثل دخول شهر رمضان العظيم ورغبة الكثير من السيدات من صيام الشهر كله أو غيرها من الأسباب ولذلك نقدم لكم مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية.

مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية :-

مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية
مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

خل التفاح :-

خل التفاح من العناصر التي تعمل على تأخير الدورة الشهرية بشكل كبير ويتم ذلك من خلال خلط كوب من الماء مع أربع ملاعق من خل التفاح ويتم شرب هذا الخليط كل يوم من مرتين إلى ثلاث مرات  فهذا الخليط يعمل على تأخير دم الدورة الشهرية.

منقوع السواك :-

السواك له العديد من الفوائد المتعددة للجسم كله وأحد هذه الفوائد أن منقوع السواك يساعد على تأخير نزول الدورة الشهرية في موعدها.

ويتم تحضير مشروب منقوع السواك عن طريق نقع بعض أعواد من السواك في ماء قدره لتر ونتركه لبضع ساعات، ثم القيام بشرب هذا الماء ثلاث مرات في اليوم قبل موعد الدورة بأسبوع.

شاهدي ايضًا : أسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات

عصير الليمون :-

عصير الليمون من أكثر مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية لأن عصير الليمون يعمل على كثافة وثقل الدم وبالتالي يؤخر من نزول الدورة الشهرية.

ويتم ذلك عن طريق شرب كوب من عصير الليمون على الريق قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام.

اقرئي أيضًا :-  طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي للأطفال

مشروب البردقوش :-

يعتبر مشروب البردقوش أحد المشروبات التي تساعد على تأخير نزول الدورة الشهرية وذلك لأن هذا النبات يعمل على التخلص من ألم الطمث وفي نفس الوقت إذا تم شرب مشروب البردقوش قبل موعد الدورة الشهرية فهذا سيؤخر نزولها لمدة أسبوعين.

أوراق البقدونس :-

أوراق البقدونس لها القدرة على تأخير نزول الدورة الشهرية وذلك من خلال القيام بغلي حفنة من أوراق البقدونس في ماء مغلي ونتركه حتى يبرد ويتم تصفيته وإضافة العسل للتحلية والقيام بشرب كوب كل يوم منه على الريق.

وللحصول على أفضل النتائج يتم شرب مشروب أوراق البقدونس أكثر من مرة في اليوم قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام.

شاهدي ايضًا : اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

شرب الماء :-

شرب الماء بكثرة يعد أحد الوسائل التي تعمل على تأخير نزول الدورة الشهرية لدى الكثير من السيدات

لذلك إذا كنتي ترغبين في تأخير الدورة الشهرية عن موعدها يمكنك شرب الماء بكثرة قبل فترة الدورة الشهرية.

شوربة العدس :-

تعتبر شرب شوربة العدس من أكثر العوامل التي تساعد على نزول دم الدورة الشهرية لذلك يفضل الإكثار من شرب شوربة العدس في وجبة الغداء قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام.

وهذه كانت مجموعة من مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية ولكن هناك بعض الطرق الأخرى سوف نوضحها.

كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب ؟:-

هناك بعض الوصفات التي إذا قمتم باتباعها يمكنكم تأخير الدورة الشهرية بدون استخدام الحبوب وهي :

  • أكل بعض الأكلات التي يزيد فيها هرمون البروجستين مثل القرنبيط والملفوف والحمضيات ومنتجات الحليب والأفوكادو والشاي والقهوة واللحوم.
  • يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الأستروجين مثل الفواكه والخضروات وبذور الكتان والزيوت والبقوليات وغيرها من المأكولات.
  • تجنبي تناول الأطعمة الحارة أو الأطعمة الساخنة بشكل مرتفع لأن تلك الأطعمة تعمل على تسخين الرحم وبالتالي نزول دم الدورة الشهرية.
  • يمكنك ممارسة بعض أنواع الرياضات العنيفة مثل رفع الأثقال وألعاب القوى لأن الرياضة العنيفة تسبب خلل في هرمونات الجسم وبالتالي تعمل على تأخير نزول الدورة الشهرية.
  • عمل رجيم قاسي أن تغير النمط الغذائي المعتاد أو حرمان الجسم من العناصر الغذائية المتكاملة يعمل على وجود خلل في هرمونات الجسم وبالتالي يؤدي إلى تأخير نزول الدورة الشهرية.
  • هناك الكثير من السيدات تلجأ إلى أخذ حبوب منع العمل التي تعمل على تأخير الدورة الشهرية ولكن يجب أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب المختص.
  • تجنبي أكل الأطعمة المليئة التوابل لأن التوابل تعمل على نزول الدورة الشهرية في موعدها لذلك يجب الابتعاد عن التوابل إذا كنتي تبحثين عن تأخير نزول الدورة الشهرية.
اقرئي أيضًا :-  اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

دواء لتأخير الدورة الشهرية :-

مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية
مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية
  • هناك الكثير من السيدات تلجأ إلى  أخذ دواء لتأخير الدورة الشهرية  وذلك لأن قد يكون هناك العديد من الأسباب التي تستدعي لذلك مثل القيام بعمرة أو قبل موعد الزفاف أو إذا كانت المرأة تريد أن تصوم شهر رمضان كامل أو غيرها من الأسباب.

وفي هذه الحالات يلجأ السيدات إلى أخذ دواء لتأخير الدورة الشهرية هذا الدواء قد يكون متمثل في حبوب منع الحمل المعروفة أو حبوب يوجد بها هرمون البروجسترون الذي يعمل على تأخير نزول الدورة الشهرية في موعدها.

  • ولكن قبل أخذ أي دواء لتأخير الدورة الشهرية يجب أن تستشير المرأة الطبيب المختص في ذلك لأنه قد ينتج بعض الآثار السلبية للمرأة دون أن تنتبه لذلك المرأة.
  • ولكن يجب على المرأة أن تعرف أن تأخير الدورة الشهرية عن النزول في موعدها العديد من الآثار الجانبية الضارة على الجسم مثل احتباس السوائل أو حدوث طفح جلدي وذلك لأن الدورة الشهرية هي دم فاسد داخل جسم المرأة لذلك يجب التخلص منه في موعده.

أن الله سبحانه وتعالى جعل لكل سيدة موعد لتخليص جسمها من دم الدورة الشهرية وقد حلل الله تعالى للمرأة أن تفطر في هذه الأيام ومنع عنها الصلاة والصيام فلا داعي للمرأة أن تأخذ ما يلخبط لها هرمونات جسمها لأن الله تعالى أعطى لها رخصة.

اقرئي أيضًا :-  9 اكلات تساعد على التركيز والفهم

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية

وفي نهاية رحلتنا حول مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات المتعلقة بهذا الصدد من خلال تجاربكم السابقة ليستفيد منها الأخرين.

موضوعات أخرى مفيدة :

أتركي تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.