ماميتو
علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً
علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً

علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً

علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً، الكثير يعاني من مشاكل الشمس للبشرة والحرارة الزائدة، التعرض للشمس في عز توهجها وهو الوقت من الظهيرة إلى العصر فهو يكون وقت الشمس قوية والتعرض المباشر لها يسبب الإرهاق وتوهج الجلد و إحمراره ويكون مشدود ومن توابع ذلك على البشرة هو تقشير الجلد بسبب جفافه من الشمس وأشعتها، فلابد وأن نعرف كيف نعالج آثار الشمس الضارة بالبشرة علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً.

علاج تقشير الجلد بعد الحرق :-

من توابع حروق الشمس للجلد هي التقشير وجفاف الجلد من مسببات الألم والإزعاج لأصحاب البشرة المصابة بحروق الشمس ولكن هناك حلول سهلة وسريعة لعلاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً، وفيما يلي أهم الحلول المستخدمة لعلاج تقشير الجلد بعد إصابته بالحرق هي :-

شاهدي أيضاً: علاج حب الشباب بالليمون وماء الورد

الماء البارد :-

من الأشياء التي تعمل على تهدئة البشرة من الحروق والتقشير هو الماء البارد، من المستحب أخذ حمام من الماء البارد لمدة 10 دقائق لكي يهدأ الجسم بشكل كامل، ولا يجوز أبداً إستخدام ماء ساخن أو دافئ لأن هذا سيضر الجلد جداً ويزيد من التهاب الجلد، أما الماء البارد يساعد أن تهدأ الإلتهابات وتجف ويساعد في التقشير للجلد بدون الم وبسهولة.

تنشيف الجلد :-

لابد من عمل تجفيف الجلد وذلك بإستخدام فوطة قطنية لطيفة وناعمة على البشرة، فيكون التجفيف عامل مساعد لإزالة الجلد الجاف والمتشقق بهدوء، فلابد من إستخدام فوطة ناعمة وليست خشنة لأن هذا سيضر الجلد جداً.

اقرئي أيضًا :-  فوائد القهوة للصحة والبشرة

عامل الترطيب :-

  • إن عامل الترطيب في علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً دور فعال ومهم جداً جداً، لأن الترطيب في الوقت العادي وحالة البشرة جيدة يكون مهم فما بالنا والبشرة مجهدة وملتهبة.
  • فإنه يعمل على تهدئة الإلتهابات وترطيب الأماكن المشدودة في البشرة وجعلها رطبة ولينة.
  • ولكن لابد أن نختار كريم مرطب جيد وخفيف على البشرة ويفضل أن يكون طبيعياً ولا يحتوي على أية مواد كيميائية و ننصحكم بهذا وفى الأغلب يكون المرطب الخاص بالأطفال يفي بالغرض ويكون لطيف و يعالج الحروق الشمسية.

شاهدي أيضاً: علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة:-

من المعروف جداً قديماً وفي الوقت الحالي أن المواد الطبيعية هي أفضل المواد المغذية للبشرة والعلاج فهي لا تحتوي على أي آثار جانبية وفي التالي نستعرض خلطات تفيد البشرة وتهدئ من الحروق الناتجة عن الشمس.

ماسك العسل والخيار :-

  • يكون الخيار مرطب جيد جداً وخفيف على البشرة ويعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • والعسل يكون به شفاء من أي جراثيم يتعرض لها الألتهابات في البشرة من الجو مثل الأتربة فهو مطهر ومرطب يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة وجعلها أفضل من الأول بكثير وبالتالي يعالج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً.
  • كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من العسل مع نصف خيارة مقطعة في الخلاط و دهنه على البشرة نصف ساعة ويغسل الوجه بماء بارد وتجفيف الوجه بفوطة ناعمة قطن.
اقرئي أيضًا :-  فوائد نبات السعد للمنطقة الحساسة

ماسك الزبادي وماء الورد :-

  • الزبادي من أجمل المكونات التي تعمل مفعول السحر على البشرة ويترك البشرة بعده ناعمه جداً ومرطبه ولطيفة ويفتحها وبذلك فإنه يساعد في تهدئة آلام التهابات البشرة وخفض حرارة الوجه وتقشيره بدون ألم، ماء الورد يكون ملطف ومرطب طبيعي للبشرة يساعد في تفتيح لون البشرة وأي مناطق داكنة أو بها كلف يخفيها ويجعل البشرة نضرة جداً.
  • كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من ماء الورد إلى ملعقتين من العسل و خلطهم جيداً ثم أفرديها على الوجه لمدة نصف ساعة.
  • بعدها يتم غسل الوجه بماء بارد وتجفيفها بفوطة قطنية ناعمة ولا يفضل بعدها أن تضعي كريم مرطب لن البشرة بالفعل بها و مرطب من العسل وماء الورد.

 علاج حروق كريم التقشير :-

يوجد الكثير من الكريمات المصنوعة من العقاقير التي تنتشر في أغلب الصيدليات تكون مساعدة الشفاء من حروق الشمس وتساعد على التقشير السهل للبشرة، ولكن هناك خطوات من الضروري أتباعها مع البشرة مع أستخدام كريم الحروق الخاص بك.

  • لابد من غسل البشرة كل ساعة بماء بارد فهذا يساعد في التقشير وتخفيف آلام البشرة.
  • تناول الكثير من الماء لتساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • ترطيب البشرة بزيت الألوفيرا فهو مرطب خفيف ومناسب لحساسية البشرة في هذا الوقت.
  • لابد وأن تعرفي أن الملابس القطنية مريحة وغير ضارة بالجلد لأن الأحتكاك بها مع الجلد لا يسبب الضرر الذي تسببه الملابس المختلطة الأخرى.
  • لابد من إجتناب الشمس بشكل كامل حتى يتم الشفاء الكامل للبشرة.
  • لا تحاولي أن تقشير البشرة بيديك لن هذا يضرها جداً ويكون مؤلم لكي، الأدوية والمرطبات هي عليها هذا الدور بمنتهى البساطة يتم التقشير.
اقرئي أيضًا :-  وصفات ونصائح لعلاج جفاف البشرة

علاج إلتهاب البشرة من الشمس في البحر :-

من المعروف أن هذا الوقت من الصيف في كل عام نذهب للمصايف للتخفيف من الحر والإستمتاع بالشواطئ، ولذلك يجب أن نعرف كيف تتجنب مشاكل حروق الشمس وكيف نعالجها بشكل صحيح إذا حدثت، علاج حروق الجسم غير مكلف بالمرة فهو أهتمام طبيعي جداً ولابد المداومة على ذلك و الإهتمام لتجنب التعب والشكل المزعج للأشخاص الذي يرونه في جلدهم وفي التالي نستعرض الكثير من الحلول لتقشير الوجه من الشمس طبيعياً.

شاهدي أيضاً: 7 طرق للحماية من أضرار أشعة الشمس

أستخدام عجينة النشا في التقشير :-

من الأشياء التي تساعد على التقشير وتجفيف الجلد النشا، كل ما عليك هو وضع ملعقتين من النشا و عليهم ملعقة من ماء الورد لترطيب الجلد وتركه يجف على البشرة وبعدها نغسل البشرة بالماء البارد وتنشيفها جيداً مع الإستمرار على هذه الوصفة تكون النتيجة ممتازة.

في نهاية مقال علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً، نتمنى أن نكون قدمنا لك العديد من المعلومات القيمة بخصوص هذه المشكلة التي تؤرق الفتيات والنساء خصوصاً العاملات واللاتي يتعرضن يومياً لأشعة الشمس سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة نتمنى أن نكون أضفنا لك، أنتظري منا العديد من المقالات في مجالات العناية بالبشرة والصحة العامة للجسم وننتظر بشغف تعليقاتكم وآرائكم حول مواضيع جديدة تودونا مناقشتها وطرحها بالتفصيل على موقعكم المهتم بكم ولكم موقع ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق