ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة جديدة لصبغ الشعر لون أشقر رمادي الجديد

طريقة جديدة لصبغ الشعر لون أشقر رمادي الجديد

طريقة جديدة لصبغ الشعر لون أشقر رمادي الجديد

طريقة جديدة لصبغ الشعر لون أشقر رمادي الجديد، في هذا المقال سوف نذكر لكم كيفية صبغ الشعر أشقر رمادي في البيت وسنذكر لكم أيضًا ما هي طريقة صبغ الشعر باللون الرمادي الفاتح جدًا ونتمنى أن يحوز هذا المقال على إعجابكم.

كما سنتناول في هذا المقال طرق اقتصادية وسهلة لصباغة الشعر، وكيفية العناية بالشعر المصبوغ حتى نقيه من التساقط والضعف وزوال اللون، فتابعي معنا هذا المقال لمزيد من المعلومات عن صحة وعناية وجمال الشعر الذي يبرز جمالك ويظهره.

كيف اصبغ شعري أشقر رمادي في البيت؟

اللون الأشقر الرمادي هو لون جميل جدًا، كما لو كان يليق على لون البشرة فأنه يصبح أجمل وارق، كما أن بعض النساء يحبون صبغ شعرهم بهذا اللون لأنه مميز وجميل جدًا، كما انه يليق جدًا على وجه المرأة التي بشرتها تكون باردة، كما انه يعطي المرأة المزيد من الرقي والوقار، وفي هذا المقال سوف اذكر لكم عده أمور تتعلق بكيفية صبغ الشعر.

شاهدي ايضًا: كيفية صبغ الشعر باللون الكستنائي

الخامات العامة اللازمة لصباغة اللون الرمادي الأشقر: –

  • الشعر يحتاج عبوة أو عبوتين من الصبغة، وعند صبغ الشعر باللون الأشقر الرمادي يجب على المرأة شراء عبوتين.
  • أحدهما عبوة من اللون الأشقر الطبيعي.
  • والعبوة الأخرى تكون من اللون الأشقر الرمادي.
  • ويجب على المرأة أيضًا أن تشتري العبوتين تحملان نفس الاسم التجاري للحصول على نتيجة أفضل.

طريقة صبغ الشعر بالبيت باللون الأشقر الرمادي:

الأدوات المستخدمة:

  • عبوتين واحدة من صبغة الشعر الأشقر الطبيعي والأخرى عبوة من اللون الأشقر الرمادي.
  • منشفة قديمة.
  • كلبيسات لتقسيم الشعر.
  • فرشاه للشعر.
  • فازلين.
  • وعاء، وقفازات بلاستيكية.
  • فرشاة لصبغ الشعر.
  • مشط رفيع الأسنان.
  • قبعة استحمام.
  • شامبو، وبلسم.

طريقة صبغ الشعر:

  1. نوضع منشفة على الكتفين، أو نقوم بلبس ملابس قديمة وذلك للحفاظ على الملابس من لون الصبغة.
  2. ثم نقوم بمزج العبوتين ويتم تقليبهم بمعلقة من البلاستيك جيدًا حتى يتجانس الخليط تمامًا.
  3. كما انه يمكن للمرأة أن تقوم بعمل اختبار للون الصبغة، وذلك بوضع قليل من الصبغة على خصلة صغيرة جدًا، كما أيضًا انه يجب عليها مراقبة الوقت الذي يستغرق للحصول على اللون الناتج، ويجب أيضًا تسريح الشعر جيدًا قبل الاستخدام، وذلك لعدم وجود أي عقد أو تشابك داخل الشعر أثناء وضع الصبغة على الشعر.
  4. ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام ويجب أن نبدأ بوضع الصبغة من الأمام إلى الأسفل وبشكل عمودي، ويجب قسم الشعر نصفين من الأذن إلى الأذن، ثم نبدأ بصبغ الشعر من الجهة الأمامية من الأمام، ويجب علينا أن نلف الجزء المصبوغ ثم نضع الكليبس ويفضل ان يكون معدني.
  5. ويجب قبل الاستخدام دهن البشرة بالفازلين عند حدود الشعر من الأمام وأيضًا يجب دهن الأذنين بالفازلين وذلك لعدم تعرض البشرة لتلطخ بالون الصبغة.
  6. ويجب علينا أثناء صبغ الشعر لبس قفازات لحماية اليدين من لون الصبغة.
  7. ثم نقوم باستخدام المشط ونقوم بتسريع خصلة الشعر قبل صبغها ثم نستخدم فرشاة الصبغ ونقوم بصبغ الشعر من الأعلى إلى الأسفل.
  8. ويجب علينا التأكد من أن الشعر تم صبغة بالكامل، ثم نقوم بوضع قبعة الاستحمام ونتركها على الشعر لمدة 20 دقيقة ويجب فحص لون الشعر من الوقت للثاني وذلك للحصول على اللون المطلوب.
  9. وعند الانتهاء من الوقت المطلوب، يجب شطف الشعر بالماء جيدًا، ثم نغسل الشعر بالشامبو جيدًا ثم الانتهاء بالبلسم، ويجب أيضًا عدم غسل الشعر بعدها لمدة يومين متتالين وذلك للحفاظ علية من التساقط.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ:

يتعرض الشعر المصبوغ للعديد من التغيرات منها التجعيد والتلف والتقصف والجفاف، وذلك يأتي بسبب الحرارة التي يتعرض لها الشعر فإنها تجعل الشعر يصبح أسوأ مما كان كما أن هذه الحرارة تفقده الترطيب الطبيعي.

ومن طرق العناية بالشعر المصبوغ لمزيد من الجمال والحيوية واظهار اللون اليك هذه النصائح:

شاهدي ايضًا: اضرار صبغات الشعر بدون امونيا

  1. قص أطراف الشعر:

ينبغي عليك قص أطراف الشعر المتجعدة لكي نسمح بانتشار الزيوت الطبيعية على الشعر بشكل متساوي، وذلك يجعل الشعر يظهر بشكل متألق ويعطيه شكل طبيعي.

  1. الترطيب:

  • الترطيب مهم جدًا للشعر لذلك يجب علينا ترطيب الشعر قبل الصبغة بعده أيام لتجعل الشعر قوي.
  • ويجب علينا استخدام بعض الوصفات لترطيب الشعر بعد الصبغة وترطيبه باستخدام زيت الزيتون البكر أو باستخدام أي مستحضر من مستحضرات العناية بالشعر، وذلك للحفاظ على لمعان الشعر.
  1. استخدام مستحضرات العناية بالشعر:

ينبغي عليك استخدام مستحضرات العناية بالشعر وفقًا لنوع الشعر وطوله ولونه، حيث أنه يوجد أنواع من المستحضرات مخصوصة لترطيب الشعر المصبوغ، وهي تجعل الشعر لامعًا ومتألقًا وهي أيضًا تحافظ على لون الصبغة لفترة أطول.

  1. تغيير صبغة الشعر:

الشعر يتضرر كثيرًا في كل مرة تفكر فيها المرأة بصبغ شعرها، لذلك يجب على المرأة اختيار صبغة اقل قوة وخفيفة في الاستخدام، وذلك لأن الشعر مع الوقت يتأقلم على التغيرات التي تحدث فيه، لذلك يجب على المرأة تركة فترة من الزمن دون صبغة ولا تصفيف وذلك للحفاظ علية، ويجب أيضًا على المرأة ترقب لون الشعر أثناء الصبغة، وذلك للحفاظ على الشعر المطلوب.

  1. مستحضرات فك التشابك:

صبغة الشعر تؤدي إلى جفاف وتجعد الشعر وذلك يؤدي إلى تشابك الشعر، لذلك فان هناك بعض المستحضرات تساعد في فك التشابك وتسليك الشعر بشكل جيد.

  1. شطف الشعر بالماء البارد:

الماء البارد يساعد على ترطيب الشعر، كما انه يحافظ على الشعر ويجعل الشعر يتألق بشكل جذاب وطبيعي.

  1. إراحة الشعر:

ينبغي إعطاء فترة من الراحة للشعر وذلك يجب علينا تجنب وضع أي من مستحضرات تصفيف الشعر، ويجب عليها أيضًا عدم استخدام مكواة ولا سيشوار ولا أي حرارة يتعرض لها الشعر، وفي هذه الفترة يجب استخدام بعض المستحضرات البسيطة لتصفيف الشعر فقط، كما انه يجب على المرأة وضع قبعة على الشعر في الصيف لحماية الشعر من حرارة الشمس قدر الامكان.

شاهدي ايضًا: طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون قد ذكرنا لكم طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر الرمادي، وذكرنا لكم أيضًا ما هي أضرار الصبغة على الشعر، وبعض النصائح لصحة الشعر المصبوغ ووقايته من التلف والتساقط، على وعد بتقديم الجديد والمختلف في عالم العناية بالشعر لإبراز جمالك واناقتك، في انتظار تعليقاتكم وآرائكم التي نأخذها بعين الاعتبار على موقعكم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق