الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع،  من المعروف أن الشعر هو تاج جمال كل امرأة، فالشعر هو الذي يظهر جمال المرأة وأنوثتها لذلك تحرص بنت حواء دائماً على أن تحافظ على شعرها وتهتم به كثيراً ليكون أقوى وأنعم وأطول، ومن المعروف أيضاً أن الشعر الطويل هو سر من أسرار جمال المرأة لذلك تسعى كل الفتيات باختلاف الأعمار على أن تحل على شعر طويل وتسعى جاهدة لهذا الأمر ونجد أن فئة ليست قليلة من الفتيات يذهبن إلى جلسات العناية بالشعر والسؤال المتكرر في هذه الجلسات كم سينمو شعري في غضون الأسبوع أو الشهر وكم سيصبح طوله مستقبلاً، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو في هذا المقال معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع.

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع:

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع
معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

قد أثبتت الكثير من الدراسات التي تم إجرائها حول معدل نمو الشعر أن طول الشعر يزداد بمقدار طبيعي شهرياً بمعدل 2 سم أي في الأسبوع الواحد نصف سم، ولكن هذه الزيادة ليست ثابتة على الإطلاق بل أنها تختلف نسبة لعدة عوامل أهمها فيما يلي:

  • العمر: هو أحد العوامل التي تؤثر على إنبات الشعر بشكل كبير حيث نجد أن معدل نمو الشعر يزداد بشكل كبير من عمر 13 سنة إلى 18 سنة، وبعد ذلك يقل معدل الإنبات بشكل تدريجي لذلك تعتبر هذه المرحلة أفضل فترة لتطويل الشعر.
  • المياه: أكدت الكثير من الأبحاث أن المياه التي يتم استخدامها لغسل الشعر تؤثر بصورة كبيرة جداً حيث تعمل المياه الكلسية على إبطاء نمو الشعر على عكس المياه التي تستخلص من البحار تعمل على زيادة طوله.
  • المناخ: أكدت الكثير من الأبحاث أن الشعر ينمو بشكل كبير في فصل الصيف وذلك عكس فصل الشتاء الذي ينمو الشعر فيه بشكل بطيء.
  • طبيعة الشعر: من أهم العوامل التي تؤثر في نمو الشعر حيث أن البشر جميعهم يختلفون في طبيعة الشعر فعلى سبيل المثال نجد فتاة ينمو شعرها بشكل سريع على عكس فتاة أخرى ينمو شعرها بشكل بطيء لأنها تواجه مشكلة في طبيعة الشعر.
  • الموقع الجغرافي: نجد أن السكان الذين يعيشون في الأماكن الحارة يتمتعون بشعر جذاب وطويل على عكس السكان الذين يعيشون في الأماكن الباردة لديهم صعوبة في تطويل الشعر.

شاهدي ايضًا : أفضل ماسك للشعر الهايش والمتقصف

 تطويل الشعر:

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع
معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

نجد أن الكثير من الفتيات يرغبن في الحصول على شعر طويل وقوي وجذاب، وهناك الكثير من الممارسات والعادات التي تساعدك في تحقيق هذه الرغبة وربما تختلف هذه الممارسات من شخص لأخر، وفي الآتي سوف نقدم لكم بعض من هذه الممارسات:

  • تمشيط الشعر: يجب على كل فتاة أن تمشط شعرها بشكل يومي ولو لمرة على الأقل لأن التمشيط يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تقوية بوصيلات الشعر.
  • غسل الشعر: يجب على كل فتاة أن تتجنب غسل الشعر بشكل يومي لأن هذا الأمر يساعد على إرهاقه بسبب المواد الكيميائية التي توجد في الشامبو والبلسم والمياه التي يتم استخدامها أثناء غسل الشعر، ويفضل أن يتم غسل الشعر مرتين في الأسبوع.
  • الطعام: يجب على كل فتاة أن تهتم كثيراً بالطعام فيجب أن يكون صحي ويتم تناول كميات معتدلة تحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم سواء كانت البروتينات والفيتامينات والأحماض.
  • الحالة النفسية: يجب عليكٍ سيدتي أن تتجنبي القلق بشأن طول شعرك لأن القلق والتوتر كفيل بأن يرهق دماغك ومن ثم شعرك ويقلل الإرهاق من النمو.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في أسبوع:

معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع
معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

يفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الوصفات الطبيعية لأنها خالية من الآثار السلبية لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم هذه الوصفات:

زيت الخروع:

من المعروف أن زيت الخروع من الزيوت التي تحفز على نمو شعرك، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين e، ويحتوي أيضاً على الأحماض الدهنية خاصة الحمض الدهني أوميجا.

المكونات:

  • القليل من زيت الخروع.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت اللوز.
  • زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

قومي بخلط كافة الزيوت التي تم ذكرها فيما سبق، وضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة مع التدليك، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات باستخدام زيت الصبار لعلاج الشعر الخفيف

جل الألوفيرا:

يساعد جل الألوفيرا على تحفيز بصيلات الشعر على نمو الشعر، كما أنه يساعد أيضاً على تقليل التساقط، ويساعد من التخلص من القشرة نهائياً.

المكونات:

  • القليل من جل الألوفيرا الطازج.
  • كمية من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات التي تم ذكرها فيما سبق، وقومي بوضع هذا الخليط على شعرك ودلكي جيداً لمدة عشرون دقيقة وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة أسبوعياً.

البصل:

البصل يحفز من نمو الشعر ويعمل أيضاً على ترطيبه.

المكونات:

  • ثمرة بصل متوسطة الحجم.
  • ثلاث ملاعق من العسل.

طريقة التحضير:

يتم تقطيع البصلة جيداً وتعصر لإستخراج عصيرها، ويتم خلط عصير البصل مع العسل وتدلك فروة الرأس به لمدة نصف ساعة.

شاهدي ايضًا : علاج الشعر بالبروتين الطبيعي في البيت

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أهم وصفات تطويل الشعر، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق