الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا

من الطبيعي حدوث تساقط في الشعر، ولكن يحدث مشكلة إذا تساقط بكثرة فهذه مشكلة يعاني منها الكثير من السيدات فيؤدي ذلك إلى تواجد شعر خفيف فاقد للجاذبية، فتصبح المشكلة كبيرة وتصل إلى تواجد أماكن فارغة في مناطق كثيرة في الرأس، ومن الطبيعي أن يتم البحث عن طرق فعالة وإيجابية لمنع تساقط الشعر والعمل على زيادة كثافته، فمشكلة تساقط الشعر قد تبدو مشكلة سيئة للغاية يعاني منها الكثير من السيدات فعندما يتساقط شعر المرأة هذا يؤثر عليها بشكل سيئ فيجعلها تفقد أنوثتها ومظهرها وإطلالتها أمام الآخرين، لأن الشعر يعتبر من أساسيات جمال ومظهر المرأة فلذلك يجب أن تعتني به وسوف يقدم لكم موقع ماميتو  أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا:

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا
أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفيدة والفعالة للشعر، فهو يمتلك قدرة فائقة لاختراق جذع الشعرة والعمل على ترطيبها وتغذيتها، فهو يمد الشعر بفيتامين E  والأحماض الدهنية التي تكون غير مشبعة ويكون له دور في تعزيز الشعر والعمل على نموه.

شاهدي ايضًا : طريقة فرد الشعر بالنشا لتمليس وتنعيم الشعر بالتفصيل

زيت جوز الهند:

يقوم بالحفاظ على رطوبة الشعر، ويجعل الشعر قليل التعرض لأي ضرر، كما يجعل زيت جوز الهند الشعر قوي وكثيف، ويمنع أيضاً زيت جوز الهند حدوث التهاب في فروة الرأس وهذا لأنه يحتوي على حمض اللوريك ويعتبر مضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

زيت اللوز:

يعمل على تنعيم الشعر ويزيد من ليونته، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين EوD ويضاف لذلك أنه غني أيضاً  بالمعادة الكثيرة مثل الكالسيوم والماغنسيوم، فيقوم أيضاً على ترطيب الشعر وحمايته من الأضرار مثل الجفاف ويجعل طويل وكثيف ويعمل زيت اللوز أيضاً على نمو الشعر بشكل سريع.

زيت اللافندر:

يعمل على تحسين صحة الشعر، ويقوم بمنع تساقطه وإضافة لذلك أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

زيت الخروع:

يقوم زيت الخروع بتعزيز نمو الشعر، ويقوم بمعالجة مشكلة سقوطه نهائياً وهذا لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك الذي يكون مضاد للفطريات والبكتيريا ،حيث أن زيت الخروع يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامين E

زيت الجوجوبا:

يقوم زيت الجوجوبا بترطيب الشعر، حيث يعمل على نموه وهذا عن طريق تنشيط الدورة الدموية وترطيب بصيلات الشعر، حيث يعمل زيت الجو جوبا على إصلاح الشعر الجاف والتالف والطريقة هي:

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  2. ملعقتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط زيت الجوجوبا مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون في إناء وقومي بوضع هذا المزيج على فروة رأسك وشعرك.
  2. اتركي الخليط لليلة كاملة على شعرك.
  3. في صباح اليوم التالي قومي بغسل شعرك بالماء.
  4. قومي بتكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي ايضًا : أفضل 9 زيوت لتكثيف وتطويل الشعر الخفيف

زيوت أخرى لتكثيف الشعر:

يوجد زيوت أخرى كثيرة تعمل على تكثيف وتطويل الشعر: مثل زيت فيتامين E وزيت الأركان وإضافة لذلك الزيوت العطرية الأساسية التي تستخدم كزيت مساعد مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند ومن الزيوت الأساسية التي تعتبر من أفضل الزيوت التي يتم وضعها على الشعر لكي يبدو طويل وكثيف وناعم ولامع، زيت إكليل الجبل وزيت المريمية وزيت بذرة الكتان  وزيت النعناع وزيت شجرة الشاي وزيت حبة البركة وزيت النيم  وزيت بذور اليقطين وزيت بذور العنب وزيت الأفوكادو زيت الليمون وزيت البصل، فتعد هذه الزيوت مهمة جداً لشعر السيدات فيجعلها تبدو ناعمة وكثيفة وغنية بالفيتاميناتـ فالشعر من أساسيات الجمال لدى المرأة لذلك عليها الاعتناء به لكي تبدو بإطلالة ومظهر جميل.

خلطات لتكثيف الشعر باستخدام الزيت:

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا
أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائيًا

خلطة زيت الخروع:

  1. قومي بخلط كميات من كل من زيت الخروع، وزيت السدر، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون بشرط أن تكون الكميات من الزيوت متساوية.
  2. سخنيها على النار لمدة قليلة ثم قومي بوضعها على شعرك وهذا لمدة ثلاث ساعات، ثم قومي بغسل شعرك.
  3. قومي بتكرار عمل هذا الخلطة مرة في كل أسبوع ثم مرة في كل شهر.

خلطة زيت دبر أملا:

  1. قومي بإحضار خلاط وضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت الخروع والجرجير وزيت الزيتون وخل التفاح.
  2. قومي بتوزيع هذا الخليط على شعرك بعد تقليبه جيداً حتى يصبح خليط متجانس، ثم اتركيه على شعرك لمدة أربع ساعات ثم قومي بغسل شعرك.
  3. قومي بتكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع.

خلطة الثوم:

  1. قومي بطحن ثمرة ثوم كاملة، وضيفي لها زيت الزيتون الأصلي ثم قومي بوضع هذا الخليط في زجاجة مغلقة وبعد ذلك ضعيها في الثلاجة واتركيها في الثلاجة لمدة عشرة أيام.
  2. اخرجي الخليط من الثلاجة، ثم ضعيه على شعرك وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء.
  3. قومي بتكرار عمل هذه الخلطة يومياً في الأسبوع الأول من استخدامها، ثم ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث ثم قومي بتكرارها يوم واحد في الشهر.

شاهدي ايضًا : ماسكات الافوكادو لتكثيف وتطويل الشعر

كانت هذه نبذة مختصرة عن  أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نهائياً، وقد قدمنا إليكم فوائد الزيوت المختلفة، حيث يمكن الاستفادة من قراءة المقال  في التعرف على أهم الخلطات والوصفات لتكثيف الشعر،ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق