الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس

لا تنتهي فوائد الفول السوداني علي فقدان الوزن ولكن يحسين وظائف القلب، ينشط مكافحة السرطان، والحد من مخاطر مرض الزهايمر، وعلى الرغم من ان السعرات الحرارية قادر على السيطرة على نفسه قبل ولا تأخذ سوى

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس، يسبب الفول السوداني زيادة الوزن تمامًا مثل أي طعام آخر، حيث تتراكم السعرات الحرارية إذا لم تتحكم في الكمية التي تتناولها، مثل الوجبات الخفيفة الأخرى، من السهل أن تأكل أكثر مما تعتقد عن طريق أخذها من الجرة أو الوعاء أثناء قيامك بأشياء أخرى، طالما تأكل كمية معتدلة كجزء من النظام الغذائي ذو السعرات الحرارية، يمكن أن يكون الفول السوداني جزءًا من خطة إنقاص الوزن.

على عكس ما قد تتوقعه، لا يرتبط تناول الفول السوداني بزيادة الوزن في الواقع، كما يقول أن استهلاك كمية معتدلة من الفول السوداني قد ساهمت في التغذية دون أن تشكل تهديدًا لزيادة الوزن.

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس؟

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس
هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس
  • يوفر الفول السوداني البروتين الذي يحتاج إليه الجسم لبناء وإصلاح الأنسجة، والحفاظ على عمل العضلات، وإنتاج الهرمونات والإنزيمات. كما يدعم البروتين جهودك لفقدان الوزن.
  • حيث يساعد على منع التقلبات في نسبة السكر في الدم التي تؤدي إلى الجوع عند انخفاض مستويات السكر.
  •  يحرق الجسم طاقة أكبر لهضم البروتينات التي يستخدمها للكربوهيدرات أو الدهون، كما أن البروتين تجعلك تشعر بالشبع.
  • بالإضافة إلى تقليل الكولسترول والحفاظ على الجهاز الهضمي صحي، تساعد الألياف على فقدان الوزن.
  •  بما أن الألياف القابلة للذوبان تمتص الماء في معدتك، فهي تشكل كتلة هلامية تملئك، يجعلك تشعر بأنك أكثر إشباعا عن طريق إبطاء معدل الطعام الذي يخرج من المعدة.
  • الألياف يمكن أيضًا تأخير الافراج عن هرمون جريلين، التي تؤجل الشعور بالجوع لأن شهيتك تنطلق من جريلين.
  • ستحصل على 2 غرام من الألياف مع تقديم 1 أونصة من الفول السوداني.

شاهدي ايضًا : هل اللبن يزيد الوزن أم ينقصه بالتفصيل

الفوائد العامة لفقدان الوزن:

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس
هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس
  • زيادة في كتلة الجسم النحيل وانخفاض في كتلة الدهون.
  • زيادة في كفاءة استخدام الدهون والكربوهيدرات في الغذاء.
  • زيادة في الأيض ونفقات الطاقة حتى عند الراحة.
  • تحسن في كفاءة القلب والأوعية الدموية.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • انخفاض من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية والأمراض الأيضية.
  • انخفاض بالكوليسترول الضار (الكولسترول السيئ)، والدهون الثلاثية والدهون المتراكمة بشكل حاد.

إذا كنت تقوم بنشاط جسدي بشكل متكرر، سيكون من الأسهل بالنسبة لك أن تفقد الوزن مقارنةً بالأشخاص الذين لديهم أسلوب حياة أكثر نشاطًا. للاستفادة حقاً من فقدان الوزن، يجب أن يتضمن برنامج كامل للنشاط البدني كلا من تمارين المقاومة والتمارين الهوائية لزيادة العضلات وتخفيف حدة الجسم لأن العضلات مهمة لحرق السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن.

فوائد الرجيم والتخسيس:

هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس
هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس

يزيد الوزن الزائد من خطر المشاكل الصحية طويلة المدى التي يمكن أن تقصر حياتك، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، غالباً ما يكون السبب الرئيسي لفقدان الوزن هو تجنب هذه الأمراض الخطيرة.

يقلل من خطر المرض

إن الحد من خطر الأمراض الخطيرة التي تعرض الحياة للخطر يشكل منفعة صحية كبيرة، يعتقد كثير من الناس أن أفضل مكافأة لفقدان الوزن هي الشعور بالصحة ومراقبة التحسن، شيء ستلاحظه هو أن لديك طاقة أكبر وأنك ستشعر بزيادة لحالتك الجسدية.

فقط 30 دقيقة في اليوم

بعد 30 دقيقة من التمارين مقسمة يوميا إلى ثلاث جلسات من 10 دقيقة من النشاط البدني كل يوم ما يكفي لزيادة معدل الأيض القاعدي (BMR)، الأمر الذي يؤثر على السرعة التي يمكن حرق السعرات الحرارية، وفي نهاية المطاف، إذا حافظت على الوزن، فإنك ستكسبه أو تخسره، معدل الأيض الأساسي يمثل ما يقرب من 60 إلى 75 ٪ من السعرات الحرارية المحروقة كل يوم.

لكي تلاحظ فوائد ممارسة الرياضة، يجب أن تزيد تدريجياً من كثافة وتواتر التدريب، هذه هو المفتاح لفقدان الوزن بشكل عام لذلك، يجب عليك القيام بنشاط بدني كل يوم أو خمس مرات على الأقل في الأسبوع.

أهمية مؤشر كتلة الجسم (BMI)

بشكل عام، يتم تقسيم تكوين الجسم في كتلة الدهون والكتلة الخالية من الدهن يمكن قياس الطول والوزن ومحيطات وسمك طبقات الجلد.

غالبًا ما يتم استخدام طريقتين لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن، عن طريق مؤشر كتلة الجسم وقياس الخصر حيث يتيح لك مؤشر كتلة الجسم تحديد عدد الأوزان بالنسبة لطولك، يمنحك قياس الخصر فكرة عن كيفية توزيع الدهون في الجسم.

مؤشر كتلة الجسم هي الطريقة الأكثر شيوعا لحساب إذا كنت بدينة أو إذا كان سمني، قياس العلاقة بين الوزن والطول، يعتبر الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30 يعانون من السمنة، السمنة تشكل خطرا أكبر على الصحة من زيادة الوزن.

من المعتقد أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30 يعانون من زيادة الوزن، الوزن الزائد وحده لا يسبب بالضرورة مشاكل صحية ولكن قد يكون مشكلة إذا كان الشخص يعاني بالفعل من أمراض معينة، مثل مرض السكري من النوع 2،على الرغم من أنه مفيد، فإن مؤشر كتلة الجسم لا يأخذ في الاعتبار الدستور أو كتلة العضلات للشخص.

توقع مخاطر السمنة

يسمح قياس محيط الجسم بدرجة أكبر من الدقة عند التنبؤ بخطر السمنة، توزيع الدهون في الجسم هو مؤشر مهم على لخطر السمنة، يتم أخذ محيط الذراع والخصر والوركين والفخذ بعين الاعتبار للحصول على تقدير لتركيب الجسم.

يمكنك الحصول على فكرة أفضل عن كيفية توزيع الدهون في الجسم عن طريق تحليل العلاقة بين خصرك وورك، إذا كان لديك كمية كبيرة نسبيا من الدهون في منطقة البطن، فإن خطر الإصابة بالمرض يكون أعلى حيث توفر نسبة الخصر/ الورك ، الخصر / الفخذ، محيط الخصر أو قياس الرقبة معلومات حول مستوى خطر ارتفاع ضغط الدم، متلازمة التمثيل الغذائي، السكري من النوع 2، اضطرابات الشريان التاجي والوفاة المبكرة.

شاهدي ايضًا : رجيم رمضان مجرب ومضمون 30 كيلو كل يوم كيلو

لا تنتهي فوائد الفول السوداني علي فقدان الوزن ولكن يحسين وظائف القلب، ينشط مكافحة السرطان، والحد من مخاطر مرض الزهايمر، وعلى الرغم من ان السعرات الحرارية قادر على السيطرة على نفسه قبل ولا تأخذ سوى.

اضافة تعليق