الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » مقشر القهوة والسكر للوجه والجسم

مقشر القهوة والسكر للوجه والجسم

مقشر القهوة والسكر للوجه والجسم

مقشر القهوة والسكر للوجه والجسم، تلجأ الكثير من السيدات إلى عمل الوصفات الطبيعية للحفاظ على جمال ونضارة البشرة، فلا شك أن الطبيعة غنية بالمواد المفيدة التي تحقق نتائج مبهرة في الإستعمالات التجميلية للمرأة، ومن المواد المهمة التي تستخدم في الحفاظ على نضارة البشرة وزيادتها هي القهوة وكذلك السكر بحيث يمكن استخدامهما بعدة طرق مختلفة لتناسب جميع أنواع البشرة.

فوائد القهوة للجسم

  • تعتبر القهوة من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد وتعطيها نضارة ونعومة كبيرة، كما تساعد في تخفيف الالتهابات التي تصيب البشرة وكذلك علاج حب الشباب.
  • ومن ناحية أخرى فإنها تفيد في تخفيف وعلاج الإنتفاخات والتورمات حول العينين وعلامات التوتر والإرهاق التي تظهر عليها بوضوح، كما تستخدم القهوة في تفتيح الهالات السوداء.
  • كذلك يفيد استعمال القهوة في تخفيف مظاهر الإرهاق والانتفاخ التي تظهر على الوجه وترطيب البشرة وشدها، وذلك لأن الكافيين الموجود في القهوة يعزز من إنتاج مادة الكولاجين والايلاستين الموجودة بشكل طبيعي في البشرة فيعمل على تأخير مظاهر الشيخوخة والتجاعيد.
  • ومن المعروف أن شرب فنجان واحد من القهوة بشكل يومي يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة شرايين القلب ونسبة ضغط تدفق الدماء في البشرة كما يفيد في زيادة نسبة التركيز والتخلص من الصداع بدون الحاجة إلى تناول أي أدوية.

شاهدي ايضًا : فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

فوائد السكر للبشرة

  • السكر من المواد الطبيعية التي توجد في الفواكه وبعض الخضروات وتستخلص بشكل أساسي من الشمندر وقصب السكر، ويساعد استخدام كمية قليلة من السكر بشكل يومي على الحفاظ على توازن الجسم والبشرة وتأخير مظاهر الشيخوخة.
  • ويساعد السكر على تحسين جمال البشرة وزيادة نضارتها من خلال استخدامه في تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز نعومة البشرة والتخلص من الخشونة والتشققات والتخلص من السموم التي تحتويها الجلد.
  • كما يساعد السكر في الحفاظ على نسبة توازن الزيوت الطبيعية في البشرة بسبب إحتواءه على مادة حمض الهيدروكسي وحمص الجليكوليك اللذان يعملان بشكل طبيعي لمنع تعرض البشرة إلى الجفاف الشديد ومنع زيادة نسبة الدهون في البشرة.

أهمية تقشير بشرة الوجه والجسم

بمرور الوقت تتعرض خلايا الجلد في الجسم إلى البقع والغمقان بسبب العوامل الطبيعية من احتكالك الجسم بالملابس والتعرض لأشعة الشمس، ولكي تتمكن كل سيدة وفتاة من الحفاظ على جمال ونضارة بشرتها فلابد لها من عمل تقشير دوري لبشرتها.

فالتقشير الدوري لبشرة الوجه والجسم يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتى والتالفة وبالتالي التخلص من البقع والتصبغات التي تصيب الجلد كما يساعد على إزالة الندوب والآقار الناتجة عن حب الشباب بالبشرة وتفتيحها.

مقشر القهوة والسكر للوجه والجسم :

  • من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها بمنتهى السهولة لعمل مقشر رائع للبشرة هي السكر الخشن والقهوة، حيث تضاف مقادير متساوية من كل منهما ويوضع الخليط على البشرة مع الاستمرار في عمل حركات دائرية خفيفة بأطراف الأصابع لعدة دقائق.
  • لابد من مراعاة غسل  الوجه جيدا بالغسول المفضل لديك والماء الدافئ قبل البدء في تقشير البشرة ثم شطف الوجه بعد التقشير بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد حتى يعمل على غلق مسام الوجه أو من خلال تمرير مكعب من الثلج على البشرة.
  • يمكن استخدام هذا الماسك لتقشير الوجه والشفاه أيضا ولتقشير الجسم بشكل عام، ولكن يجب مراعاة أنه في حالة البشرة الحساسة لابد من استخدام نوع من السكر ناعم الحبيبات مع ضرورة إضافة قطرات قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كما يمكن استخدام القهوة التي تم غليها سابقًا.

شاهدي ايضًا : أعراض نقص فيتامين أ على البشرة

قناع القهوة والكاكاو لترطيب البشرة

يفيد استخدام هذا القناع في ترطيب البشرة شديدة الجفاف والعمل على استعادة الحيوية والنضارة للبشرة، وهو عبارة عن ثلاث ملاعق من القهوة مع ملعقة من الكاكاو الخام الداكن، ويتم مزج المكونات معا باستخدام قليل من الماء حتى تتشكل عجينة لينة متماسكة.

يتم فرد المكونات على بشرة الوجه بالكامل ماعدا المنطقة المحيطة بالعينين وتترك لمدة نصف ساعة أو حتى تجف تماماً، ثم يفرك الوجه للتخلص من القناع ويغسل جيدًا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ويراعى تكرار هذا الماسك من مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك القهوة والزبادي لتهدئة البشرة

يستخدم هذا الماسك بعد التعرض لآشعة الشمس ليعمل على تهدئة البشرة وعلاج الإلتهابات التي تصيب الوجه، وهو عبارة عن كوب صغير من الزبادي البارد مع ملعقتان من القهوة ويمكن استخدام رواسب القهوة المحضرة سابقًا.

تخلط المكونات جيدًا وتفرد على الوجه بالكامل ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ويمكن زيادة الوقت حتى يحقق الفائدة في تهدئة البشرة والتخلص من الإحمرار والإلتهابات ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد ويكرر عند الحاجة.

تقشير البشرة بالسكر والليمون وزيت الزيتون

  • ويعتبر هذا المقشر من الوصفات التي تحقق نتيجة واضحة في إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة بشكل عام.
  • ويستخدم السكر وزيت الزيتون بمقادير متساوية لعمل المقشر للبشرة الحساسة.
  • وفي حالة البشرة الدهنية تضاف قطرات قليلة من عصير الليمون الذي يساعد على إنقباض المسام والحد من الإفرازات الدهنية.
  • ويتم وضع المقشر على البشرة مع تحريك المكونات بأطراف الأصابع في حركات دائرية، وعلى الجبهة يتم تقشير البشرة بحركات أفقية من الداخل وإلى الخارج.
  • ولتقشير الرقبة يتم فرك المقشر بحركات رأسية من أسفل إلى أعلى.

قناع القهوة واللبن لتفتيح البشرة

نظرا للفوائد العديدة التي يحققها استعمال القهوة في تقشير البشرة وشدها فيمكن إضافتها إلى قليل من الحليب لعمل قناع لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، مع مراعاة تكرار هذا الماسك عدة مرات حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة.

ويمكن استخدام مسحوق القهوة مع قليل من الحليب السائل ومزجهم معا حتى يتكون لديك عجينة لينة يتم فردها بسهولة على البشرة، أو استخدام القهوة المعدة سابقا مع مسحوق اللبن البودرة فكلا الأمرين يحققان نفس النتيجة المطلوبة فقط مع التكرار.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء باستخدام السكر

يمكن التخلص بسهولة من الرؤوس السوداء التي تسبب إزعاج كبيرة لمعظم الفتيات والسيدات من خلال استخدام السكر ودبون الحاجة إلى عمل جلسات التقشير الكيميائي التي تكلف مبالغ طائلة والتي لا تستطيع جميع الفتيات القيام بها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

فقط من خلال استخدام ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من صودا الخبز وخلطهم معا بالماء حتى تتكون عجيلة لينة وناعمة تفرد على الوجه مع تدليكه برفق بأطراف الأصابع مع التركيز على الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

يراعى تكرار هذا الماسك مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة مع الإهتمام بتنظيف البشرة أولاً وقبل استخدام هذا الماسك باستخدام الماء الدافئ والغسول المناسب للبشرة وتجفيف الوجه جيدًا بفوطة قطنية ناعمة.

شاهدي ايضًا : ماسك القرفة للبشرة الحساسة

للقهوة والسكر فوائد عديدة للبشرة والجسم بشكل عام، قدمنا إليكم بعض منها في هذا المقال الذي نرجو أن يحقق لكم الإستفادة، ونحن ننتظر مشاركاتكم وعلى استعداد لإستقبال جميع الإستفسارات للرد عليها في الحال، فقط قوموا بعمل لايك ومشاركة للموضوع ليصلكم جديدنا.

2 تعليقان