ماميتو > صحة وفوائد > علاج التهاب الاعصاب الطرفية بالعسل الطبيعي

علاج التهاب الاعصاب الطرفية بالعسل الطبيعي

علاج التهاب الاعصاب الطرفية بالعسل الطبيعي

التهاب العصب أو عدة أعصاب في أي مكان في الجسم، يسمى التهاب الأعصاب، وفقًا للجزء الذي تشعر به بالألم، في الطب يتم إعطاء اللقب، بالإضافة إلى اسمه على سبيل المثال، الزندي التهاب العصب، (الكوع الخلفي)، التهاب العصب العضدية (الذراع)، التهاب العصب قطني عجزي (الخصر أو الورك)، التهاب العصب البصري، (في العين)الخ، وفي بعض الحالات، بالإضافة إلى الألم، يظهر كخدر أو شلل في العضلات المجاورة، اما في الطب الطبيعي أو في العلاج الطبيعي، يعتقدون أن وجود السموم في الدم وأنسجة الجسم هي التي تسبب في المقام الأول الحرقة المزمنة، حيث التشكيل المفرط للأحماض في الدم وسوائل الجسم الأخرى، يؤدي هذا النوع من المظاهرات.

ما هي أعراض تلف الأعصاب الطرفية؟

  • تختلف الأعراض حسب إذا كان المحرك أو الأعصاب الحسية أو اللاإرادية قد تضررت، تتحكم الأعصاب الحركية في الحركات التطوعية للعضلات، مثل المستخدمة في المشي أو الاستيلاء على الأشياء أو التحدث.
  •  تنقل الأعصاب الحسية المعلومات، مثل الإحساس بلمسة خفيفة أو ألم وتتحكم الأعصاب اللاإرادية في أنشطة الأعضاء التي يتم تنظيمها تلقائيًا، مثل التنفس، وهضم الطعام، ووظائف القلب والغدد.
  • يمكن لبعض الاعتلالات العصبية أن تؤثر على الأنواع الثلاثة من الأعصاب، بينما تؤثر بعض الأنواع الأخرى بشكل رئيسي على نوع واحد أو نوعين.
  • غالبًا ما يرتبط تلف الأعصاب الحركية بضعف العضلات وقد تشمل الأعراض الأخرى التقلصات والتقلصات المؤلمة (أي تقلصات غير قابلة للضبط للعضلات المرئية تحت الجلد)، ضمور العضلات (انخفاض حاد في حجم العضلات) وانخفاض الانعكاسات.
  • تلف الأعصاب الحسية يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض لأن الأعصاب الحسية لها مجموعة واسعة من الوظائف، أكبر الألياف الحسية داخل المايلين تسجل الاهتزاز واللمسة الخفيفة والشعور بموضع الجسم.
  • الأضرار التي لحقت بالألياف الحسية الكبيرة تضعف من إحساس اللمس، مما يؤدي إلى انخفاض عام في الإحساس تشعر بهذه أكثر على اليدين والقدمين.
  • يمكن لهذا الضرر أن يلحق بالألياف الحسية مما يساهم في فقدان ردود الفعل غالباً ما يعني فقدان الإحساس بالموضع النسبي للجسم أي أن الأشخاص لا يستطيعون تنسيق الحركات المعقدة مثل المشي أو الحفاظ على التوازن.
  • الألياف الحسية الصغيرة، التي لها الأغماد المايلين تنقل مشاعر الألم ودرجة الحرارة، فيمكن أن يتضرر تلف هذه الألياف بالقدرة على الشعور بالألم أو التغيرات في درجة الحرارة
  • فقدان الإحساس بالألم هو مشكلة خطير وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون مشكلة السكر، والمساهمة في ارتفاع معدل بتر الأطراف السفلية بين هذه الفئة من السكان.
  • ألم الأعصاب هو عرض شائع وغالبًا ما يكون من الصعب السيطرة عليه بسبب تلف الأعصاب الحسية، يمكن أن تؤثر بشكل خطير على الرفاهية العاطفية ونوعية الحياة بشكل عام.
  •  غالباً ما يكون الألم العصبي أسوأ في الليل، مما يعطل بشدة النوم ويساهم في العبء العاطفي المرتبط بالضرر الذي يلحق بالأعصاب الحسية.
  • غالبًا ما يكون ألم التهاب العصبي مرتبطًا بحساسية مبالغ فيها لمستقبلات الألم في الجلد، مما يجعل الناس يشعرون بألم قوي للمنبهات التي عادة لا تؤذي على سبيل المثال، قد يشعر بعض الناس بالألم بفرك الأوراق التي تغطي الجسم برفق وعلى مر السنين، يمكن أن يسبب التهاب العصبي الحسي تغيرات في الجلد والشعر، وكذلك إصابات في المفاصل والعظام.

شاهدي أيضًا: خطورة مرض الحزاز على الأعصاب

بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها أيضًا لتخفيف الألم هي: –

بالإضافة إلى استخدامه، يتم السعي إلى توازن درجة الحموضة في الجسم، والقضاء على العوامل التي تسبب التحمض.

حليب الصويا

واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لالتهاب العصب هو حليب الصويا، يتم تناول كوب من حليب الصويا مع ملعقة صغيرة من العسل كل ليلة ولتحضيره، سيتم ترك نصف كوب من فول الصويا لمدة 12 ساعة.

يتم إزالة الجلد أو جلد الحبة ويتم طحن الفول في العجانة ويتم غلي هذه المكون، ويقلب باستمرار ثم يزال من على النار، يترك حتى يصبح باردة فول الصويا غني بحمض الغلوتاميك، الليسيثين وفيتامين ب 1 الذي يقوي الجهاز العصبي.

الزبادي

اللبن الطبيعي يساعد على تشكيل بعض البكتيريا في الأمعاء التي تكون مسؤولة عن إنتاج فيتامين B1 وفيتامين B12 وهي أساسية في علاج التهاب الاعصاب، وأيضًا للمساعدة في تحييد جزء من حموضة الجسم، يتم تناول الزبادي كعلاج مجاني لالتهاب الاعصاب.

تخمير الشعير

يعتبر تخمير الشعير علاجًا مفيدًا جدًا لعلاج التهاب الاعصاب، يتم غلي ربع كوب من الشعير في نصف كوب من الماء، عندما ينخفض الماء بمقدار النصف، يتم إزالته من النار ويتم خلط السائل الناتج مع نصف كوب من الزبادي وعصير نصف ليمون وسكر يوميا قبل الإفطار أو الغداء.

الشمندر

البنجر غني بالأحماض البانتوثينيك والفيتامينات الأساسية، المفيدة للعلاج الطبيعي لالتهاب الاعصاب ويتم غلي البنجر والسائل الذي تم طبخه فيه، ويتم تركه ليبرد، ويتم تبريده ويتم أخذ هذه الفيتامين من الماء بمفرده أو تخفيفه في الماء، يمكن تناوله كماء عذب محلى بالعسل أو تؤكل البنجر المطبوخ إما بمفرده أو في السلطة اليومية او عصير.

الجزر والسبانخ

عصير الجزر والسبانخ غني بالعناصر الرئيسية لتخفيف التهاب الاعصاب، كما أن التدابير العامة هي أفضل طريقة للسيطرة على علاج التهاب الاعصاب هو التغذية المتوازنة بشكل جيد في الفيتامينات والمغذيات.

شاهدي أيضًا: أعراض إلتهاب الأعصاب في اليد وعلاجه بالأعشاب

التدابير التي تساعد فالتخلص من الم التهاب الأعصاب

  1. وعندما يكون آلم التهاب الأعصاب حادًا، يقترح في البداية، البدء بالعصائر الطبيعية، لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، واختيار ثمرة واحدة أو الخضار كل يوم.
  2. يمكن اختيار العنب والتفاح والبرتقال والبابايا والبطيخ وغيرها والجزر والخيار والكرفس، إلخ والاستمرار في نظام غذائي طبيعي يعتمد على السلطات والفواكه والأرز البني والبطاطا المشوية والتفاح المحمص، إلخ.
  3. منع أو القضاء على المنتجات الحيوانية الغذائية (خاصة اللحوم)، والخبز والسكر والقهوة، والأطعمة المصنعة ويجب التخلص من التبغ والكحول.
  4. يتم وضع الجزء المتضرر من الألم في وعاء من الماء الساخن الحار لمدة خمس إلى عشر دقائق، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وإضافة كوب من الملح إلى الماء.
  5. ينصح دائمًا ممارسة المشي لتفعيل الدورة الدموية.
  6. التدليك بزيت الخروع الأطراف فهو أيضًا جزء من العلاج التهاب الاعصاب، تليها الترطيب بمنشفة أو قطعة قماش تم غرقها في المياه والتقلص ويطبق على الجزء المؤلم ل بضع ساعات.

شاهدي أيضًا: فوائد علاجية للزيزفون لعلاج الاعصاب

يمكن أن يتسبب أيضًا في اضطرابات التغذية مثل قصور بعض الفيتامينات والمعادن، أو عوامل فيزيائية مثل الإصابة، أو الضغط على العصب، أو خلع العظام، أو بعض العدوى، أو إدمان الكحول أو السكر، وكقاعدة عامة يتم وصف المسكنات حتى التخدير اثناء العلاج لتهدئة الألم أو منعه، والذي سيوفر راحة مؤقتة، ولكنه لن يزيل سبب التهاب العصب.

اضافة تعليق