ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة
ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

نقدم لكم اليوم طريقة ازالة الشعر نهائيًا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة حيث تعد إزالة الشعر نهائيًا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة، بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة من أكثر المشكلات التي تؤرق السيدات، خاصة للآلام التي تسببها الطرق التقليدية لنزع الشعر، حيث أن السيدات يسعين دائمًا لإزالة الشعر الزائد لما يسببه لهم من مواقف محرجة، ولتحقيق النظافة والاستمتاع ببشرة ناعمة.

شاهدي ايضًا : 13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

وفي هذا المقال نستعرض عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة بدون ألم، ومنها:

ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة:

ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة
ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

حيث أن هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على نمو الشعر ببطء والتخلص منه تدريجيًا بشكل نهائي للجسم والمناطق الحساسة، ومن أهم الوصفات:

وصفة الخميرة وعسل النحل :-

قومي بخلط ملعقة من الخميرة مع ملعقتين من عسل النحل النقي، وضيفي قليل من ماء الورد وعصير الليمون، امزجي الخليط جيدًا، ثم قومي بفرده على المناطق المراد إزالة الشعر منها، ثم قومي بزع الشعر بالطرق المعتادة، وستلاحظين النتيجة تدريجيًا.

وصفة الترمس المر :-

قومي بخلط كوب من الترمس المر المطحون، مع 3 أكواب من الماء المغلي، واتركيهما ليلة كاملة في مكان جيد التهوية، ثم ضعي المزيج في زجاجة رش، وقومي برجها جيدًا قبل الاستخدام.

وقبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة بالطرق المعتادة، قومي برش كمية من الخليط واتركيها لمدة 10 دقائق ثم جففيها وأبدأي في نزع الشعر، وبعد الانتهاء كرري رش المنطقة بقليل من الخليط مرة أخرى، ليساعد ذلك على بطء نمو الشعر تريجيًا مع تكرار الاستعمال.

نبات السعد والفازلين :-

قومي بمزج كمية مناسبة من الفازلين على بعض من نبات السعد “من العطار”، لتحصلي على خليط كريمي، قومي بفرده على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، واتركيها حتى تجف ثم اغسليها، وأبدأي في نزع الشعر بالطرق المفضلة لديك.

النشا وماء الورد :-

قومي بخلط كمية من النشا على القليل من ماء الورد، ليتكون خليط كريمي، قومي بفرده على المناطق الحساسة المراد إزالة الشعر منها، اتركيه ربع ساعة حتى يجف، واغسليه بماء فاتر، ثم ابدئي عملية نزع الشعر.

العسل وعصير الليمون :-

قومي بخلط كمية من عسل النحل مع كمية مناسبة من عصير الليمون، وافردي الخليط على المنطقة المراد نزع الشعر منها، لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيدًا بماء بارد، وأبدأي في عملية إزالة الشعر.

كريم موضعي مخدر :-

يمكنك أيضًا شراء كريم مخدر موضعي من الصيدليه، لإزالة الشعر بدون ألم، حيث يستخدم قبل البدء في نزع الشعر بنصف ساعة، ويمنع الألم بنسبة 90%، وليس له أي آثار جانبية، حيث أنه مخدر ذات مفعول قصير المدى.

كما أن هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عن نزع الشعر من الجسم، وخاصة المناطق الحساسة، ومن أهمها:

  • قومي بفرد قطعة من الحلاوة أو الشمع في اتجاه نمو الشعر، ثم قومي بنزعها في اتجاه عكس نمو الشعر، للتقليل من الشعور بالألم.
  • لا تستخدمي كريم مرطب قبل نزع الشعر، حيث يجب أن يكون الجسم جاف ونظيف، حتى تتمكني من إزالة الشعر بسهولة.
  • يفضل إزالة الشعر بعد الانتهاء من الحيض، حيث أن الشعر يكون في أطول حالاته، كما يقل الإحساس بالألم في ذلك الوقت.
  • بعد الانتهاء من إزالة الشعر، قومي بغسل المنطقة بالماء البارد، واستخدمي كريم مرطب.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من إحمرار البشرة الحساسة

5 طرق لنزع الشعر من المناطق الحساسة :-

ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة
ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

وهناك عدة طرق لإزالة الشعر من الجسم عمومًا، ومن المناطق الحساسة خاصة، ومنها:

  • الحلاقة:

باستخدام الشفرات النسائية أو ماكينة الحلاقة الكهربائية، وهي مناسبة لإزالة الشعر بالكامل من منطقة البكيني، في أسرع وقت وبدون ألم.

إلا أن هذه الطريقة إيجابيات وسلبيات، ومن إيجابياتها أنها سريعة ولا تستغرق أكثر من دقائق معدودة، أما عن سلبياتها، فأن الشعر ينمو بسرعة، ويجب تكرار العملية يوميًا أو يوم بعد يوم، كما أنها تتسبب في الحكة والالتهابات.

  • كريمات إزالة الشعر:

فيمكن استخدام النوع المفضل من كريم إزالة الشعر بفرده على المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق، ثم نزعه بالطريقة المخصصة لذلك.

كما أن لهذه الطريقة أيضًا إيجابيات وسلبيات، فمن الإيجابيات أنها سريعة في الاستخدام ولا تسبب أي آلام، إلا أن من سلبياتها، أن الشعر ينمو مجددًا بسرعة، والرائحة الكريهة للكريمات تسبب الالتهابات وتهيج الجلد.

  • الشمع:

يمكن استخدام الشمع لنزع الشعر من منطقة البكيني، بفرد كمية مناسبة إزالتها بسرعة في عكس اتجاه نمو الشعر، لضمان فاعلية النتيجة.

إلا أن هذه الطريقة لها إيجابيات وسلبيات، فمن الإيجابيات أنها تعطي نتيجة فعالة وبشرة ناعمة كالحرير، حيث تساعد على نزع الشعر من الجذور، ومن سلبياتها أن تطبيقها في البيت ربما يكون صعبًا ومؤلمًا، ويجب الذهاب إلى متخصصة أو صالون تجميل، مما يجعلها مكلفة نسبيًا.

  • الليزر:

تستخدم تقنية الليزر لنزع الشعر بدون ألم، وضمان عدم نموه مجددًا لمدة عام تقريبًا، ولابد من تطبيق الليزر لنزع الشعر عن طريق طبيب متخصص لذلك.

كما أن هذه التقنية لها إيجابيات وسلبيات، ومن إيجابياتها أنها تضمن عدم نمو الشعر خلال عام تقريبًا، كما أن تكرار الجلسات يمنع ظهور الشعر نهائيًا بشكل تدريجي، أما عن السلبيات، فأنها باهظة الثمن، واستمرار الجلسات يجعلها ذات تكاليف عالية.

  • البكيني البرازيلية:

يجب الذهاب إلى متخصصة لإزالة الشعر تمامًا من منطقة البكيني والمؤخرة، حيث ضمان النظافة الشعور ببشرة ناعمة كالحرير.

إلا أن من إيجابيات تلك الطريقة، أنها تضمن الشعور التام بالنظافة والتخلص من الشعر نهائيًا، ومن سلبياتها أنها مكلفة جدًا وقد تكون مؤلمة بعض الشيء.

شاهدي ايضًا : كيفية تقشير البشرة الحساسة في المنزل

وفي نهاية مقالنا عن ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة أتمنى أن تكونوا وجدتم فيه ما تبحثون عنه، وسوف انتظر تعليقاتكم لتشاركونا اجمل الوصفات الطبيعية وتجاربكم المميزة في هذا الصدد.

اضافة تعليق