الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم

كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم

كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم

كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم، نجد الكثير ممن يعاني من السمنة والوزن الزائد، كما يرغب الكثير من الحصول على جسم رشيق منحوت مثل جسم الفنانين وعارضين الأزياء، لذلك سنحرص في هذا المقال على تعليمكم على رياضة من أفضل الرياضات التي تساعد على نحت الجسم بأقل مجهود وهي رياضة البيلاتس، فقط تابعي المقال للنهاية.

ما هي تمارين بيلاتس؟

  • هي نوع من أنواع الرياضة التي تفيد كثيرًا في تقوية العضلات، كما تتميز بأنها خفيفة الحركة وتساعد كثيرًا على الوقاية من الصدمات.
  • تتميز رياضة البيلاتس بأنها مناسبة تمامًا لشد جميع عضلات البطن، كما أنها هامة ومفيدة كثيرًا لتنحيف الفخذين وأيضًا مناسبة تمامًا لمنطقة أسفل الظهر.
  • سبب تسمية تمارين بيلاتس بهذا الاسم يرجع إلى من قام بابتكاره وهو الرياضي “جوزيف بيلاتس” الذي قام بابتكار هذه الرياضة أواخر عصر التسعينات وطورها في أول عصر العشرين.
  • تشمل رياضة بيلاتس على 25 تمرين، لكن لا يشترط القيام بجميع التمارين فقط يمكنك القيام بما يناسبك ويناسب صحتك، هذه التمارين قال الكثير عنها أنها شبيه تمامًا تمارين الجمباز.

شاهدي أيضًا: 9 فوائد لرياضة الوثب العالي للبنات والسيدات

كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم

لكي تتمكني من القيام بهذه التمارين لابد أن تتحلي بالروح الرياضية لكي تتمكن من الحصول على جسم رشيق وهذا الأمر يحتاج مزيدًا من الوقت فاحرصي على طول البال، ومن أهم الخطوات للقيام بهذه الرياضة هي: –

  1. قومي بفرد البساط في المكان التي ترغبين بعمل التمارين به، ثم قومي بالاستلقاء على الأرض.
  2. وقومي بعد ذلك برفع الرأس قليلًا إلى الأمام ثم قومي برفع الساق مع الحرص على شد الظهر جيدًا.
  3. قومي بتحريك اليد من الأعلى إلى الأسفل أكثر من مرة يمكنك عد خمس إلى عشر مرات.
  4. ثم قومي بمد اليد إلى الأمام والثبات على هذا الوضع لمدة دقيقة على الأقل، ثم استرخي لمدة خمس ثواني.
  5. قومي بالنوم على الأرض وقومي بوضع اليد جانبًا ثم قومي بوضع اليد جانبًا ثم قومي بعد ذلك بمحاولة رفع القدم إلى ناحية الرأس مع شد البطن والظهر.
  6. قومي بالسماح بإحدى القدم وفرد القدم الأخرى مع الثبات التام على هذه الوضعية.
  7. قومي بالوقوف الثابت على الأرض، ثم احرصي على تباعد القدمين واحرصي على أخذ نفسًا عميقًا، وعند إخراج الزفير قومي برفع الذراع ناحية اليمين متجهًا إلى الأعلى.
  8. قومي بالنوم على الأرض ثم قومي بوضع اليدين تحت الرأس وقومي بعد ذلك برفع القدمين إلى الأعلى مع ضرورة شد عضلات البطن بشكل جيد، احرصي على رفع الرأس مع القدمين وتكرار العد للوصول إلى عشر مرات.
  9. قومي بالنوم على البطن، ثم قومي بفرد الساقين جيدًا إلى الخلف، قومي بعد ذلك برفع الرأس مع الجزء الأمامي من الصدر من رفع الذراع إلى الأعلى.
  10. كما يمكنك التمايل يمينًا ويسارًا مع الحفاظ على هذه الوضعية.
  11. قومي بالجلوس على الأرض ثم قومي بالارتفاع قليلًا عن الأرض مع التحميل على اليدين ثم قومي برفع القدم اليمنى قليلًا، ثم رفع القدم اليسرى قليلًا واحرصي على التبديل المستمر بين القدمين.

هل تمارين بيلاتس صالحة للمبتدئين

  • تتردد شائعة بين الكثير من الناس بأن رياضة بيلاتس هي رياضة خاصة فقط الرياضيين المتميزين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في ممارسة الكثير من أنواع الرياضة، ولكن هذا أمر خاطئ.
  • من نتائج البحث الطويلة تبين إن تلك الجهات هي أول من قام بممارسة رياضة البيلاتس، لكن هذه الرياضة تفتح أبوابها لجميع من يرغب بممارستها فيمكن جميع الفئات وجميع الأعمار ممارسة هذه الرياضة.
  • كما دارت الكثير من الشائعات حول إنك لكي تستفيد من هذه الرياضة تحتاج إلى أجهزة خاصة تساعد على نحت الجسم مع ممارسة تلك الرياضة، هذا أمر خاطئ.
  • بعد القيام بالتجربة الشخصية لهذه الرياضة تمكنا من التعرف إلى أنك تستطيعين ممارسة تلك الرياضة على بساط عادي يتم وضعه على الارض، فقط تحتاجي إلى تعلم تمارين هذه الرياضة.

شاهدي أيضًا: أنواع الرياضة التي تساعد على شد الجسم

فوائد تمارين بيلاتس

  1. تساعد كثيرًا على تحسين الاتزان النفسي والجسدي، كما تمنحك الكثير من القوة البدنية.
  2. تساعدك على التحكم التام في وضعية الجسم مع الحفاظ على التوازن التام.
  3. تساعد كثيرًا على زيادة مرونة الجسم وأيضًا تساعد على إبراز مرونتك.
  4. تساعد كثيرًا في نحت الجسم، وتمكنك من التمتع بجسم رشيق نحيف وجذاب.
  5. مفيدة تمامًا للتخلص من آلام الظهر نهائيًا، كما أنها من أفضل الطرق العلاجية التي تساعد في شفاء حالات الإصابة الشديدة بالفقرات أو التهابات الظهر.
  6. كما أنها تمنح الجسم اللياقة البدنية العالية، كما أنها تساعد كثيرًا في التكيف مع جميع الرياضات الأخرى.
  7. من أهم فوائد هذه الرياضة أنها تساعد كثيرًا في تقوية عضلات القلب، كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى تنشيط الذاكرة.
  8. تساعد كثيرًا في استرخاء النفس والتمتع بالسكينة المستمرة طوال الوقت.

الأشخاص الذين يمنعون من ممارسة رياضة البيلاتس

هذه الرياضة من الرياضات الهامة التي يجب ممارستها فهي مفيدة كثيرًا للإنسان، لكن أكد الأطباء على إن هذه الرياضة خطيرة على حالات كثيرة، فيجب الحرص الشديد على ممارسة هذه الرياضة مع الحالات التالية: –

  • الأشخاص التي تعاني من عدم انتظام بضغط الدم.
  • الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالجلطات الدموية.
  • الأشخاص الذين يعانون من هشاشة حادة بالعظام.
  • الأشخاص التي تعاني من انفتاق القرص.
  • الأشخاص التي تعاني من مشاكل قلبية.
  • أيضا يجب الحرص الشديد على ممارسة هذه الرياضة مع الأشخاص التي تعاني من ضيق بالتنفس.

شاهدي أيضًا: 10 تمارين لرياضة السويدي لتضخيم وبناء العضلات

في نهاية مقالنا اليوم عن كيفية ممارسة رياضة البيلاتس لنحت الجسم، نتمنى ان نكون قدمنا لك نوعًا جديدًا من الرياضات ومعلومات عنها للحصول على قوام رشيق ومنحوت كما تتمنين، تابعينا على قسم الريجيم والتخسيس من موقعكم ماميتو والجديد من الأنظمة الغذائية والرياضية الحديثة والتقليدية والتي ينصح بها خبراء ومختصي التغذية وإنقاص الوزن لك ولأسرتك.

اضافة تعليق