ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » افضل 5 اسماء حبوب مسكنه للدورة الشهرية

افضل 5 اسماء حبوب مسكنه للدورة الشهرية

افضل 5  اسماء حبوب مسكنه للدورة الشهرية

أفضل 5 اسماء حبوب مسكنه للدورة الشهرية، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع يهم جميع الفتيات والسيدات، فاليوم سوف نتحدث عن موضوع الحبوب التي تستخدم لتسكين ألم الدورة، سوف أوضح لك خمس انواع من تلك الحبوب، و سوف أحدثك عن أسباب آلام الدورة، كما اعرفك على أهم الأعشاب التي تقوم بتسكين تلك الآلام في اسرع وقت ممكن، تابعي معي هذا المقال لتتعلمي الكثير من المعلومات.

أفضل 5 اسماء حبوب مسكنة للدورة الشهرية:-

مسكن الدورة تقوم الكثير من السيدات والفتيات بأخذ أنواع مختلفة من المسكنات تقوم بتسكين الألم الشديد الذي يأتي مع أو قبل نزول الدورة الشهرية، أو دم الحيض ومن أهم تلك الحبوب الدوائية الشائعة الاستخدام والتي يمكن تناولها حتى متابعة الطبيب في اقرب وقت ممكن اذا لزم الأمر ذلك، وهي:-

شاهدي أيضًا: اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات وعلاجها

أقراص الباراسيتامول:-

يقوم هذا المسكن بإنقاص كمية البروستاغلاندينات التي تتسبب في حدوث الآلام الكثيرة المصاحبة لنزول دم الدورة الشهرية.

هي أيضا أقراص يتم استخدامها للتخفيف من الانقباضات التي تسبب مغص الدورة، وتساعد أيضا في خفض درجة حرارة الجسم مما يخفف من التوتر والقلق التي تشعر به السيدة، كما تؤخذ اقراص الباراسيتامول مرة أو مرتين اول يومين او اول ثلاث ايام من نزول الدورة، يتم التوقف عن تناولها إذا تم إيقاف الألم.

الايبوبروفين:-

هذا النوع من المسكنات يقوم على تسكين الام الدورة بطريقة فعالة وآمنة، كما انه يخلصك من آلام الدورة الشهرية في وقت قصير، كما يعتبر هذا النوع من الحبوب الاكثر امنانا على الجهاز الهضمي، فهو لا يحدث أي تهيجا للمعدة مثل الكثير من الأدوية وأيضا يتم امتصاصه بسرعة كبيرة.

حمض الميفيناميك:-

يتميز هذا النوع من المسكنات عن غيره في القضاء على آلام الدورة من خلال تناول أول جرعتين، فهو سريع المفعول يريح السيدات كثيرا من الكثير من الآلام الصعبة، ويتم تناوله مرتين فقط في اليوم صباحا ومساء، ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله حتى لا تتعرض للكثير من الأمراض بالمستقبل.

نابروكسين:-

هذا النوع من المسكنات هو اقوي نوع مسكن يمكن لأي سيدة تناوله في القضاء على الآلام الشديدة التي تحدث عن نزول الدورة الشهرية، لكن قام الكثير من الأطباء بالتحذير من تناول هذا المسكن، فهو من أكثر أنواع المسكنات الذي يحدث اضرارا كبيرة بالمعدة فهو غير آمن على الجهاز الهضمي.

يجب تناول قرص واحد فقط من هذا النوع ويجب استشارة الطبيب اولا قبل القيام باستخدامه.

مضادات التشنج:-

بما إن الآلام الناتجة من نزول الدورة الشهرية ناتجة من تشنجات غير منتظمة من الرحم، فيمكنك أخذ أقراص مضادات التشنج لتخفيف هذه الآلام، كما يمكنك تناوله لوحده أو يمكنك تناولها مع بعض أنواع المسكنات الأخرى، للحصول على نتيجة سريعة في التخلص من تشنجات الدورة.

شاهدي أيضًا: 6 علامات تدل علي انتهاء الدورة الشهرية نهائياً

حبوب فولتارين ا سار:-

هو نوع من أهم المسكنات التي تقوم بتسكين الكثير من الآلام الناتجة عن الكثير من الأمراض، لكن أهم تلك الآلام هي تسكين الالام الدورة.

هذا النوع من المسكن يحدث بعض حموضة المعدة، كما إذا تم تناول هذه الحبوب على معدة خالية من الطعام فإنه يتسبب في الآلام الكبيرة التي تصيب المعدة.

من أهم مميزات هذه الأقراص أنها تقوم علي تخفيف الالام الدورة، وأيضا تساعد كثيرا في تخفيف نزول الدم لكن يجب الحرص على تناول تلك الحبوب بعد الاكل، كما يجب تناول قرصين من تلك الحبوب مرتين باليوم أو حسب إرشادات الطبيب.

ما هي أسباب الآم الدورة:-

  • الالم الناتج عن الهرمونات الانثوية ومع إفراز تلك الهرمونات يزداد إفراز مواد كيميائية التي تكون المسؤولة عن الشعور بكل تلك الانقباضات، وتسمي هذه المواد باسم البروستاغلاندينات.
  • يحدث الم الدورة نتيجة اصابة السيدة أو الفتاة بأحد الأمراض أو الالتهابات الموجودة بالرحم، كما أن آلام الدورة دليل على إصابة السيدة أو الفتاة بالميكروبات.
  • تسبب الاصابة بالاورام الليفية التي تصيب عضلة الرحم المعروف باسم” مرض البطان الرحمي” الكثير من الآلام التي تصيب السيدة أو الفتاة اثناء نزول الدورة الشهرية.
  • ومن أهم الأسباب التي تسبب الآلام الكبيرة للسيدة أثناء نزول دم الحيض هو اللولب، فإن اللولب التي تقوم الكثير من النساء تركيبة يحدث الكثير من الآلام الصعبة.

اعشاب طبيعية تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية:-

الوصفة الأولي:-

المقادير:-

  • معلقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة صغيرة من الحلبة.
  • معلقة كبيرة من الزنجبيل.
  • كوبين كبار من الماء.
  • سكر للتحلية حسب الرغبة.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع الحلبة مع الزنجبيل مع القرفة ثم قومي بوضع الاناء علي النار حتي يغلي لمدة خمس دقائق ثم افصلي النار.
  2. قومي بعد ذلك بتصفية الخليط وقومي بصب الخليط داخل الكوب وقومي بإضافة السكر حسب الرغبة وقومي بتناوله وهو ساخن.
  3. يجب تكرار تلك الخطوات والقيام يشرب ثلاث أكواب يوميا من هذا الخليط.

الوصفة الثانية:-

المقادير:-

  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  • معلقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة كبيرة من الشمر.
  • ملعقة صغيرة من اليانسون.
  • معلقة كبيرة من النعناع.
  • ثلاث أكواب كبار من الماء.
  • سكر للتحلية حسب الرغبة.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع الشاي الاخضر مع القرفة مع الشمر مع اليانسون مع النعناع ثم قومي بإضافة الإناء على النار للغليان لمدة خمس دقائق.
  2. قومي بفصل النار ثم قومي بتحلية المشروب حسب الرغبة و تناولي المشروب وهو ساخن حتي يستطيع ايقاف الألم الناتج من نزول الدورة.
  3. قومي بتكرار تلك الخطوات يوميا واحرصي على تناول ثلاث أكواب على الأقل من تلك الوصفة لتحصلي على أفضل النتائج.

شاهدي أيضًا: خطورة حبوب توقف الدورة بعد نزول الدم

في نهاية مقالنا اليوم عن افضل 5  اسماء حبوب مسكنه للدورة الشهرية، نتمنى ان نكون قدمنا لك بعض النصائح لمثل هذه الفترة المؤلمة التي قد تمرين بها شهريا، وعرضنا عليك اسماء اهم المستحضرات الدوائية الممكن استخدامها دون قلق، تابعونا على قسم صحة وفوائد من موقكم ماميتو والجديد والمفيد في كافة المجالات اليومية والحياتية، وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم بخصوص مواضيع تبحثون عنها وتودون رؤيتها على موقعكم هنا.

اضافة تعليق