الرئيسية » الجمال والرجيم » حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

قد ورد في تفاصيل موضوع حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج أنه يجب معرفة حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج، يعد الشعر من رئيسيات الحسن، فهو يمنح الإنسان شكلاً مختلفًا، ولكن هناك العديد من مشكلات الشعر التي تجعل القلة غير قادرٍ على تسريحة كما يرغب فيه.

أهم تلك المشكلات هي تساقط الشعر، حيث يبدأ الشعر بالتساقط في كل مراحلة التي سنذكرها لاحقًا، ولذا يلجأ القلة ممن يفقدون مقاديرٍ هائلةٍ من الشعر إلى زرع الشعر أو مداواته بعدة أساليب.

فوائد حقن البلازما للشعر :-

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج
حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

في كل الأوضاع تكون مشكلات الشعر مرتبطة على نحو أو بأخر بسوء التغذية وإتباع حميات غذائية غير سليمة الأمر الذي يترتب عليه التساقط بشكل ملحوظ، في وضعية الإصابة بمرض جرثومي أو بكتيري أيضا يكون عامل التغذية من أكثر أهمية الأسباب التي يقع تأثيرها على صحة الشعر، يلعب الأهل دور بارز في الوقاية من مشكلات التساقط لأنه يترك تأثيره على بصيلة الشعر من أكثر أهمية المأكولات النافعة لتقليص التساقط:

  • الأسماك خاصة أسماك التونة والسلمون والسردين التي تتضمن على الأوميجا 3 الدسمة وحمض الفوليك وهي من المواد المكونة لخلايا الشعر وفروة الدماغ يتم إفراز الأوميجا 3 هي أساسا من العناصر الدسمة لشعر يمكن الاستحواذ على الأوميجا 3 من بذور اليقطين والأفوكادو أيضًا.
  • المكسرات خاصة الجوز فهي تتضمن على مقادير مرتفعة من البروتينات والأوميجا 3 والبيوتين وفيتامين د التي تقي من أكسدة الخلايا وتعويض قلة تواجد مادة البيوتين التي تسبب تساقط الشعر.
  • المحار والمأكولات البحرية مثل الروبيان والكابوريا والكالي ماري هي مصدر رئيس لمعدن الزنك والبروتين حيث ان قلة تواجد الزنك يؤدي لجفاف فروة الدماغ وتساقط الشعر.
  • البطاطا الحلوة تتضمن على فيتامين أ الذي يتبدل إلى مادة البيتا كاروتين التي تعاون على ترطيب فروة الدماغ وإرجاع الحيوية والنشاط إليها.
  • البيض من الأغذية التي تتضمن على معدن السيلينيوم مع الزنك بجوار البروتين.
  • الانتباه بالاستحواذ على الحديد لتجنب الإصابة بفقر الدم يمكن الحصول عليه من الكبد واللحوم الحمراء والسبانخ والتفاح والمشرومة والبنجر من حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج.

شاهدي ايضًا : وصفات هندية لتطويل الشعر بسرعة جدًا

اضرار حقن البلازما :-

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج
حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

يتجاوز الشعر في ثلاث مدد هي: (فترة النمو، ومرحلة الكمون، ومرحلة الوقوع)، ولا يشعر الإنسان بتساقط الشعر؛ سوى من يتكبد من مشكلات وأمراض تؤثر على فروة الرأس، وعلى بصيلات الشعر، ومن تلك المشكلات والأمراض: الحميات الغذائية القاسية والخاطئة غير المتوازنة، والإصابة بالحمى أو ازدياد درجة الحرارة، أو الإصابة بعدوى جرثومية من موضعٍ ما، أو الحمل والولادة اللتين تؤثران على نحوٍ عظيمٍ على الشعر.

  • حيث يكون التساقط واضحا بشكل كبير. أما التساقط المتواصل فقد يكون نتيجة لـ التوترات العصبية، وأخذ بعض العقاقير، والمعاناة من مرضٍ مزمنٍ، نقص نسبة البروتين والحديد في الجسم، تعتبر عملية الدواء من خلال الحقن بالبلازما آمنا إلى درجةٍ ما.
  • ولكن هناك بعض الأضرار التي قد تحصل مع بعض الأفراد وليس الجميع ونذكر منها: تضر مرضى الكبد والأشخاص الذين يتكبدون من أمراضٍ خطيرةٍ.
  • تسبب احمرارا ظاهرًا في مقر الحقن.
  • تسبب ألما وحكة في فروة الدماغ.
  • تكون السبب في وخز البشرة. تضر مرضى الدم.
  • تسبب كدمات طفيفة في فروة الدماغ.

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج :-

هناك العديد من العلاجات لتساقط الشعر، منها ما هو طبيعي ومنها ما هو صناعي، وهنا سنتكلم عن حقن الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وهي تكنولوجيا عصرية تستخدم لعلاج زيادة عن مرض غير تساقط الشعر، والفكرة في دواء الشعر بالبلازما هي حقن انسجة فروة الرأس بالصفائح الدموية التي ستفرز أسباب تحفز نمو الشعر في الأنحاء الشاغرة من فروة الدماغ.

يتغاير عدد تلك الصفائح من فردٍ إلى آخر وفق المستوى العلاجي، وطبعا يلزم الشغل على إيجاد حل للمشكلة الرئيسية التي أدت إلى ذلك التساقط، وحقن البلازما مزايا وأضرار شأنها شأن بقية العلاجات، واليوم سنتكلم عن أضرارها.

الحقن بالبلازما يتم من خلال أخذ كميةٍ من الدم من الفرد الذي يرغب في الدواء، ثم توضع تلك المقدار في جهاز الطرد المركزي.

ثم تصبح البلازما باللون الأصفر في أعقاب العديد من دقائق، وتلك هي البلازما التي ستستخدم في الحقن، بل قبل هذا تخلط مع الكالسيوم؛ لتحفيز الصفائح الدموية على إفراز الحبيبات البناءة ومحفزات النمو، ثم توزع البلازما على فروة الدماغ من خلال الحقن بالإبر التي تسبب وخزًا بسيطًا.

شاهدي ايضًا : زيادة كثافة الشعر الخفيف للرجال وللنساء بسرعة

نصائح بعد حقن البلازما :-

حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج
حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

يمكن للنتائج التي تنجم عن حقن البلازما للشعر أن تتغير من فرد إلى آخر، نتيجة تكوين فروة الدماغ والحاجة الى زراعة الشعر والمنطقة المصابة بالصلع، وتبدو نتائج حقن البلازما للشعر في أعقاب حوالي شهرين أو ثلاثة، لهذا لا يلزم على من يلجأ الى تلك التكنولوجيا أن يتنبأ الاستحواذ على نتيجة فورية وسريعة.

بينما أن النتيجة الختامية تبدو في أعقاب ستة أشهر من خضوع المرء للحقن على نحو متواصل ومتواصل.

ويحتاج الفرد المعالج إلى حوالي 10 جلسات من الحقن، ويمكن أن يلمح الاختلاف بين الصلع الماضي والصلع بعد الحقن عقب الجلسة الثالثة أو الرابعة، حتى يتخذ قرار إن كان يرغب في الاستمرار في ذلك الدواء أم لا.

وتبدو نتائج حقن البلازما للشعر عن طريق ظهور بسيط للشعر القصير من أماكن مغايرة من فروة الدماغ حيث تم الحقن، ومن ثم يبدأ الشعر بالنمو على نحو طبيعي إلى أن يبلغ مع مرور الوقت والحقن الى الغزارة التي يتطلب إليها المرء من حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج.

شاهدي ايضًا : طريقة فرد الشعر بالنشا لتمليس وتنعيم الشعر بالتفصيل

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج أتمنى أن يكون قد حاز على اعجابكم وكشف لكم عن تفاصيل حقن البلازما للشعر وأسرارها وفوائدها لتعم الفائدة.

اضافة تعليق