الرئيسية » الأطفال » كيف العب مع أطفالي في البيت

كيف العب مع أطفالي في البيت

كيف العب مع أطفالي في البيت

يوجد الأساليب الكثيرة التي تساعدنا على كيفيه التعامل مع الطفل، كيف العب مع أطفالي في البيت ويوجد الكثير من الأطفال الصغار الذين يحبونا أنواع كثيره من الألعاب، مثل ألعاب المغامرة، وألعاب المطاردة مع الأكبر سنًا ولا يمكن منع الأطفال من اللعب، ويحبون الأطفال بكثير منها أنشطه لبذل طاقاتهم الداخلية، ومهاراتهم الموجودة بداخلهم والتي لا يوجد حدود لها لكل الأطفال، ولا بد للام أو الأب تحقيق الأطفال كل ما يرغبون به من ألعاب، ومهاراته انشطه مختلفة قد يتطلبا الطفل في كل أوقاته ويوجد الكثير من الأنشطة للأطفال والمهارات التي يريدها الطفل.

كيف العب مع أطفالي في البيت

  • يوجد العديد من الطرق التي تساعدنا في اللعب مع الأطفال تتناسب مع الطفل حسب السن التي يبلغ به العمر ويوجد طرق سهله جدًا تتناسب مع العمر، وفقا للعمر الطفل الأطفال غريبه المشتركين في نفس الاهتمامات والأنشطة.
  • ويوجد لعب كثيره توجد في الأسواق الطفل حسب رغبات الطفل والأنشطة والطاقات الموجودة داخله التي يحاول أن يبذل جهده في اللعبة الذي يختاره حسب رغبته وتفكيره وحسب عمره.

شاهدي أيضًا: كيفية قضاء وقت ممتع مع أطفالي

ألعاب ألعبها مع أولادي

يوجد الأفكار الكثيرة والأنشطة التي لدينا القدرة على اللاعب مع أولادنا ويوجد الكثير من الألعاب التي يمكن مشاركه الأطفال في لعبه ومن أبرزها وأكثر حب لها بالنسبة للأطفال وهي:

لعبة المطاردة:

وهي لعبه مهمه جدًا بالنسبة للأطفال ويحبها جميع الأطفال في السن المتراوح بين أربع سنوات وثمان سنوات ويفضلون لعب المطاردة مع الكبار سنًا عنهم حيث يقومون الكبار باللعب مع الطفل كدور الشرير الذي يبحث عن الأطفال ويبحثون عنهم ويقومون بالقبض عليهم فيهرب الطفل ويصرخ وهو يكون في غايه السعادة في هذه اللحظة وعندما يقترب الشرير من الطفل يقوم بالجري وراءه وماسكه وفي هذه اللحظة يقوم الطفل والشخص الكبير الذي يلعب معهم بشيلة والالتفاف به بفرحه وسعادة للطفل والكبير.

لعبه القفز:

وهي لعبه جميله جدا بالنسبة للأطفال ويستمتعون بها الكثير من الأطفال، ويقومون باللعب بها وهي التي تجعل الأطفال فرغون وثقتهم التي تكون بداخلهم والشعور بالفرحة والطيران ومن المعروف أن ألعاب من الألعاب المهمة للطفل وتتميز بالعديد من المزايا مساعده الأطفال بالرياضة وإزاله الدهون من الجسم والوزن الزائد.

ألعاب إلكترونيه:

يوجد الكثير من الألعاب الإلكترونية ويوجد منها المفاجئات للأطفال ويكون الأطفال باقتناء اللعبة، ومساعدتهم على الحركة والتفكير فيها للوصول إلى اللعب.
ويقومون عن طريق الألعاب الإلكترونية المساعدة على ألعابهم وتمارينهم المفضلة التي يقومون بها.

أفكار ألعاب جماعيه للأطفال

هناك العديد من الأفكار والألعاب الجماعية والمسابقات الجمعية التي بين الأطفال بعضهم البعض وهي لها تأثير إيجابي جدًا على كل الأطفال ويوجد الكثير منها وهي:

شاهدي أيضًا: كيف اهتم بزوجي واولادي

لعبه الكوب والكرة:

  • هي لعبه مشوقه جداً بالنسبة للأطفال و يستخدمها الأطفال في الحفلات الكثيرة أو في الحضانات، ويوجد لهذه اللعبة مكونات وطريقه استخدامها والمكونات هي خمس أكواب من البلاستيك وكره بونج.
  • أما طريقه اللعبة واستخدامها نقوم بالأكواب البلاستيك بالماء، ونضع الأكواب بجانب بعضها البعض ويكون ملتصقين ثم يقومون الأطفال بوضع الكرة على كوب من الأكواب هذه على سطح الماء، ويقوم كل طفل على حده بنفخ الكورة بحيث يكون دون أن تسقط على الأرض، وإذا قام الطفل بوصول الكورة إلى خمس أكواب متواصلين، وعدم سقوطها يعتبر هو الطفل الفائز.

لعبه البولينج:

وهي لعبه تتداول بين الأطفال بعضها وبعض ويقومون بلعبها وهي لعبه مشوقه جدًا ليه ويقومون الأطفال بوضع زجاجات البولينج ووضعها وتكون 10 زجاجات وتقوم الأطفال لمن هذه الزجاجات بالرمل يقوم بتثبيت هذه الزجاجات ويقوم طفل يمسك الكره ورماها نحو هذه الزجاجات يقومون بإسقاط هذه الزجاجات على الأرض كامله وهذا يكون الطفل الفائز.

لعبه التوازن بالمعلقة:

هذه اللعبة تعتمد على تحكم الطفل في يدوم ويوجد مكونات للعبه وترك للعبه مكونات اللعبة موجود معك بالعدد حسب الأطفال الذي يقومون بهذه اللعبة وعدد الكرات بونج أما طريقه اللعبة هي يقومون الأطفال بمسك المعالق وواضح الكره في المعركة وماسكها بيدي واحده للوصول إلى المكان المراد الذي يوجد فيه السلة يضعها دون أن تسقط من يده وإذا لم تسقط من يد هو وصل إلى السلة وضع الكره فيها هو يعتبر هو الطفل الفائز وحسب أعداد الكرات التي يقوم الطفل بتجمعها

كيف العب مع طفلي عمره خمس سنوات

  • وتوجد العديد من الطرق و الأنشطة والألعاب المسلية التي تتناسب مع العمر من ثلاث سنوات إلي خمس سنوات، وهي ألعاب الفك والتركيب ويوجد منها الكثير في الأسواق مثل المكعبات أو تكوين شكل معين ويوجد الكثير والعديد منها.
  • ألعاب الكرات المختلفة حسب الرغبات مثلا كره القدم أو كرة بونج وتكون تتميز بي وزن خفيف وحجم صغير لا يقوم الطفل باللعب.
  • الألعاب المستخدمة بالقماش ويوجد الكثير منها على أشكال قطط أو شكل أشخاص أو عرائس أو دبدوب أو كلب وغيرها من الألعاب المسلية نسبه الأطفال وهي هذه الأنواع الأكثر جاذبيه للأطفال في سن 3 إلى خمس سنوات.
  • ويوجد ألعاب كثيره متعلقة بالمهارات مثلا تجميع صوره ولزق دوائر على رسمه معينه ويقوم بتلوينها إضافة شيء ثاني مثل أوراق الفوم مقصودة لتكون لوحه بارزه بالنسبة للأطفال.

شاهدي أيضًا: كيف اجعل طفلي الصغير ينام مبكرًا

في ختام المقالة أرجو أن تكون ذات نفع لكم وأتمني أن تنال إعجابكم لا تنسوا المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة تعليق