الرئيسية » دليل الحياة » طريقة تلميع النحاس القديم

طريقة تلميع النحاس القديم

طريقة تلميع النحاس القديم

طريقة تلميع النحاس القديم، اليوم سوف نتعلم الكثير من الطرق التي تمكننا من كيفية تلميع النحاس القديم، فقط قومي بمتابعة هذا المقال لنهايته لكي تتمكني من التخلص التام من النحاس القديم الموجود داخل المنزل وعودته مرة أخرى إلى ما كان عليه في السباق، سوف تتعرفين على أهم النصائح التي تمكنك من المحافظة الدائمة على النحاس من الصداء وانطفاء لونه، تابعي معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير من المعلومات الجديدة عن طريقة تلميع النحاس القديم، والاستفادة من تجديد الأواني المعدنية لكي تجدديها وإعادة استخدامها وتضيفي لها الاناقة والشياكة والرونق العالي.

طريقة تلميع النحاس القديم

يوجد الكثير والكثير من الطرق المنزلية التي تساعدك في تلميع النحاس القديم دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، ومن أهم الطرق لتلميع النحاس هي: –

تلميع النحاس المطلي

بالنحاس المطلي هو النحاس المكسو بطبقة من الدهان، لكي تتمكني من تنظيفه عليك إتباع الخطوات التالية وهي: –

  1. أولًا يجب القيام بغسل النحاس جيدًا بالماء والصابون لكي تتمكني من التخلص من جميع الأتربة والشحوم وأيضًا البقع إن وجدت.
  2. القيام بتجفيف النحاس جيدًا بعد القيام بغسله بالماء مباشرة، بعد ذلك قومي بإحضار قطعة من قماش الصوف ثم قومي بتلميع النحاس جيدًا عن طريق فركه من جميع الاتجاهات.

شاهدي أيضًا : طريقة تلميع وتنظيف الرخام

تلميع النحاس الغير مطلي كيماويًا

  • تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق التي تمنحك تلميع سريعًا للنحاس، لكنها تشمل الكثير من العيوب التي تقابلها في المستقبل، فهي أولًا مكلفة تقوم بإنفاق المال للحصول على مواد التنظيف.
  • هذه الطريقة لا تمنحك التلميع الدائم، فهي تمنح النحاس التلميع السريع لكنه سرعان ما يعود إلى ما كان عليه، لذلك لا ننصح باستخدام هذه الطريقة.
  • من أهم المواد الكيميائية التي تساعد على تلميع النحاس هي، حامض الستريك، أيضًا حمض الفوسفوريك، أيضًا حمض الخليك، الذي يساعد على تلميع النحاس بشكل سريع وفعال.

طريقة التنظيف الكيميائي

  1. لكي تتمكني من استخدام هذه الطريقة كل ما عليك فقط هو إحضار إناء فارغ ثم القيام بإضافة الماء مع المنظف الذي يحتوي على مواد كيماوية ثم تقليبه جيدًا بعصى خشبية.
  2. قومي بوضع قطع النحاس المراد تلميعها داخل السائل ثم احرصي على تركها بالسائل يوم كامل، بعد ذلك قومي بإخراج قطع النحاس ثم قومي بغسله جيدًا بالماء الفاتر والصابون.
  3. قومي بإحضار قطعة من القماش ثم قومي بتجفيف النحاس جيدًا وتلميعه، يمكنك تكرار هذه الخطوات وقت ما تشائين في تلميع النحاس.

شاهدي أيضًا : كيفية تنظيف زجاج السيارة الأمامي

تلميع النحاس الغير مطلي يدويًا

هذا النوع من النحاس يحتاج للكثير من العناية لكي تتمكني من تلميعه، لذلك في هذه الفقرة سوف نقدم لكي الكثير والكثير من الطرق التي تمكنك من تلميع النحاس، وهي:-

تلميع النحاس الغير مطلي بالملح والليمون

المقادير

  • كوب كبير من عصير الليمون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخشن.
  • ماء نظيف للتشطيف.

الأدوات

  • قطعة من الاسفنج.
  • قطعة من قماش الصوف.

طريقة الاستعمال

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة عصير الليمون مع الملح الخشن وقومي بتقليبه جيدًا، قومي بعد ذلك بوضع كمية من الخليط فوق النحاس واحرصي على تغطية من جميع الاتجاهات.
  2. قومي بإحضار الإسفنجة وابدئي بفرك النحاس جيدًا من جميع الاتجاهات حتى تحصلي على أفضل النتائج التي تريدينها، اعلمي انكي كلما طالت مدة فرك النحاس كلما حصلتي على لمعان يدوم طويلًا.
  3. بعد الانتهاء من فرك النحاس، قومي بغسل النحاس جيدًا بالماء والصابون للتخلص من جميع آثار الملح والليمون، بعد ذلك قومي بتجفيفه جيدًا فور الانتهاء من التشطيف.
  4. قومي بإحضار قطعة من قماش الصوف ثم قومي بفرق النحاس جيدًا بها، فهي تساعد كثيرًا على تلميع النحاس بشكل أفضل وأسرع.

تلميع النحاس بواسطة الملح والخل والدقيق

المقادير

  • كوب صغير من الخل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخشن.
  • نصف كوب صغير من الدقيق.
  • ماء نظيف.

الأدوات

  • قطعة من الاسفنج.
  • قطعة من القماش.
  • صابون.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الملح مع الخلق وقلبي المكونات جيدًا ثم قومي بإضافة الدقيق حسب حاجة المكونات، احرصي على عمل عجينة سهلة الفرد.
  2. قومي بوضع العجينة فوق النحاس القديم من جميع الاتجاهات، ثم قومي بإحضار الاسفنجة وقومي بفرك النحاس جيدًا بها لكي تتمكني من التلميع.
  3. قومي بغسل النحاس بالماء الفاتر والصابون ثم القيام بتجفيفه، قومي بأخذ قطع القماش وابدئي بفرك النحاس بالقماش جيدًا ثم اتركيه، بتلك الخطوات تحصلي على تلميع جيد للنحاس يدوم طويلًا.

نصائح للحفاظ على لمعان النحاس

لكي تتمكني من الحفاظ على النحاس وتمتعه بلمعان يدوم طويلًا، احرصي على اتباع الخطوات التالية: –

  1. احرصي على عدم تعرض النحاس لأشعة الشمس الدائمة، فإن أشعة الشمس تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر بشكل عام على جميع المعادن.
  2. لا تقومي بوضع النحاس على النار العالية، فإن النار المرتفعة تتسبب في تغير لون النحاس كثيرًا.
  3. احرصي على إزالة جميع الأتربة أول بأول من النحاس، أيضًا احرصي على تلميعه بشكل دوري بقطعة من الصوف، فإن الصوف من أكثر أنواع الاقمشة التي تساعد كثيرًا في تلميع المعادن.
  4. احرصي على عدم ترك النحاس بالأماكن المكشوفة، يمكنك الاحتفاظ به داخل دولاب المطبخ أو بداخل أكياس من البلاستيك لحمايته من التأثر بالعوامل الجوية.
  5. لا تتركي الماء متراكم داخل النحاس، أو تقومي بترك النحاس مدة طويلة بالماء، فإن الماء تحتوي على مركبات تتسبب في إطفاء لمعة النحاس.
  6. عند قيامك بغسل النحاس احرصي على استعمال الماء الفاتر وليس الماء الساخن، فإن الماء الساخن يتسبب في إزالة القشرة الخارجية للنحاس، مما يسبب في إطفاء لمعته.

شاهدي أيضًا : كيفية تنظيف شاشة لاب توب

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة تلميع النحاس القديم، نتمنى أن يحقق المقال الفائدة المرجوة وتستمتعي باستعادة استخدام الأواني المعدنية من النحاس والعمل على تجديدها واعادة بريقها الطبيعي لاستخدامها من جديد، تابعونا على موقعكم ماميتو والجديد في كافة المجالات العلمية والعملية.

اضافة تعليق