الرئيسية » دليل الحياة » طريقة تلميع الباركيه المطفي

طريقة تلميع الباركيه المطفي

طريقة تلميع الباركيه المطفي

طريقة تلميع الباركيه المطفي، في هذا المقال سنتحدث عن موضوع هام جدًا، اليوم ستتعرفون على طريقة تلميع الباركيه بأسهل الطرق وبخطوات بسيطة وفي متناول يديك، أيضًا سوف تتعرفين عن المفهوم لكلمة باركيه، فتابعو معنا هذا المقال لكي تتعلمين الكثير من الطرق التي تساعدك على تنظيف الباركيه بأسرع وقت واقل التكلفة، واليك الشرح.

ما هو الباركيه؟

  • هو نوع من أنواع الأرضيات لكنه مصنوع من الخشب، كما انه يأخذ شكل هندسي مموج او عشوائي وهذا ما يميزه عن باقي أنواع الأرضيات.
  • عرف الباركيه منذ قديم الزمان، كما أخذ شهرة بأنه من أفضل الأنواع التي يساعد على حماية الأرضيات وأساس المنزل، كما أنه يمنحك جمالاً ممتازًا لمنزلك.
  • أكدت الكثير من الأبحاث بأن الباركيه من أكثر أنواع الأرضيات التي يتم استخدامها بالخارج، فهو من أحدث صيحات الموضة للأرضيات، يتناسب مع الكثير من الأثاث المنزلي.
  • يتم استخدام الباركيه للمنازل والمكاتب والعديد من الفنادق وصالات الأفراح، فهو مناسب تمامًا للكثير من الاستخدامات، يمنحك ديكورًا مميزًا للغاية داخل منزلك.

شاهدي أيضًا : كيفية تنظيف السيراميك وتلميعه

طريقة تلميع الباركيه المطفي

لكي تتمكني من تلميع الباركيه يجب الحرص على أن تقومي بتنفيذ الخطوات الهامة التي تمكنك من الحصول على تلميع جيد للباركيه وهي: –

  1. يجب تنظيف جميع الاتربة والاوساخ من الباركيه، يمكنك تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية أو استخدام الفرشاة العادية التي يتم استخدامها في تنظيف المنزل.
  2. قومي بإحضار إناء المسح وابدئي بمسح الباركيه جيدًا بالماء، يمكنك إضافة بعض المساحيق أثناء المسح لكن تجنبي المساحيق التي تحتوي على مواد كيماوية حتى لا تتسبب في إتلاف الأرضيات.
  3. بعد غسل الباركيه يجب تنظيفه جيدا حتى تتمكني من التلميع، بعد ذلك قومي بإحضار قطعة من قماش الصوف وابدئي تلميع الباركيه.
  4. يمكنك من الاستمتاع باللمعان الدائم للباركيه عن طريق ازاله الأتربة أول بأول وتلميع الارضية بقطعة من القماش الصوف، اعلمي بأن القماش الصوف من أكثر أنواع الأقمشة التي تساعد كثيرا على تلميع اثاث المنزل.

طريقة تلميع الباركيه بالقطن

المقادير

  • كوب من الخل.
  • كوب من منظف الباركيه.
  • ملعقة من الملح.
  • ثلاث معالق من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة المنظف مع الخل مع الليمون مع الملح وقلبي جميع المكونات جيدا حتى يذوب الملح بالكامل، بعد ذلك قومي بإحضار قطعه كبيره من القطن.
  2. قومي بوضع القطن داخل الخليط وقومي بعصره بطريقة خفيفة ثم قومي بتلميع الباركيه عن طريق فرك كل الباركيه بالقنطة المخلوطة الخليط، قومي بتكرار هذه الخطوة حتى تتمكني من تلميع جميع المساحة.
  3. بعد ذلك يجب عليك القيام بإحضار قطعة كبيرة من القماش الصوف ثم قومي بتلميع الباركيه به بعد تلميعه بالخليط، سوف تلاحظي لمعه جميله تدوم طويلًا، إذا اردت الحفاظ على هذه اللمعة قومي بالتنظيف المستمر.
  4. يمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين أو ثلاث مرات بالشهر للحصول علي باركيه دائم اللمعة والنظافة.

شاهدي أيضًا : طريقة تلميع الزجاج في المنزل

نصائح للمحافظة على الباركيه

  • قومي باستخدام المفروشات والسجاد بوضعه على الباركيه، هذا يساعد كثيرًا في حمايته من الاوساخ والبقع الصعبة.
  • الحرص الشديد على تنظيف الباركيه بشكل مستمر وفوري لكي تتمكني من حماية الباركيه من التصاق أصعب البقع به، اعلمي أن إهمالك في إزالة البقع بشكل مستمر يؤدي إلى فقدان الباركيه لمعته وجماله.
  • احرصي عند نقلك الأثاث المنزل ان تقوم بحملة، احرصي على عدم جر الأثاث لكيلا تقومي بتجريح الباركيه وتشويه جماله.
  • إذا كنتي من محبين تربية الحيوانات الأليفة بالمنزل فيجب أن تحرصي على قص أظافر الحيوانات أول بأول لكيلا تسبب الخدوش والجروح بالباركيه.
  • احرصي جيدًا على استخدام المنظفات المناسبة عند تنظيفه، فهذا يساعد كثيرًا على إطالة عمر الباركيه.
  • يجب تجنب وصول الماء إلى الباركيه فإن الماء تزيد من نسبة الرطوبة داخل الباركيه تتسبب في تقشيره وخاصة الماء الساخن.
  • احرصي أيضًا على عدم تعرض الباركيه لأشعة الشمس بشكل كبير، فإن أشعة الشمس تتسبب في تغير لون الباركيه وأيضًا تسبب تقشيره.
  • احرصي على تجنب الأشياء التي تسبب خدش الباركيه، فمثلًا إذا قومني بوضع إي نوع من أثاث المنزل ثقيلة الحجم أو الاشياء المدببة، احرصي على وضع سجاد أولًا فوق الباركيه.

طريقة إزالة البقع عن الباركيه

يوجد الكثير والكثير من الطرق التي تمكنك من تنظيف الباركيه وتلميعه دون الحاجة إلى استخدام المنظفات التي تتسبب في ائتلافه، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الطرق للتنظيف.

التنظيف باستخدام الخل

المكونات

  • كوب من الخل.
  • ثلاث لتر من الماء.
  • فرشاه ناعمه.
  • قطعة من القماش.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع الخل وقلبي جميع المكونات ثم قومي برش المكونات فوق الباركيه وقومي بإحضار الفرشاة ثم ابدئي الغسل.
  2. احرصي على غسل جميع الأركان والزوايا جيدًا وأيضًا احرصي على غسل كل البقع جيدًا، بعد ذلك قومي بتنشيف جميع المكونات ثم قومي بتلميع الباركيه بقطعة من الصوف.

شاهدي أيضًا : كيفية تنظيف شاشة لاب توب

طريقة التنظيف باستخدام المنظفات

يمكنك تنظيف الباركيه باستخدام الكثير من المنظفات، لكن احرصي على استخدام المنظفات الصديقة للبيئة تجنبي تمامًا أي منظفات تحتوي على أي مواد تفسد الباركيه، أهم خطوات التنظيف:

  1. قومي بإحضار النزف مع الماء واحضري على وضع الكمية المناسبة حسب التعليمات الموجودة خلف العبوه، ثم قومي بالتنظيف بالطريقة المعتادة.
  2. احرصي على فتح النوافذ أو المراوح لكي تساعدي على جفاف الباركيه بسرعة كبيرة، يساعد ذلك على دوام نظافته وعدم اتساخ من أحد المارة.

شاهدي أيضًا : ما هي طريقة تنظيف سخان الماء الكهربائي

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة تلميع الباركيه المطفي، نتمنى ان نكون قدمنا لك من عالم قسم الحياة على موقع ماميتو، الكثير من الوصفات الجديدة والمجددة وبطرق ووصفات جميلة ودافعة للملل، كما نتمنى ان نكون اضفنا لك الجديد من المعلومات لتجديد ونظافة منزلك وتحقيق الراحة النفسية لك ولأفراد أسرتك.

اضافة تعليق