الرئيسية » الحمل والرضع » اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره

اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره

اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره

تنقسم البويضة الملقحة لأول مرة بعد يوم واحد من إخصابها، ويستمر القسم في الأيام التالية وتتشكل كرة، تسمى الكيسة الأريمية، والتي يمكن أن تحتوي في الأيام الأربعة الأولى على أكثر من 100 خلية.

عندما يتم تخصيبها عن طريق الحيوانات المنوية، تبدأ البويضة بالانقسام وتشكل كرة، والتي يمكن أن تحتوي في الأيام الأولى على أكثر من مئة خلية.

بعد خمسة أيام، تبدأ الخلايا بالفصل بين مجموعتين، ستشكل مجموعة الخلايا في الحلقة الخارجية المشيمة التي ستتلقي طفلك، سوف تصبح الخلايا الداخلية الحلقة الجنين نفسه.

تسمى هذه الخلايا الداخلية بالخلايا الجذعية، التي تتمتع بقدرة استثنائية على التحول إلى أكثر من 200 نوع من الخلايا من أي جزء من الجسم (ولهذا السبب فهي مثيرة جداً للاهتمام بالتحري عن معالجة بعض الأمراض).

الحمل يقاس بالأسابيع ويبدأ اليوم الأول من الدورة الشهرية للمرأة عن الشهر الذي بفكرته، في الحمل يحدث بعد نحو 14 يوما، وهو ما يعني أن هذه اليوم التي تتصوره المرأة، هو بالفعل اسبوعين من الحمل وفقا لمقياس طريقة الأطباء.

العديد من النساء لا يدركون أعراض أو علامات الحمل حتى وقت لاحق ما لا يقل عن 2-4 أسابيع، ولكن بعض النساء تلاحظ تغييرات في أجسادهم على الفور، من الأسبوع الأول بعد الحمل، هذا ما يسمى الأسبوع الثالث من الحمل من قبل الأطباء، ولكن هذه هو الأسبوع الأول الذي تكون فيه المرأة في الواقع حامل .

شاهدي ايضًا : حركة الجنين في الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل و اي شهر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدوره

اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره
اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره

البقع خلال فترة الحمل المبكرة

في نهاية الأسبوع الأول بعد الحمل، قد تلاحظ المرأة بعض البقع، عندما يتم تنظيفه بعد استخدام الحمام، قد يكون هناك بعض قطرات الدم الحمراء أو الداكنة الساطعة على ورق التواليت في هذه المرحلة، لا تعرف المرأة حتى أنه حامل لأن اختبار الحمل في المنزل لن يظهر علامة إيجابية حتى أسبوع واحد على الأقل.

قد يكون الإكتشاف علامة على الإجهاض، ولكن في هذه الأسبوع الأول بعد الحمل، عادة ما يطلق عليه نزيف الغرس، يحدث هذه عندما تعلق البويضة المخصبة على بطانة الرحم، وعندما يحدث هذه، يمكن أن ينطلق جزء من هذه البطانة، مما يسبب بعض النزيف المهبلي للمرأة، العديد من النساء اللاتي يحاولن الحمل يأخذن هها النزيف كعلامة مؤكدة على أنهن حامل قبل اختبار الحمل يظهر النتائج.

استنفاد وغثيان الصباح

بعض النساء يشعرن بالإرهاق مباشرة بعد الحمل، كثيرون يلاحظون أنهم متعبون ومتقرحون، إذا كانت المرأة لا تحاول الحمل، فإنها عادة ما تبرر الإرهاق كأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أو تقول(أعتقد أنني أشعر بالتعب بسبب شيء ما) تشبه الأعراض الأولى للحمل الطريقة التي يشعر بها الشخص في اليوم السابق لحدوث إنفلونزا كبيرة جداً.

الغثيان بالحمل هو آخر الأعراض التي يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من الأسبوع الأول لذلك، تلاحظ العديد من النساء أنهن يشعرن بالدوار على الفور تقريباً، يبدأ البعض في الحصول على مشاكل للاحتفاظ بالطعام قبل أن يعرفوا بالتأكيد أنهم حامل.

علامات مبكرة أخرى للحمل

هناك علامات أخرى للحمل المبكر، على الرغم من أنه من الصعب ملاحظة ذلك مثل ألم الثدي، على سبيل المثال، يمكن أن يكون علامة، حيث قد تلاحظ المرأة أن ثدييها يشعران بالثقيل يمكن أن تكون حساسة للمس.

لأن هذه أمر طبيعي بالنسبة للعديد من النساء في نهاية الدورة الشهرية، فإنهن لا يدركن أنه علامة على الحمل بالإضافة إلى ذلك، فإن المرأة التي تأخذ دوراتها من خلال أخذ درجة حرارة جسمها الأساسي ستدرك أنها ستبقى فوقها، بدلاً من السقوط كما تفعل عادة في النصف الثاني من الشهر.

اختبار الحمل في المنزل

اختبارات الحمل المنزلية تعمل عن طريق قياس كمية هرمون الحمل في بول المرأة، عادة لا يوجد ما يكفي من هذه الهرمون في البول للتسجيل في اختبار الحمل حتى نهاية الأسبوع الثاني بعد الحمل، أو في وقت قريب كانت المرأة تنتظر.

ومع ذلك، تجد بعض النساء أن يثبت الحمل سوف تظهر إيجابية في أسبوع واحد فقط بعد الحمل، لأنه يبدأ ببساطة بالإنتاج هرمونات الحمل بشكل أسرع من غيره، اختبار الحمل السلبيبعد أسبوع واحد من الحمل، ومع ذلك، فإنه ليس أن المرأة ليست حاملا.

قد يعني ببساطة أنه لا يوجد ما يكفي من هرمون الحمل في البول ليظهر في الاختبار، إن انتظار خمسة إلى عشرة أيام أخرى قبل إعادة الاختبار بشكل طبيعي سيؤدي إلى اختبار إيجابي إذا كانت المرأة في الواقع حامل.

شاهدي ايضًا : حركة الجنين والنمو في الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل

أعراض الحمل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره
اعراض الحمل في الاسبوع الاول والثاني بعد الدوره

في حين أن هناك علامات وأعراض للحمل بالفعل في الأسبوع الأول، إلا أنه من الطبيعي عدم وجود أعراض على الإطلاق، لا تعاني العديد من النساء من أعراض الحمل إلا بعد فترة الحيض واختبار الحمل المنزلي.

معظم النساء لا يلاحظن أي أعراض لعدة أسابيع بعد ذلك في حالات نادرة، لا يوجد لدى بعض النساء أي علامة على الحمل على الإطلاق، عدم وجود علامات أو أعراض لا يعني أن الحمل ليس بصحة جيدة ويخشى البعض من أنه إذا كانوا لا يعانون من أعراض متعددة، والطفل هو غير صحي و الحمل سوف ينتهي بالاجهاض ،هذه غير صحيح على الإطلاق، العديد من النساء الحامل تحدث معها تلك الأعراض، وسوف تلد الأطفال الأصحاء.

شاهدي ايضًا : حركة الجنين والنمو في الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل

إذا تم التخطيط لحملك، فمن الضروري، تريدين طفل جيدًا، وربما بالفعل في هذه الأسابيع سوف تضع بعض التوصيات لتنفيذ الحمل الصحي لذا، من المرجح جدا أن طبيب أمراض النساء الخاص بك قد وصف بالفعل حمض الفوليك، كما يوصى بأن تبدأ نظامًا غذائيًا متوازنًا وتجنب استخدام المواد السامة، مثل التبغ أو الكحول.

تعليق 1