الرئيسية » الحمل والرضع » كيف شكل بطن الحامل بولد

كيف شكل بطن الحامل بولد

كيف شكل بطن الحامل بولد

كيف شكل بطن الحامل بولد، هي من أكثر الأشياء الجاذبة للانتباه، والتي تتلقى عليها الحامل الكثير من التعليقات من مختلف الأشخاص، وخاصة هؤلاء الذي يعتقدون بوجود علاقة بين شكل بطن الحامل وبين نوع أو جنس الجنين، فما هي حقيقة هذه الاعتقادات؟

كيف شكل بطن الحامل بولد

  • من المعتقدات المتوارثة عبر الأجيال القديمة والتي وصلت حتى الجيل الحالي هي أن شكل بطن الحامل بولد يختلف عن شكل بطن الحامل ببنت من حيث ارتفاع البطن، فالحامل في ولد عادة ما تكون بطنها منخفضة إلى الأسفل، على عكس الحامل ببنت تكون بطنها مرتفعة إلى المعدة.
  • كما يقال إن الحامل في ولد تتخذ بطنها شكل البطيخة، أما الحامل في بنت فتتخذ بطنها شكل الكرة، وكل هذه الاعتقادات لا تستند إلى أدلة علمية وإنما هي مجرد اجتهادات وتجارب شخصية.
  • بالإضافة إلى أن حجم بطن الحامل بولد يكون أكبر منذ بداية الحمل بالنسبة إلى عمر الحمل، ولا يوجد شكل محدد للبطن بحيث ترتبط بالأرداف والظهر، بينما الحامل في بنت فتكون حجم البطن صغيرة تأخذ شكل كرة واضحة ومحددة.

شاهدي أيضًا: ما تأثير نقص الحديد على الحامل

أعراض أخرى للحامل بولد

بالإضافة إلى المعتقدات التي تتعلق بشكل بطن الحامل بولد، فهناك بعض الأعراض الأخرى التي يشير بعض الأشخاص إلى وجود علاقة بينها وبين جنس الجنين، ومنها:

  1. أن المرأة الحامل بولد غالبًا ما تتأخر أعراض الوحام لديها أو أنها قد لا تشعر بها من الأساس، أما الحامل ببنت فتبدأ أعراض الوحام لديها في مرحلة مبكرة جدا من الحمل.
  2. يقال إن لون البول الخاص بالمرأة الحامل بولد يكون داكنًا أكثر من المعتاد، أما الحامل ببنت فيكون لون البول الخاص بها فاتح أكثر من المعتاد.
  3. إن المرأة الحامل بولد يزيد نمو الشعر لديها بشكل كبير في أنحاء الجسم المختلفة، وذلك على عكس الحامل ببنت.
  4. يمكن أن تعاني المرأة الحامل بولد من ظهور بعض التشققات في القدمين أو اليدين على الرغم من استخدامها لمرطبات البشرة، كما يمكن أن تزداد لديها نسبة ظهور حب الشباب في الوجه والجسم.
  5. يقال أيضًا أن شعور المرأة الحامل بحركة الجنين الولد تكون أسرع من الشعور بحركة الجنين البنت، وذلك لأن الولد يكون أكثر نشاطًا وسرعة من البنت.
  6. من الأمور المتداولة بين الأوساط النسائية منذ قديم الزمن أن المرأة الحامل بولد يتأثر شكلها ويتغير ويقل جمالها بنسبة كبيرة، حيث يظهر عليها الكلف ويكبر حجم أنفها، على عكس الحامل ببنت تزداد جمالًا وإشراقًا.
  7. من الأمور المتداولة أيضًا أن المرأة الحامل بولد تميل إلى أكل الأطعمة المالحة والألبان والبروتين، أما الحامل ببنت فتميل إلى أكل الحلوى والسكر والفاكهة.

متى يتم التعرف على جنس الجنين

  • بشكل عام فإن التعرف على جنس الجنين قد يكون أمرًا متفاوتًا، حيث يختلف الوقت الذي يتم اكتشاف جنس الجنين فيه بناء على عدة عوامل، منها عدد الأجنة إن كان طفلًا واحدًا أو توأم ثنائي أو ثلاثي أو أكثر.
  • بالإضافة إلى وضعية الجنين في الرحم، فكثيرًا ما يتخذ الجنين وضعية تشكل عائقًا أمام الطبيب لتصوير الأعضاء التناسلية للجنين، وبالتالي قد يتأخر اكتشاف جنس الجنين حتى يغير من وضعيته بداخل الرحم.
  • كما أن جزء كبير من إمكانية التعرف إلى جنس الجنين يعتمد على مهارة الطبيب في التصوير بالسونار، إلى جانب مدى دقة وحداثة جهاز السونار المستخدم في الفحص.
  • ولكن يمكن القول بأنه بنهاية الشهر الثالث من الحمل يمكن تصوير الجنين باستخدام تقنية التصوير رباعي الأبعاد والتأكد من جنس الجنين، أما بفحص الموجات فوق الصوتية فيمكن التعرف على جنس الجنين في نهاية الشهر الرابع من الحمل.
  • في حالة الأجنة المتعددة فقد تتأخر إمكانية التعرف على جنس الأجنة حتى الشهر السادس من الحمل، حيث غالبًا ما تتخذ الأجنة المتعددة أوضاع مختلفة تعيق من عملية تصوير الأعضاء التناسلية لها.

شاهدي أيضًا: كيفية عناية المرأة الحامل بنفسها

كيف يحدث الحمل بولد

  • الجدير بالذكر أن تحديد جنس الجنين لا يتم بمجرد التقاء الحيوان المنوي بالبويضة، بل أن البويضة المخصبة تمر بالعديد من المراحل والتطورات التي تستغرق عدة أسابيع من الحمل.
  • ولذلك فإن أفضل وقت للكشف عن جنس الجنين هو بعد إتمام الأسبوع الثامن عشر من الحمل وحتى الأسبوع العشرين، وقد تطول المدة أكثر من ذلك بناء على العديد من الأمور والعوامل التي تؤثر في تحديد نوع الجنين.
  • ومن المعروف أن الكروموسومات الخاصة بالحيوانات المنوية للرجل هي المسئولة عن تحديد جنس الجنين، فالحيوانات المنوية تحتوي على نوعين من الكروموسومات وهي (X) و (Y).
  • أما البويضة الخاصة بالمرأة فتحتوي على الكروموسوم (X) فقط، وبالتالي فحين يتم تلقيح البويضة بواسطة حيوان منوي يحمل كروموسوم (X) فيكون جنس الجنين (XX) أي أنثى.
  • أما في حالة تلقيح البويضة بحيوان منوي يحمل كروموسوم (Y) فيكون جنس الجنين (XY) أي ذكر، ومن هنا يتضح لنا أن الحيوانات المنوية للرجل هي المسئولة عن تحديد جنس الجنين وليس المرأة مثلما كان متداول في السنوات السابقة أن المرأة هي المسئولة عن الحمل بولد أو بنت.

شاهدي أيضًا: كيف تعتني المرأة الحامل بشعرها

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على شكل بطن الحامل بولد، فعلى كلًا من الزوجين الرضا بما قسمه الله سواء كان الجنين ذكرًا أم أنثى، فالأهم من جنس المولود هو صحة المولود وخلوه من أي مرض أو تشوه، مع تمنياتنا للجميع بالذرية السليمة الصالحة.

اضافة تعليق