الرئيسية » الحمل والرضع » نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة، من المعروف أن ألآم الولادة تعد ثاني أقوى ألم بعد الإصابة بالحرق، وهذا الأمر يجعل النساء تشعر بالخوف للغاية، وهذا كفيل بأن يجعل أشجع المخلوقات وأكثرها شراسة بالخوف، إلا أن أجمل شعور تشعر به المرأة في العالم هو شعور الأمومة فهذا ما يجعل السيدة تخفف من توترها وقلقها قبل عملية الولادة وتصبح عملية الولادة سهله بقدر الإمكان، وتقوم بتخفيف جزء كبير من الألم الذي يكون مرافقها، فعلى كل سيدة في نهاية شهورها من الحمل أن تتبع لعدة نصائح كثيرة منها أن تنتبه لنوعية الطعام التي يجب أن تتناوله كل سيدة حامل قبل موعد ولادتها، وعليها أن تلتزم في وضع جلوسها والاسترخاء إضافة لذلك أن تكون مستعدة نفسياً لذلك، سنقدم لكم في موقع ماميتو نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة.

ومن أهم النصائح التي يجب أن تلتزم بها السيدة الحامل في الشهور الأخيرة هي تنظيم غذائها ويجب عليها معرفة جيداً ما يجب عليها تناول وما لا يجب عليها تناولها.

غذاء الحامل قبل خضوعها لعملية الولادة:

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة
  • مستحلب اليانسون:

هذا المشروب يتم أخذه حين حدوث الطلق أو قبل الموعد الذي يقوم بتحديده الطبيب، ويفيد هذا المشروب في تقوية الطلق أثناء عملية الولادة ويجعلها سهلة، كما أنه يفيد في العمل على تهدئه أعصاب المرأة ويجعل شعورها بالقلق قليل، ويتم تحضير اليانسون كالأتي:

  • قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من اليانسون في كوب يكون فارغ، ثم اسكبي الماء المغلي عليه وقومي بتقليبه جيداً.
  • قومي بوضع ملعقتين صغيرتين من السكر وغطيه جيداً لمدة عشر دقائق وصفيه جيداً واشربي الكوب كاملاً.
  • زيت بذور الكتان:

قومي بأخذ ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار جداً، ومن فوائد هذا الزيت أنه يقوم بتسهيل عملية الولادة فتعتبر النساء أن هذا الزيت يبدو من أهم الوسائل التي تجعل عملية الولادة سهلة للغاية.

  • أوراق المرمية:

تستخدم السيدات أوراق المرمية لأنها تجعل عضلة الرحم قوية، ويعمل على تخفيف الآلام التي تصاب بها السيدة أثناء الولادة ويتم صنعه كالأتي:

قومي بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق المرمية واخلطيها مع الماء في كوب، ثم ضعيها على النار حتى تغلي ثم قومي بتقليبها جيداً، ومن ثم ذلك قومي بوضع غطاء عليها واتركيها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك صفيها واشربي الكوب عند الشعور ببوادر الطلق.

  • الحلبة:

من المشهور والمعروف أن المرأة الحامل يجب عليها ألا تقوم بشرب الحلبة نهائياً أثناء حملها، ولكن الحلبة لها دور كبير في تسهيل عملية الولادة لذلك عليكِ أن تشربيها قبل موعد الولادة بساعات حتى لا تضري نفسك ولا تضري الجنين.

شاهدي ايضًا : حساب موعد الولادة بدقة بالتاريخ الهجري والميلادي

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة:

نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة
  1. يجب عليكِ الإستناد إلى زوجك أو أي شخص قد يقدم لكي المساعدة في ذلك، فعليكِ عندما تشعرين بالمخاض أن تطلبي من أي أحد أن يدلك لكي ظهرك وكتفيك لأن هذا الأمر سوف يجعلك تشعرين بالراحة الكبيرة.
  2. وضعية الركوع:

عليكِ أن تركعي جيداً بحيث أن تكون قدماكِ متباعدين، ثم حاولي أن تسترخي بالجلوس على كرسي أو مجموعة من المخدات التي تكون مرفوعة أمامك ويجب ألا تنسي أن تحرصي على تقويم ظهرك بالإضافة إلى الجلوس على جانب واحد بين التقلصات.

شاهدي ايضًا : موانع الحمل بعد الولادة القيصرية بالتفصيل

  1. المشي:

عليكِ أن تخففي من وضع الجلوس، وقومي بالبدء بالتحرك في كل مكان بقدر ما تستطيعي قبل ميعاد الولادة بأيام قليلة وأيام معدودة، كما أنه يجب عليكِ أن لا تقومي بأنشطة وأي أعمال متعبة ترهقك.

  1. الراحة النفسية:

هي نقطة مهمة للعمل على تسهيل الولادة فعليكِ أن تجتمعي مع صديقاتك وأن ترافقي أشخاص تحبيهم، قومي بإستدعاء أقاربك المفضلين لديكِ إذا كان ذلك سيساعدك في جعل نفسيتك جيدة، عليكِ أن تطلبي من زوجك أن يدعمك ويكون بجوارك في أغلب الوقت فبعض الرجال لا يعرفون الأمور التي تساعد المرأة، والبعض الأخر ليس لديه مهارات إجتماعية فاطلبي ذلك من زوجك بشكل لطيف وحنون حتى يصبح لديه شعور بالمسئولة تجاهك ويبدأ في فعل ذلك بمحبة ليس بأن يكون واجب عليه مزعج ومتعب.

حاولي أن تكوني غير عصبية وابتعدي عن كل الأمور التي تقوم بإزعاجك وألقي النظر على صور الأطفال، وعلى الملابس التي ستقومين بتحضيرها إلى طفلك المنتظر، وقومي بوضع يديكِ على بطنك دون أن تضغطي على الجنين كثيراً.

  1. قومي بتحضير ملابسك وملابس الجنين التي ستحتاجينها في المستشفى، وقومي بوضع كل ما يلزمك في حقيبتك الخاصة، عليكِ في الشهر التاسع أو قبل موعد العملية أن تزيلي الشعر الذي يتواجد في جسمك لأن ذلك قد يشعرك بالراحة والثقة بنفسك، وعليكِ أن تذهبي لموعد الولادة بملابس جميلة ومريحة جداً.
  2. حاولي قبل الخضوع للعملية أن تكون كل أمورك على شكل مرتب حتى لا تكوني مشغولة وقلقلة بأمور أخرى، وعليكِ أن تفكري جيداً في جنينك التي ستقومين بإنجابه.

شاهدي ايضًا : تجهيز شنطة الولادة للمستشفى في الصيف أو الشتاء

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال نصائح للحامل في الشهر الثامن من الحمل لتسهيل الولادة، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أهم الأكلات التي تيسر عملية الولادة والنصائح لتخفيف الألم، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق