الرئيسية » المطبخ » حلويات » أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات

أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات

أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات

أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات، يفضل الكثير من الأمهات اللجوء إلى ملونات الطعام لأنها تعطي لوناً جيداً للمشروبات والمأكولات، ويتم تعريف ألوان الطعام على أنها مادة يتم إضافتها إلى المشروبات والمأكولات لتعطي لون معين وتعمل على تحسين مظهرها بشكل كبير، وفي الأسواق متداول بشكل كبير بيع ألوان الطعام الصناعية ولكن للأسف أكدت الكثير من الدراسات أن هذه الألوان الصناعية تسبب للإنسان الكثير من الأضرار الوخيمة لصحته.

لذلك يفضل أن يتم الإستغناء عن هذه الألوان الصناعية واستخدام الألوان الطبيعية كبديلة لها حيث أنها لا تحوي على أي أضرار كما أنها ليست مكلفة لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم افضل طريقة لتحضير الوان الطعام البودرة للحلويات.

ألوان الطعام:

كما ذكرنا في السابق أن ألوان الطعام متداول بيعها في الأسواق بشكل كبير جداً حيث أنها تعطي مظهراً جيداً للمشروبات والمأكولات، ولكن يفضل أن يتم الإعتماد على الألوان التي يتم صنعها في المنزل لأنها لا تسبب أي أضرار حيث يمكن الحصول على اللون الأصفر من الزعفران، والحصول على اللون الأخضر من السبانخ والحصول على اللون الوردي من الكرز والشمندر والتوت.

ويفضل أن يتم صنعها في المنزل بهذه الطرق لكي يتم الحفاظ على صحة أطفالنا، وفيما يلي سوف نتحدث بالتفصيل عن طريقة تحضير ألوان الطعام في المنزل.

شاهدي ايضًا : كيفية عمل الكريمة البودرة الجاهزة للحلويات

أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات:

عملية تحضير ألوان الطعام في المنزل ليست بالأمر الصعب والمستحيل، لأن هناك الكثير من الألوان يمكن الحصول عليها بمجرد نقع العشب في الماء لفترة من الوقت، وفي الآتي سنعرض أهم الألوان:

اللون الأصفر:

يمكن الحصول على اللون الأصفر عن طريق نقع الزعفران في الماء والحصول على اللون الأصفر، ويمكن إضافة مسحوق الكركم له لكي يتم الحصول على لون قوي ويتم تصفية هذا السائل لكي يتم الحصول على لون خالي من أي شوائب.

اللون الأخضر:

يمكن الحصول على اللون الأخضر من خلال السبانخ فهي من أهم الموارد الغذائية التي يمكن الحصول على اللون الأخضر منها، حيث يتم أخذ القليل من أوراق السبانخ وغسلها جيداً واستبعاد التالف منها ووضع السليم في الخلاط الكهربائي مع وضع القليل من الماء ليتم طحنها وفي النهاية يتم تصفيتها ليتم الحصول على اللون الأخضر، ويمكن استخدام أوراق البقدونس فهي ستعطي نفس النتيجة.

اللون البرتقالي:

يمكن الحصول على اللون البرتقالي من الجزر، وذلك عن طريق إحضار ثمار الجزر وغسلها جيداً ووضعها في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء لكي يتم طحنها وتصفيتها بع ذلك للحصول على اللون البرتقالي المميز.

اللون الأحمر:

من الممكن أن يتم الحصول على هذا اللون من البنجر حيث يتم غسل البنجر وتقطيعه ووضعه في الخلاط مع القليل من الماء، وبعد ذلك سيتم الحصول على عصارة حمراء.

اللون البنفسجي:

يمكن الحصول على هذا اللون بسهولة من خلال أوراق الكرنب البنفسجي، حيث يتم إحضار القليل من أوراق الكرنب البنفسجي ووضعها على النار مع القليل من الماء وتركه عدة دقائق إلى أن يتم الحصول على اللون البنفسجي.

اللون الأزرق:

يمكن الحصول على اللون الأزرق بطريقة سهلة جداً، بعد أن تم تجهيز اللون البنفسجي قومي بوضع القليل من البيكنج صودا وقلبيها جيداً في الماء البنفسجي وسوف تلاحظين تغير لون الماء إلى اللون الأزرق، ويمكن أن يتم عصر التوت الأسود فعصارته ستعطي هذا اللون.

طرق مختلفة للحصول على ألوان الطعام:

يمكن الحصول على ألوان متعددة عن طريق خلط ألواناً من الطعام لكي يتم الحصول على درجات معينة فعلى سبيل المثال يمكن خلط الكركم مع قشر البصر في ماء ساخن لكي يتم الحصول على عصارة باللون الوردي، وفي النهاية فإن جميع الألوان بدرجاتها المختلفة تأتي من الفواكه والخضروات لذلك يمكن استخدام أي فواكه أو خضروات لدينا للحصول على الألوان بعد أن يتم تنقيتها وغسلها جيداً ووضعها في الخلاط الكهربائي.

كل الألوان التي تم ذكرها سائلة ولكي يتم الحصول على تلوين جيد للطعام يجب أن يتم إضافة سوائل كافية لكي يتم تكثيفها، ولكي يتم حفظ هذه الألوان لابد من أن يتم وضعها في أكياس صغيرة أو في مكعبات ثلج.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل ايس كريم المانجو بالكريم شانتيه

صنع الألوان البودرة:

صنع الألوان البودرة سهلة جداً وليست مكلفة ويتم صنعها في المنزل بكل سهولة، وفي الآتي سنقدم طرق صنعها:

الماء والدقيق:

من الممكن أن يتم تحضير الألوان السائلة التي تم ذكرها فيما سبق، وبعد ذلك يتم خلط هذه السوائل بالدقيق لتصبح عجينة لزجة، وبعد ذلك يتم وضعها في أكياس بلاستيكية إلى أن يتم استخدامها.

الماء والقهوة:

من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على اللون البني الداكن والجميل، حيث يتم خلط الماء مع القهوة وتصفية الماء والحصول على المادة المتبقية.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل صينية الرقاق الحلو باللبن والشربات

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال  في التعرف على كيفية صنع الألوان المختلفة، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

تعليق 1