ماميتو
وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب
وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب … يعد الشعر الخفيف واحدة من أخطر المشاكل التي تواجه أغلب النساء، وهذه المشكلة التي قد تبدو للبعض صغيرة ولكنها أمام العديد من السيدات مشكلة كبيرة قد يقضى البعض العمر بأكمله في محاولة الحصول على حل لها، وقد تتعدد صور وأشكال حل مشكلة الشعر الخفيف وهناك منها الضار للشعر وهناك المفيد، فقد تنقسم الحلول إلي حلول صناعية وحلول طبيعية، فالحلول الصناعية قد يكون بها العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تضر بالشعر بشكل أكبر.

شاهدي ايضًا : طريقة تنعيم الشعر كالحرير وفرده بوصفات طبيعية

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب:

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب
وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب

والآن وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الحلول التي من خلالها يمكن القضاء علي مشكلة الشعر الخفيف، بالإضافة إلي ذلك فسوف يتم عرض أهم الأسباب التي تؤدي إلي مشكلة الشعر الخفيف، ولكن يجب التنويه في البداية أنه من أهم الوصفات التي من خلالها يمكن القضاء علي مشكلة الشعر الخفيف هو استخدام حبوب منع الحمل.

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف:

يعتقد العديد من الباحثين عن مشاكل الشعر الخفيف أنه يمكن أن يتم وضع حبوب منع الحمل علي الشامبو من أجل الحفاظ على حيوية الشعر، وذلك لأن هرمون الأستروجين المتاح في حبوب منع الحمل يوجد في أجسامنا بنسب مختلفة لذلك لا يوجد أي ضرر في وضع حبوب منع الحمل في الشامبو من أجل علاج مشاكل السيدات اللواتي يعانون من مشكلة انخفاض نسبة هرمون التيتوسترون مما يؤدي إلي تساقاط الشعر.

اقرئي أيضًا :-  طريقة عمل الحنة الحمراء بالأعشاب في المنزل

ولكن قد أكد العديد من الأطباء بعد عقد العديد من الأبحاث أن هذا الأمر ليس بالشكل الصحيح الكامل، ولكن إذا أرادت السيدات الاستفادة من وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف يجب أن يتم تناول جميع المكملات و الفيتامينات التي توصف للحامل من أجل العمل علي زيادة صحة وكثافة الشعر، ولكن لا يجب أن يتم وضعه علي الشامبو، وقد نشرت العديد من المجلات هذه الأبحاث.

شاهدي ايضًا : وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

أسباب تؤدي إلي الشعر الخفيف:

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب
وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب

الأسباب الوراثية:

وهي تعد واحدة من أكبر الأسباب التي تؤدي إلي الشعر الخفيف، وبالأخص في الفترة التي تلى انقطاع الدورة الشهرية، فالشعر الخفيف يظهر أيضا عندما يتم التقدم بالسن.

انقطاع الدورة الشهرية:

حيث تقل بالفعل الهرمونات مما يؤثر علي مشكلة كثافة الشعر، وذلك نتيجة قلة هرمون الأستروجين وهو الهرمون الأنوثي الذي له دور كبير في حماية الشعر.

الإنجاب:

حيث أن عملية الإنجاب تؤثر بشكل سلبي علي عملية نمو الشعر، والسبب الأساسي هو أن الشعر أثناء الحمل يكون صحي وكثيف ولامع، ولكن يختلف الامر بشكل كلي بعد الولادة، ولكن عندما تعود الهرمونات إلي أصلها يتغير الوضع ويعود الشعر إلي قوته ولمعانه.

تناول فيتامين أ بشكل كثير:

علي الرغم من أن هذا الفيتامين يقوم العديد من الأطباء بوصفه إلي أنه في بعض الأحيان لا يكون مجرد فقط مكمل غذائي لتحسين الشعر، لأن الإفراط به يتسبب في سقوط الشعر وقلة كثافته.

اقرئي أيضًا :-  فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

قلة تناول البروتين:

علي الرغم من أن من يهتم بتناول النباتات فقط قد يحافظ علي مختلف الأجزاء الهامة في الجسم، ولكن هذا الأمر له تأثير سلبي كبير علي الشعر، ولكي نتفادى هذه المشكلة يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية التي بها جانب كبير من الحديد والبروتين، كما يجب أيضًا الحفاظ علي تناول البقوليات لأن بها جانب كبير من البروتين.

نقص الفيتامينات:

ذكرنا في السابق أن الإفراط في تناول الفيتامينات قد يتسبب في قلة كثافة الشعر، ولكن أيضًا نقص الفيتامينات قد يتسبب في نفس المشكلة وبالأخص فيتامين ب، فنقص هذا الفيتامين قد يتسبب في ظهور مرض الثعلبة الذي يعد أخطر مرض يتسبب في ترقق الشعر.

فقدان الوزن بشكل سريع:

حيث أن فقدان الوزن بشكل سريع في مدة زمنية قليلة قد يتسبب أيضًا في صدمة للشعر، وذلك بسبب ما يحد في نقص الفيتامينات والدهون الصحية بشكل مفاجئ مما يؤدي إلي قلة كثافة الشعر.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

أساليب فعالة في حل مشكلة الشعر الخفيف:

وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب
وصفة حبوب منع الحمل للشعر الخفيف مجرب

على الرغم من وجود العديد من الطرق التي من خلالها يمكن الحفاظ علي الشعر القضاء علي الشعر الخفيف ولكن أيضا يمكن البعد عن العلاجات الكيميائية والحفا علي العلاجات الطبية التقليدية التي يمكن أن يتم الحصول عليها من الصيدليات للحفاظ علي الشعر، ومن هذه الطرق:

اقرئي أيضًا :-  فوائد زيت النعام لكثافة وتنعيم الشعر

الكافيين:

فالكافيين يساعد علي تكثيف الشعر، وذلك نظرًا لأنه يحفظ عوامل النمو، ويسبب هذا الأمر النمو الصحىي والمثالي للشعر، ولكن هذا الأمر لا يعني أن يتم تناول الكافيين ولكن يجب أن يتم وضعه علي الشعر.

أحماض الألفا هيدروكسي:

حيث أن هذه الأحماض تساعد علي تحفيز عملية إنتاج الشعر بشكل جديد من الجذور، ولكن تكون الجذور صحية وقوية، ولكن نتائج هذه الأحماض تظهر في خلال أسبوعين وربما أكثر.

خلاصة البصل:

حيث أنها تعد واحدة من أهم الخلاصات الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلة الشعر الخفيف، فأثبتت الدراسات أن خلاصة البصل تقوم بحماية الشعر وتنشيط الخلايا من أجل إعادة نمو الشعر بشكل كبير.

البيوتين:

وهو واحد من أهم المنتجات التي تساهم في علاج ترقق الشعر، مما يعطي للشعر النمو والكثافة المطلوبة، ولذلك يقوم العديد من الأطباء بوصه لعلاج مشاكل الشعر.

اضافة تعليق