الرئيسية » صحة وفوائد » إزالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر

إزالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر

ازالة حب الخال طبيعيا بزيت الخروع بدون ليزر

إزالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر، ما هي حب الخال؟  سنتحدث اليوم في هذا المقال عن بعض الاشياء والعلامات التي تعد من مشاكل البشرة ومنها ما يسمى بحب الخال، وحب الخال لها اسماء عديدة من بينها الشامة والحسنة، وهي من الممكن ان تتواجد بأماكن مختلفة من الوجه والجسم ويعتبرها الناس إحدى العلامات الجمالية وخصوصًا عند المرأة.

وهي عبارة عن لون مختلف في الجلد واحيانًا يكون بارزًا، ويميل الي اللون البني أو الأسود ويختلف حجم الشامة فمن الممكن ان تكون صغيرة في حجم حبة العدس او أصغر او يصل حجمها الي حبة الترمس او أكبر من ذلك.

التعريف العلمي لحب الخال: –

  • هذا وقد تحدثنا عن تعريف حب الخال البسيط، أما عن التعريف العلمي فهي ظهور علامة بارزة بالجلد منذ الولادة، وهذا بسبب تغير في المادة المسؤولة عن تصبغ الجلد وتعرف ب (الميلانين) وحجمها الطبيعي إذا زاد عن مساحة معينة ويطلق عليها الوحمة.
  • وعادة تكون الشامة أو حب الخال لا تسبب أي ضرر أو انزعاج، ولا يفكر صاحبها بإزالتها، ولكن عندما تصبح مصدر للألم او الازعاج فمن الأفضل أن يتم ازالتها، وحدث هذا الألم نتيجة نمو شعر كثيف بها أو نزول بعض الدم منها، فيحدث انزعاج عند ملامستها لأي شيء او عند الاحتكاك بالملابس.
  • ايضًا يلجأ الشخص الي التفكير بإزالتها عندما يكون حجمها كبير ويوجد بمكان ظاهر جدًا مثل الوجه مما يسبب الضيق والاحراج احيانًا وخصوصًا بالنسبة للنساء.
  • وهناك طرق مختلفة لإزالة حب الخال منها الطبي ومنها الطبيعي وسوف نتطرق اليها بهذا المقال ونوضحها بالتفصيل.

شاهدي أيضًا: 5 استخدامات لحمض الستريك لتنظيف البشرة

إزالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر: –

هناك العديد من الزيوت والمواد الطبيعية والتي تستخدم في وصفات عديدة للبشرة واليكم الطرق الصحيحة الطبيعية التي لا يوجد لها أي آثار جانبية أو أضرار صحية وألام عند استخدامها.

  1. زيت الخروع:
  • المعروف عن زيت الخروع انه زيت يعمل على كثافة الشعر وتقويته ولكنه ايضًا يساعد في ازالة الصبغات الجلدية.
  • حيث من الممكن اضافة كربونات الصوديوم اليه ليكون أكثر فاعلية فنقوم بخلطهما معا ثم نضع هذا الخليط علي حب الخال المراد ازالته.
  • ويفضل ان يدلك جيدًا طوال الليل وبعد ذلك تغسل المنطقة بماء بارد وحتى الوصول الي النتيجة المرضية يجب الاستمرار والمداومة عليها لعدة ايام متتالية حتى نلاحظ الفرق.
  1. قشور الرمان:

تشتهر ثمرة الرمان بفوائدها الكثيرة وخصوصًا الجمالية، سواء كان بتناولها او باستخدامها موضعيا للبشرة لما تحتويه من مواد مغذية وقوية وهي تعتبر أحد اهم المواد الطبيعية لإزالة هذه المشكلة المزعجة.

طريقة التحضير:

  • حيث نقوم بإحضار كمية مناسبة من قشر الرمان.
  • ثم نقوم بوضعه بإناء على النار حتى يجف ويتحمص ليصبح سهل الطحن.
  • وبعد طحنه فقد أصبح مثل البودرة.
  • فنضع عليه القليل من الليمون او اللبن الحليب ليصبح القوام مثل الكريم السميك.
  • فنقوم بوضع هذا الخليط كل يوم حتى تزال الشامة.
  1. زيت الشاي:

يشتهر الشاي عموما بفوائده في تهدئة البشرة وخصوصا الرقيقة وتفتيحها حيث ينصح بوضعه مثل الكمادات على العين، ولكن لإزالة حب الخال يفضل استخدام زيت شجرة الشاي لفوائده في ازالة الصبغات القوية وازالة البقع الداكنة فنقوم بالتدليك المستمر حتى ازالتها.

شاهدي أيضًا: الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

  1. بذور الكتان:

لقد حققت وصفات بذور الكتان في الفترة الماضية نجاحًا كبيرًا في الوصفات الخاصة بالشعر والبشرة لما لها من خصائص مرطبة حين يتم نقعها وغليها بالماء.

ولكن لاستخدامها لغرض التفتيح وازالة الشامات:

  • يتم طحنها جيدًا ويوضع عليها العسل والحليب بنفس الكمية.
  • ولكن هذه الوصفة يفضل الاستمرار عليها لأسابيع متواصلة لنتائج جيدة.
  1. الثوم:

الثوم هو عبارة عن مضاد حيوي طبيعي ومعروف بخصائصه المضادة للالتهاب والمطهرة فهو قادر ايضا علي ازالة الصبغات، و لاستخدامه لهذا الغرض يجب ان يطحن ويدق جيدًا ليصبح مثل العجين ويفرد فوق الشامة مع تغطيته بضمادة من الشاش ثم البلاستر الطبي ويفضل ان يكون ذلك ليلاً، وفي الصباح يجب ازالته مع غسل المنطقة جيدا ويجب ايضًا الاستمرار حتي نصل لنتيجة جيدة.

  1. خل التفاح:

يعتبر خل التفاح مادة غنية تستخدم في العديد من الاغراض والوصفات الناجحة بتجارب الكثير من الاشخاص، وقد حقق نتائج جيدة في ازالة حب الخال عن طريقة استخدامه، فيجب غسل المنطقة بماء دافئ لمدة ربع ساعة ثم وضع قطنة مبللة بخل التفاح عليها لمدة ربع ساعة اخري ويجب تكرار هذه الخطوات يوميا حتى يتم ازالتها تمامًا.

  1. عصير القرنبيط:

ان القرنبيط وبالرغم من عدم شهرته في عالم الوصفات الا انه له قدرة كبيرة على تفتيح الجلد عن طريق تقشيره، ولاستخدامه في ازالة حب الحال قم بعصره بالخلاط الكهربائي واستخدام العصير الناتج في فرك حب الخال وذلك بمعدل مرة يوميًا حتى تحدث عملية التقشير طبيعيًا.

  1. عصير الأناناس:

عصير الأناناس له نفس الخصائص فطبقه من عصير الأناناس على المنطقة حتى تختفي حب الخال تمامًا.

الطرق الطبية المستخدمة لإزالة حب الخال: –

اليكم الطرق الطبية تتمثل في الجراحات والليزر، بعد ان عرضنا لكم الطرق الطبيعية الشائعة التي تستخدم لإزالة حب الخال من البشرة، حيث يتم اللجوء اليها في حال حدوث تشوهات جسيمة بالجلد لا قدر الله او في حال عدم نجاح اي من الطرق الطبيعية او حدوث التهاب شديد بها او تقرح او نزيف من الدم او تورم غير طبيعي وغالبا ما تحقق النتائج المطلوبة بدون آثار ظاهرة.

شاهدي أيضًا: 9 وصفات طبيعية لنضارة البشرة بماء الديتوكس

في نهاية حديثنا اليوم عن ازالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر، انتظري منا العديد في مجالات مختلفة ومن مختصين وأساتذة في كل مجال على وعد ان تجدي هنا المفيد والحصري والفريد دائما، متابعتكم وتعليقاتكم سر اصرارانا ونجاحنا.

اضافة تعليق