الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء

وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء

وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء

وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء، في هذا المقال سوف نتعرف على موضوع يشغل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من سمنة منطقة الساق، اليوم سوف نتعرف على الكثير من الطرق، والكثير من الوصفات المنزلية التي تساعدك كثيرا على التخلص من تلك المشكلة نهائيا وبوقت قصير للغاية مع العناية العامة بالجسم ونظام غذائي متزن للحفاظ على صحتك، فتابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا الكثير من الوصفات الهامة لذلك، واليكم الشرح.

وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء:-

المقصود بـ بطة الساق هي سمنه بمنطقة أسفل الساق يصاب بها الكثير من السيدات والرجال، بسبب تراكم الدهون بها من قلة الحركة وسوء تناول الأغذية لكي تتمكني من التخلص منها يمكنك استخدام الوصفات التالية.

المقادير:-

  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • معلقه صغيرة من القهوة.
  • خمس معالق كبيرة من عصير الليمون.
  • معلقة صغيرة من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير والاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ، ثم قومي بإضافة عصير الليمون مع الزنجبيل المطحون مع القهوة المطحونة مع القرفة وقومي بتقليب جميع الخليط جيدا.
  2. قومي بدهان منطقة الساق بجميع الخليط، ثم قومي بلف المنطقة بقطعة كبيرة من المشمع ثم قومي بترك الخليط والمشمع على الساق لمدة ثلاث ساعات.
  3. قومي بتكرار تلك الوصفة يوميا دون انقطاع يوما، حتى تتخلصي تماما من دهون الساق يمكنك ممارسة بعض الأعمال المنزلية أثناء وضعك للوصفة لكي تسرع من التخلص من دهون الساق.

شاهدي أيضًا: طريقة استخدام كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف

أسباب تراكم الدهون في منطقة الساقين:-

  • أهم هذه الأسباب هي قيام الكثير من الأشخاص بتناول الوجبات التي تكون غنية بالسعرات الحرارية، وأيضا الغنية بالدهون المشبعة العالية التي يمتصها الجسم بكل سهوله.
  • بتناول أطعمة تحتوي على الكثير من الدهون، فانكي تتسبب بالكثير من الأضرار الصحية والجسدية لكي، فان الجسم لا يمتص الدهون فبالتالي تقوم الدهون بالتراكم داخل البطن ومن ثم التحرك والتراكم بمناطق كثيرة.
  • الإكثار من تناول المشروبات الغازية، فهي من أكثر الأسباب التي تبينت نتيجة الفحوصات الطبية التي تساعد كثيرا في الإصابة بثمنه الساق.
  • قلة تناول كميات كبيرة من الماء، فإن الماء أكبر وأهم الوسائل التي تساعد كثيرا في التخلص من سمنة الجسم بشكل عام وسمانة الساق بشكل خاص.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، فإنها من أكثر الأطعمة التي تسبب ظهور السمنة في الساق وخاصة تناول الشكولاتة.
  • من أهم الأسباب أيضا الإكثار من تناول الطعام قبل الذهاب إلي النوم، فهي من العادات السيئة التي تسبب الإصابة بـ بطة الساق.

وصفة تنحيف الساق بالخل:-

في هذ الوصفة نقوم باستخدام الخل مع دمجة بالكثير من المكونات التي تساعد في تفتيت الدهون ثم التخلص منها، لكن تحتاج هذه الوصفة إلى القيام بعمل تمرين القرفصاء أثناء استعماله.

المقادير:-

  • خمس ملاعق كبيرة من الخل.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من النعناع الناشف المفروم.
  • معلقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ، ثم قومي بإضافة الخل مع الزنجبيل مع النعناع المفروم مع عصير الليمون وقومي بتقليب المكونات جيدا حتي تحصلي علي خليط متجانس تماما.
  2. قومي بدهن منطقة الساق بالخليط جيدا وقومي بإحضار ورق من النايلون أو قطعة من المشمع وقومي بلف الساق جيدا بت، وقومي بالربت عليه حتى لا تقع.
  3. ابدئي بعمل تمرين القرفصاء لمدة نصف ساعة وهي ان تقومي بالجلوس على القدم باتخاذ وضع القرفصاء ثم القيام ثم الجلوس ثم القيام ثم الجلوس وهكذا إلى أن يمضي نصف ساعة من الوقت.
  4. كرري تلك الوصفة بكل التمارين والمكونات مرتين إلي ثلاث مرات بالأسبوع وان لم تجدي معناه بالقيام بالأمر فيمكنك استخدامها يوميا بشكل متكرر.

شاهدي أيضًا: وصفة مجربة وفعالة لتكبير الثدي

وصفة سحرية للتخلص من بطة الساق:-

سوف نقوم باستخدام تلك الوصفة بطريقتين مختلفتين في الاستخدام لكنهما متشابهين في المكونات، وهذه الوصفة من أكثر وأهم الوصفات المجربة للتخلص من دهون الجسم عامة والتخلص من دهون بطة خاصة.

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من بودرة القرفة.
  • ثلاث معالق صغيرة من بودرة الكمون.
  • ثلاث معالق صغيرة من بودرة الزنجبيل.
  • ثلاث معالق صغيرة من عصير الليمون.
  • ثلاث معالق كبيرة من بودرة الحبة السوداء.
  • كوبين كبار من الماء.

طريقة تحضير واستخدام الطريقة الأولي:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة ملعقة ونصف من القرفة مع ملعقة ونصف من الكمون مع ملعقة ونصف من الزنجبيل ونصف كمية الحبة السوداء مع نصف كمية عصير الليمون مع معلقة من الماء.
  2. قومي بتقليب المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة من جميع الخليط وقومي بوضعها فوق منطقة بطة الساق وقومي بلف الساق جيدا بقطعة من المشمع.
  3. اتركي الخليط على الساق لمدة ساعة مع القيام بتمارين رياضية خاصة بالساق مع تناول الوصفة الثانية من الخليط وكرري تلك الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

طريقة تحضير واستعمال الطريقة الثانية:-

  1. قومي بإحضار اناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع باقي المكونات الموجودة في الزنجبيل مع القرفة مع الكمون مع الحبة السوداء مع عصير الليمون وقومي بوضع الخليط على النار.
  2. اتركي الخليط يغلي على النار لمدة خمس دقائق ثم قومي بفصل النار وقومي بتصفية الخليط جيدا للتخلص من المواد التي تحتوي بت وقد تتسبب في مرارة اللسان.
  3. قومي بتناول كاسين من المشروب أو ثلاث في اليوم مع استخدام الوصفة الأولي في نفس الوقت واحرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية التي تسرع من التخلص من بطة الساق.
  4. احرصي على استعمال هذا المشروب يوميا صباحا ومساءا للحصول على أفضل نتيجة للقضاء على بطة الساق.

شاهدي أيضًا: وصفة القرفة والكمون والزنجبيل للتخسيس بدون رجيم

في نهاية مقالنا اليوم عن وصفة سريعة لتنحيف بطة الساق عند النساء، نتمنى ان نكون قدمنا لكم بعض النصائح الهامة عن تنحيف منطقة هامة وصعبة في النزول عند النساء، تابعونا على موقع ماميتو وبالتحديد على فقسم الرجيم والتخسيس لمزيد من الانظمة والنصائح والوصفات الطبيعية لانقاص الوزن، نتمنى لك الصحة والسعادة دائما.

اضافة تعليق