الرئيسية » دليل الحياة » كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية، على الرغم من أن أهم شيء هو قوة الإرادة، وبفضل هذه الدفعات، يمكن التغلب على الرغبة الشديدة في التدخين والحد من آثار متلازمة الانسحاب، الإقلاع عن التدخين هو أحد أفضل القرارات التي يمكن اتخاذها الآن، نحن نعرف أنه معقدة وتتطلب جهدا، ولكن نؤكد لك أنك لن تكتسب فقط نوعية حياة جيده، ولكن أيضا حياه جيده بدون امراض.

شاهد ايضًا : علاج الصداع الناتج عن الجيوب الانفية بالاعشاب الطبيعية

التوقف عن التدخين بمساعدة النباتات الطبية:

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيع
كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيع

علينا أن نوضح الأمر في البداية، لا يوجد علاج سحري أو صيغة معصومة تسمح لك بالتوقف عن التدخين إلى الأبد، ولكن النباتات الطبية يمكن أن تساعد، بلا شك، في الخفيف م أعراض الانسحاب، ولكن إذا لم نفعل ذلك بدون اراده، إذا لم نكن نري الحاجة إلى ترك التبغ إلى الأبد، فلن يكون هناك شيء مفيد، ولا حتى أغلى العلاجات وأكثرها تطوراً.

الإقلاع عن التدخين للحصول علي صحه جيده ولكن العقاقير والمواد الكيماوية المضافة في السجائر، سواء الجسدية والعقلية، التي تجعل منها شيء معقد، وخاصة إذا كنت شخص يستخدم لا يقل عن 20 سيجارة يوميا، ولذلك فإننا ننصح باستخدام النباتات الطبية التالية، سوف تساعد في تخفيف الانسحاب، والاسترخاء، تسهيل النوم.

 1. العرق سوس

واحدة من النباتات الأكثر استخداما من قبل كل هؤلاء الناس الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين، نحن نستخدم بشكل خاص جذورها، لأن عصيرها يسمح بالاسترخاء وذات نكهة قوية له أيضا تأثير علاجي للتخفيف من متلازمة الانسحاب.

طريقة عمل مشروب العرق سوس

  • قم بوضع أربع فروع من جذور العرق سوس في كوب من الماء المغلي.
  •  اتركه يغلي ثم استرح لمدة 5 دقائق.
  • خذ ملعقة صغيرة من العسل.

ملحوظه:- إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم  فلن يكون من المستحسن العرق سوس.

يمكنك أيضًا العثور على جذر مجفّف جاهز لإجراء عمليات عمل العصير، وستكون طريقة أبسط لإعداده.

 2. الزنجبيل

الزنجبيل ببساطة نبات طبي استخدام لسنوات من التقاليد للشفاء نكهته، مثل حامض الليمون وحار قليلا، لدية العديد من الخصائص للجسم مثل الاسترخاء، وتحسين الهضم.

  • وقبل كل شيء، الزنجبيل يسمح بالقضاء علي شهوة تناول السجائر، عليك أن تجربها

 3. النوني

ربما نبات النوني لن يكون معروفة أيضا، ولكن هذه هو النبات الطبي العظيم الذي يعطي بعض النتائج المذهلة للغاية للحسم، فيمكن استخدام كل شيء، سواء الفواكه وأوراقها، وننصحك بأخذ عصير النوني، لأنه علاجه فعال للغاية للقضاء على متلازمة الانسحاب، وإذا كان لديك الفرصة للعثور عليه، لا تتردد في تجربته، سيكون عونا كبير.

شاهدي ايضًا : مشاكل الغدة الدرقية وعلاجها بالاعشاب الطبيعية

لماذا يصعب جداً التوقف عن التدخين؟

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية (1)
كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعية (1)
  • يحتوي السيجار على مواد كيميائية تجعله إدمانًا جسديًا، ولكنه أيضًا يصبح عادةً نفسية، النيكوتين هو العنصر الرئيسي في السيجار ويسبب زيادة في الطاقة التي سيحتاجها الجسم أكثر وأكثر، مما يزيد من إدمانه على التبغ.
  • عامل آخر يساعد علي ادمان السجاير هو أن هذه العادة أصبحت وسيلة لمحاربة القلق والتوتر والاكتئاب وحتى الملل، كل هذه يسهل دخول السيجار كعادة في حياتنا اليومية.

حدد نوع المدخن الذي أنت عليه:

  • متى تدخن؟ (عند الاستيقاظ ، بعد الوجبات، عندما تعاني من القلق، وما إلى ذلك)
  • هل أنت مدخن اجتماعي؟ هل تدخن فقط عندما تكون مع أشخاص آخرين يدخنون أم أنك تدخن دائماً؟
  • ما مدى خطورة إدمانك؟ هل تدخن عدة سيجار في اليوم أو رقعة النيكوتين التي يمكن أن تعطيك التأثير الذي تبحث عنه؟
  • هل تتصل بالتدخين بأي مكان أو نشاط معين؟ (شرب الكحول، القمار، أي شخص أو مكان)
  • هل أنت على استعداد لطلب المساعدة من الطبيب أو مستشار؟

خطة الاقلاع عن التدخين:

كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعة
كيفية الاقلاع عن التدخين بسرعة بالاعشاب الطبيعة
  • بمجرد ان تحدد نوع المدخن فقد يكون قد حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية ووضع خطة حقيقية تسمح لك بالقضاء على السيجار في حياتك اليومية.
  • حدد اليوم الذي ستتوقف فيه عن التدخين..
  •  إذا كنت تنوي ترك هذه الإدمان لبعض الوقت، ستعرف أن اتخاذ الخطوة الأولى يكون دائمًا أمرًا صعبًا، من المحتمل أن يكون لديك وقت طويل في تأجيل اليوم الذي ستبدأ فيه العملية، لذلك فإن تحديد تاريخ محدد سيكون مفيدًا للغاية، تأكد من أن التاريخ لا يمر في الأسبوعين المقبلين وكلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل.
  • أخبر كل من تعرفه عن اقلاعك عن التدخين
  • الضغط الاجتماعي هو عنصر أساسي في حياة أي شخص وعندما تخبر الجميع أنك تفكر في القيام بشيء ما، هناك فرصة أقل للفشل، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون أنك تعتقد أن التوقف عن التدخين سيكون أفضل، لأنك ستجد الكثير من الدعم، وقد يكون هناك مدخنين آخرين يقررون اتخاذ هذه الخطوة معك.

شاهدي ايضًا : فوائد حمض الفوليك للصحة وأضرار نقصه

مقاومة التدخين

  •  نحن جميعًا أشخاصًا تنافسيًا ونود أن نظهر أننا قادرون على تحسين أنفسنا باستمرار،  يمكن استخدام هذه الميزة لصالحك وفرض تحديات صغيرة تساعد على التغلب على الإدمان على سبيل المثال، إذا كان تاريخ الإقلاع عن التدخين يوم الجمعة، فيمكن أن تضع تحدي عدم التدخين طوال عطلة نهاية الأسبوع وعندما تحققه، يمكنك زيادته إلى أسبوع وهكذا.
  • احتفظ بأي منتج يحتوي على التبغ بعيدًا عنك .
  •  على الرغم من أن لديك قراراً قوياً بعدم التدخين مرة أخرى، فإن الحقيقة هي أنه إذا بقيت قريبة من هذه المنتجات يمكن أن تتراجع بسهولة و لتجنب ذلك، حاول التخلص من أي منتج يحتوي على التبغ من المنزل أو مكتبك أو سيارتك أو أي أماكن أخرى تقضي بها وقتًا.

الذهاب الي الطبيب إذا كان إدمانك علي التدخين قويًا جدًا، يمكن طلب المساعدة من طبيبك أو الطبيب النفسي، حيث يمكن أن يصف بعض الأدوية التي تحارب إدمانك للتبغ، كما فإن الطبيب النفسي يمكن أن يعطي بعض الادوات الطبيعية لمحاربة.

اضافة تعليق