الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام

رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام

رجيم التنشيف للبنات و كيفية تنشيف الدهون في 3 ايام

رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام هو هديتنا لكل سيدة ترغب في الحصول على جسم ممشوق وجذاب، حيث تعاني بعض البنات والسيدات من زيادة الوزن مما يجعلها تشعر بالإحراج من مظهرها، ولكن من اليوم ودعي هذه المشكلة فسوف نقدم اليكي اليوم مقال عن رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام تابعي معنا.

رجيم التنشيف للبنات

  • يتلخص رجيم التنشيف في الحفاظ على نظام غذائي معين بحيث يتم عن طريق زيادة تناول بعض الاطعمة الغذائية مثل البروتين والابتعاد تماما عن الاطعمة الغذائية التي تحتوي على جميع انواع النشويات والكربوهيدرات أو تناول كميات قليلة منها بحيث لا تتجاوز النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا.
  • وما يميز نظام هذا الرجيم عن غيره هو انه من خلال هذا النظام يتم القضاء على الدهون في وقت قليل مع الحفاظ على عضلات الجسم قوية وبصحة جيدة، فبعض الأنظمة الأخرى التي يتبعها الكثير من الناس تؤدي إلى خسارة الوزن مع حدوث رخوة في عضلات الجسم مما يترتب عليه حدوث آلام في الظهر والكتف.
  • وهذا هو نوع الرجيم الذي يتبعه لاعبي كرة القدم وكمال الأجسام حتى يحافظوا على عضلاتهم بشكل سليم، حيث تجد لاعبي كمال الاجسام يقومون بتناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات مما يمد الجسم بالهرمونات التي تصنع خصيصا لتكبير العضلات لذلك يبدو مظهرهم أكثر سمنة وبالأخص في منطقة اليدين نظرا لكبر حجم العضلات.
  • لذلك يختلف هذا الأمر بالنسبة للسيدات عند تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وخاصة تلك الأغذية الطبيعية فعليها ألا تقلق فلا يؤدي تناول البروتينات إلى تكبير العضلات لديها مثل ما يحدث عند لاعبي كمال الأجسام، ولكن سيحدث العكس سوف تجد قوامها أصبح ممشوق جدا ومتناسق وأكثر جمالا الى جانب الحفاظ على عضلات قوية لا تتسبب في حدوث الالام مثل انظمة الرجيم الأخرى.
  • وللحصول على نتائج سريعة وجسم متناسق وجميل ينصح اساتذة التغذية باتباع هذا النظام من الرجيم والاستمرار عليه حتى الوصول إلى الجسم الذي تريده، وعند الوصول الى القوام المناسب لابد ان تقوم بإيقاف هذا النظام، وللحفاظ على جسمها هكذا يجب ان تحرص على القيام بالتمارين الرياضية الخاصة بالسيدات أو لاعبي كرة القدم وكمال الاجسام.
  • ولكن يفضل القيام بهذه التمارين تحت مدرب خاص لكي يشرح لها التمارين التي تساعد على تخسيس الدهون في منطقة البطن وعضلات البطن، وبعد ان قدمنا اليكم تعريف رجيم التنشيف سنقدم اليكم طريقة اتباع رجيم التنشيف.

شاهدي أيضًا: رجيم شوربة خضارالمجرب لإنقاص 5-10 كيلو في الأسبوع الواحد

رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام:

كما ذكرنا من قبل عند القيام بهذا الرجيم لابد من تناول البروتينات والكربوهيدرات بكثرة ومن ضمن الأغذية التي تحتوي على البروتينات:

  •  جميع أنواع الأسماك وبشكل خاص التونة والسردين والسلمون.
  • الدجاج ولابد من تخليته من الجلد.
  •  البيض سواء البلدي أو المستورد ولكن يفضل تناوله مسلوقاً.
  • اللبن والحليب اما خالي الدسم او قليل الدسم.
  • الستيك البقري ويجب أن يكون مشوي.

شاهدي أيضًا: رجيم التفاح الأخضر والقرفه للتخسيس السريع

ومن ضمن الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات:

  • الشوفان.
  • خبز القمح.
  •  الأرز ذات اللون البني.
  • الفاصوليا الخضراء.
  • الفواكه والخضراوات ولكن بنسب محدودة.
  • البطاطا الحلوة المشوية.

وسنتعرف الآن على نظام رجيم التنشيف ولابد من اتّباعه من 3 ايام الى اسبوع بحد أقصى، مع اتخاذ استراحة يوم واحد:

الصباح قبل الإفطار:

قومي بتناول كوب واحد من الحليب خالي الدسم او قليل الدسم مع تناول ثمرة من البرتقال أو شريحة من البطيخ أو اختيار اي نوع من الفواكه ماعدا البلح والعنب.

الإفطار:

قومي بتناول ملعقة كبيرة من اللبنة ويجب ان تكون قليلة الدسم بالإضافة إلى تناول قطعتين من خبز التوست “المصنوع من القمح” مع شرب كوب صغير من الشاي أو تناول كوب من القهوة بدون سكر، ويمكن أن تستبدلي هذه الوجبة بوجبة ثانية مثل تناول بيضة واحدة مسلوقة مع تناول ربع أو نصف رغيف من الخبز الأسمر.

الغداء:

قومي بتناول طبق سلطة يحتوي على جزر وخيار وجرجير واي نوع اخر من الخضار تريدين اضافته ولكن يجب أن تكون خالية من الزيت تماما، مع تناول قطعة من الدجاج اما المسلوق منزوع الجلد أو المشوي منزوع الدسم ايضا، مع طبق من شوربة الخضار وطبق يحتوي على ثلاث معالق من الأرز البني، كما يمكنك استبدال قطعة الفراخ بقطعة من اللحم المشوي أو المسلوق.

العشاء:

قومي بتناول طبق يحتوي على سلطة خضار مع تناول قطعة من السمك أو اللحم المشوي ونصف رغيف من الخبز الأسمر.

رجيم التنشيف مع القيام بالتمارين الرياضية:

الوجبة الأولى:

قومي بتناول خمس بيضات مسلوق، ولكن لابد من تناول ثلاث بيضات بدون صفار وتناول البياض فقط، مع تناول كوب من الشوفان وكوب من الحليب منزوع الدسم وتحليته بنص معلقة من العسل، وتناول ثمرة موزة واحدة.

في الوجبة الثانية:

قومي بإحضار وجبة صغيرة تحتوي على 100 جرام من الأرز المسلوق بدون زيت بالماء فقط، مع 200 جرام الدجاج المشوي، إلى جانب طبق من سلطة الخضار أو شوربة خضار، ويمكنك في هذه الوجبة اضافة بعض زيت الزيتون على السلطة.

الوجبة الثالثة:

قبل بدء في التمارين الرياضية، قومي بتناول وجبة مكونة من قطعتين من صغيرة إلى متوسطة من البطاطا المسلوقة، بالإضافة إلى كوب من القهوة السادة.

شاهدي أيضًا: 7 فوائد للزبادي اليوناني أثناء الرجيم

“وهكذا قد نكون تعرفنا من خلال هذا المقال على رجيم التنشيف للبنات وكيفية تنشيف الدهون في 3 ايام ، فاذا كنتي تودين الحصول على جسم رشيق قومي بقراءة هذا المقال حتي تتعرفي علي نظام التنشيف، مع الحفاظ علي القيام بالتمارين الرياضية”.

اضافة تعليق