ماميتو
الرئيسية » دليل الحياة » كيفية قراءة القران على الماء وشربها للشفاء

كيفية قراءة القران على الماء وشربها للشفاء

كيفية قراءة القران على الماء وشربها للشفاء

كيفية قراءة القران على الماء وشربها للشفاء، اليوم سوف نتحدث عن موضوع هام يهم جميع المسلمين، اليوم سنتعرف على الكثير من الأمور التي تتعلق بالرقية الشرعية، كما سنتعرف على كيفية الرقية على الماء وتناولها للشفاء من أصعب الأمراض، كما سنتعرف على كيفية رقي المنزل لتحصينه من الحسد، تابعوا معنا هذا المقال لمزيد من العلاج النفسي بالقرآن والتحصين من اشر الشرور التي تمر علينا مع الايام وسوء الاخلاق، لنساعدك على تحصين بيتك ونفسك وكل اسرتك من امراض لا علاج لها الا بالقرآن والتداوي بشرب الماء المقروء عليه وبالرقية الشرعية وبعض آيات الذكر الحكيم ومن سنة حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

الرقية الشرعية:-

  • المعروف عن الرقية الشرعية هي قراءة بعض الآيات من القران الكريم، ثم نقوم تلاوة الأدعية المأخوذة من السنة النبوية والأحاديث الشريفة، فهذه الرقية تستخدم لتحصين المسلم من الحسد وجميع الأمور السيئة.
  • كما روي الكثير من الصحابة وأهل بيت رسول الله إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرقي أحفاده الحسن والحسين من الحسد بنفس الطريقة التي كان يستخدمها لرقي نفسه.
  • يجب عليك الحرص بأن تكون الرقية من كلام الله، فالكثير يستخدمون بعض الاقاويل الغير صحيحة باللهجة العامية، فهذا غير صحيح فلا تقبل الرقية إلا إذا كانت من القرآن.
  • من أهم شروط قبول الرقية إن يكن الراقي واثقا مؤمنا بالله عز وجل انه سوف يتعافى الشخص المراد رقيته، فالكثير يظنون أن الرقية هي التي تشفي المريض، هذا أمر خاطئ تماما فالشافي والمنجى هو الله عز وجل.

شاهدي أيضًا: علامات الإكتئاب عند المرأة وعلاجه بالقرآن

كيفية قراءة القران على الماء وشربها الشفاء:-

الكثير من الأشخاص يريدون معرفة كيفية القراءة على الماء لكي يتمكن من القيام بها لغرض الشفاء أو الرقي من الحسد، ففي هذه الفقرة سوف نخبرك عن كيفية القيام بقراءة القرآن الكريم على الماء والخطوات هي.

  1. قومي بإحضار كوب من الماء ثم قومي بتلاوة الرقية الشرعية، وتلاوة الكثير من آيات القرآن مثل المعوذتين واية الكرسي والفاتحة والصمد وبعض آيات من سورة البقرة.
  2. كما يمكنك تلاوة جميع أسماء الله الحسنى أو تلاوة البعض منها، كما اكثري من قراءة آيات القرآن الكريم أي سورة ترغبين بها فإن القرآن كله حفظ وتيسير الامور.
  3. احرصي على أن تكون القراءة بصوت واضح وعالي، واحرصي أيضا إن يكون نظرك للماء وصوتك موجه للماء التي توجد بالكوب، فهذا أمر هاما لكي تكون الماء مرقية وتساعد بفضل الله على الشفاء.
  4. قومي بإعطاء الماء للشخص المراد ليتناولها ثم قومي بمسح الوجه ومسح المكان الذي يوجد بداخله الألم ببعض من الماء المرقي، ويراعي أن يقوم الشخص المصاب بالنوم لبعض الوقت.
  5. القران الذي تم تلاوته على الماء تغلل واختزن بالماء، في قيامك بإعطاء الماء للشخص المصاب فانكي بذلك تساعدين كثيرا على الشفاء التام له بمرور كلام الله الكريم بجميع أنحاء الجسم.
  6. فقد من الله على شفاء الكثيرين الذين عانوا من أخطر الأمراض برقبتهم بالماء المرقي، فلكل شيء سبب فاعتمد الله وقم بالرقية فلا تدري ، قد يكن حان الوقت بأن يشفي الله ذلك المصاب.

فضل قراءة القرآن في دفع الحسد والسحر:-

  • القرآن الكريم هو بركة وفضل من الله اختص به أمة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، فقد جعل لنا فيه الامن والامان والراحة النفسية والراحة الجسدية، كما جعله سببا للشفاء من الحسد والسحر ودرع واقي ضد أي دجال.
  • ففي الكثير من القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم” يا ايها الذين امنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم” هذه الكلمات تدل على أن القرآن الكريم يوجد بداخله حياة كاملة لكل من يتصل به.
  • من فضل القرآن أن يقوم المصاب بتلاوة القران طوال الوقت فيساعد ذلك على شفاء المصاب كثيرا، أو إذا لم يتمكن القراءة يمكنه أن يقوم بترديد آيات القرآن الكريم وراء أحد يتلوه امامه.

شاهدي أيضًا: طريقة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال

  • وروي عن رسولنا الكريم أنه كان يقرأ الادعية والاحاديث وآيات القرآن التي بها الشفاء سبع مرات يوميا، فينبغي على  من أمته الاقتداء به وتقليده والقيام بنفس ما كان يقوم به رسولنا الكريم.
  • من أفضل الأمور أن يقوم الإنسان بفتح صوت الراديو وبالتحديد اذاعة القرآن الكريم ويتركه يقرأ آيات الله بالليل، فإن الإنسان ينام لكن المخ لا ينام يظل مستيقظا فان كان صوت القرآن عالي فإن الإنسان يستطيع سماعة عن طريق المخ فاحرص على ذلك.
  • فيمكننا تحصين أنفسنا من مس الجن ليلا بسماع القرآن الكريم وهذا دليل من قول الله عز وجل “وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ “(23) سورة الروم.

الرقية الشرعية للمنزل:-

من الأمور الهامة التي يجب على كل انسان اتباعها أن يقوم الإنسان بالرقية الشرعية لجميع اشيائه وممتلكاته واهمهم هو المنزل الذي يسكن فيه، لكي يستطيع العيش بسلام دون المعاناة من المس والحسد والسحر.

  • يجب القيام ببعض الأمور الخاصة لكي نستطيع رقية المنزل وحمايته من الشيطان، أولا يجب الإكثار من الاستغفار داخل المنزل، فإن الاستغفار هو مفتاح باب الفرج والرزق وتيسير الحال.
  • يجب الإكثار من الصلاة على رسولنا الكريم، كما يمكننا الحرص الشديد على ذكر الله كثيرا داخل المنزل، فإن الله يقول ألا بذكر الله تطمئن القلوب، فإن ذكر الله يزيد البركة بالبيت ويساعد على شفاء المريض.
  • فاعلم أخي الكريم إن البيت الذي يخلو من ذكر الله مثله كمثل الجنة الخالية من الناس، فهي جميلة لكن لا يوجد بها حياة، فان اردت الشفاء من جميع السحر والحسد فاذكر الله كثيرا وتيقن به.
  • كما يجب الحرص الشديد على إلقاء التحية عند دخولك المنزل وهذا لقول الله سبحانه وتعالى” فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة وطيبة.
  • التخلص التام من الكلاب والصور التي تحتوي على الحيوانات والمجسمات والكرتون وما إلى ذلك، فقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم” لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة.

شاهدي أيضًا: ما هي طريقة النوم الصحيحة في الإسلام

في نهاية مقالنا اليوم عن كيفية قراءة القران على الماء وشرابها للشفاء، نتمنى لكم الصحة النفسية والروحية مع آيات الله وكتابه الحكيم وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم والتداوي بالطب الشريف، تابعونا على اقسام موقعكم ماميتو المتنوعة في كافة المجالات الطبية والعامة.

اضافة تعليق