ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » 13 وصفة لتبييض الاسنان في المنزل

13 وصفة لتبييض الاسنان في المنزل

13 وصفة لتبييض الاسنان في المنزل
13 وصفة لتبييض الاسنان في المنزل

تبييض الاسنان هو غاية يقوم كثير من الناس بالبحث عنها  لكي يحصلوا على أسنان بيضاء ناصعة إلى الأبد، ولكن هذا لا يتم بالطرق التقليدية التي يتبعها الناس وهى تنظيف الأسنان، لأن هذا يحميها ويحافظ عليها فقط لكن تبييض الاسنان وإكسابها لون أبيض ناصع يجعل كثير من الناس يتكبد عناء الذهاب إلى مراكز تجميل الأسنان ودفع الكثير للحصول على الأسنان البراقة.

وكل إمرأة تحلم بأن يكون لديها إبتسامة جذابة وأسنان بيضاء، لكن كل ذلك يضيع هباءاً مع أسنان صفراء قد تجعل البعض يسخر من صاحبها وخصوصاً الفتيات، وفي هذا المقال سنقدم لكي سيدتي كل ما يجب أن تعرفيه عن تبييض الاسنان بالطرق الطبيعية التي يمكنك أن تفعليها في المنزل بدون تكاليف باهظة أو الإضطرار إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان.

كما سنتعرف معاً على الأسباب التي تؤدي إلى إصفرار أسنانك وحرمانك من إبتسامتك الجذابة حتى تتجنبين هذه العوامل والأسباب وتحصلين على إبتسامة رائعة خاطفة وجذابة.

وصفات تبييض الاسنان في المنزل :-

كل ما سوف نعرضه من وصفات ساهل وبسيط سيدتي كل ما عليكي أن تداومي على فعلها بطريقة صحيحة ومنتظمة لتحقيق أفضل النتائج.

  • وصفة الفراولة لتبييض الأسنان :-

وهى من أجمل الوصفات التي تعمل على تبييض الاسنان وسوف يحبها كل من يعشق الفراولة، فهى تقوم بعمل تبييض للأسنان وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وكثير من الفيتامينات التي تقوم بتنقية الأسنان من أي سموم قد تعلق بها وتؤدي إلى إصفرارها.

كل ما عليكي سيدتي هو أن تمزجي ثلاث حبات فراولة حتى تحصلي على خليط وتقومي بوضعه على الأسنان واللثة مع إستمرار الحركة لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، وهى وصفة يمكنك أن تفعليها طوال اليوم.

  • تبيض الأسنان بواسطة وصفة التفاح :-

والتفاح لا يبيض الأسنان فقط بل ويعمل على إكساب فمك صحة لأنه يُعد من الفواكه التي تحتوي على الياف طبيعية لذلك هو يحسن كل العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي، والوصفة بكل بساطة هى تقطيعه إلى قطع صغيرة وبعض مضغه إحتفظي به لمدة دقيقتين في فمك.

  • وصفة الموز لبياض أسنان ناصع :-

من المعروف أن الموز غني بالمغنيسيوم والبوتسايوم والمنجنيز وكلها عناصر تقوم بإختراق الطبقة الرئيسية في الأسنان وتستطيع أن تغير لونها بكل بساطة، والوصفة بسيطة جداً هى إستخدام الطبقة الداخلية من قشر الموز في فرك الأسنان لمدة ثلاث دقائق على أن يتم تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات إسبوعياً.

اقرئي أيضًا :-  9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

اقرئي أيضاً :- كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

  • وصفة فاكهة البرتقال للحصول على أسنان بيضاء :-

تحتوي فاكهة البرتقال على الكثير من المعادن والفيتامينات الغذائية التي تعزز صحة الفم بكل ما فيه من لثة وأسنان وحتى اللسان، لأنها غنية بالكالسيوم وفيتامين سي، والوصفة هى إستخدام الطبقة الداخلية من قشر البرتقال وحكه بالأسنان واللثة.

  • تبيض الاسنان بواسطة وصفة البيكينج صودا :-

البيكينج صودا أو ما يسمونها ببيكربونات الصوديوم بتركبيتها الكيميائية تعمل على إضفاء اللون الأبيض الناصع على الأسنان، ولها عدة طرق لكي تعمل على ذلك منها وضع القليل من البيكينج صودا على أحد الأصابع وتمريرها على الأسنان برقة لكن إذا كان هناك إلتهاب باللثة لا يجب القيام بتلك الوصفة.

وهنا طريقة أخرى وهى وضع القليلي من البيكينج صودا على فرشتك الخاصة بتنظيف الأسنان وفركها مثل المعجون لكن بمنتهى الرفق مع أخذ الحيطة بعدم المساس بالأسنان المكسورة أو الضرس الملتهب.

  • أحصل على اسنان بيضاء اللون بواسطة منتجات الألبان :-

كل منتجات الألبان من جبن ولبن ولبن الزبادي تعمل على التقليل من تغيير لون الأسنان كما إنها تمنع الإصابة بتسوس الأسنان، وذلك لوجود الكالسيوم بنسب كبيرة جداً فيها وتلك المادة تقوم بإعادة الطبقة المفقودة في المينا الخاصة بالأسنان.

  • وصفة الليمون لتبييض وتفتيح لون الأسنان :-

يعد الليمون مصدر لكثير من الفوائد لجسم الإنسان وهو مصدر في متناول اليد لأن ليس هناك بيت يخلو من وجود الليمون، ويعمل الليمون لما به من مواد تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة في حماية وتنظيف اللثة كما إنه منظف قوي للأسنان، ويكسب الفم الرائحة العطرة.

اقرئي أيضًا :-  وصفات وفوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

وطرق إستخدام الليمون لتبييض الأسنان كثيرة نذكر منها عمل شريحة من الليمون وتمريرها على الأسنان العلوية والسفلية ويمكن إستعمال هذه الوصفة بعد إستخدام المعجون أو يتم عملها منفردة بدلاً من المعجون، أما الطريقة الأخرى هى عمل طبقة مكونة من الكركم والليمون والملح ثم القيام بدهن الأسنان واللثة بتلك الوصفة فوجود الملح في هذه الوصفة له دور فعال وكبير حيث إنه قاتل للميكروبات والبيكتيريا بالفلم.

  • وصفة الجزر للحصول على أسنان بيضاء كاللؤلؤ :-

من المعلومات العامة التي تعرفها كل النساء أن الجزر يعمل على تقوية النظر ولكن مؤخراً تم إكتشاف فوائد عديدة للجزر ومنها إنه يساعد في الإحتفاظ بتوازن السائل الموجود بالفم فلا يجعله قلوي ولا حمضي بل يجعله متعادل، ويقوم أيضاً بالقضاء على بيكتيريا الفم والتخلص من سموم الفم وكل ما يجب فعله هو تناوله يومياً.

  • تبييض الأسنان بواسطة الزبيب :-

رغم أن الزبيب من العوامل التي تؤثر على لون الأسنان وإصفرارها لكنه يعمل أيضاً على معالجتها من هذا الإصفرار، لأنه منظف قوي لما يعلق بالأسنان وعند مضغ كمية من الزبيب ليست بكثيرة يتم إفراز كميات متضاعفة من اللعاب مما يعمل على تنظيف الأسنان من العوالق التي تؤثر على صحتها.

  • وصفة الشيكولاته الغامقة لتفتيح لون الاسنان وتبيضها :-

تعمل على القضاء على اللون الأصفر بالأسنان بكفاءة عالية لإحتوائها على عنصر الثيوبرومين وهو عنصر يحول لون الأسنان إلى لونها الطبيعي.

  • تبيض الأسنان بواسطة وصفة خل التفاح :-

مصدر هام جداً للوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان ودوره هو إعادة اللون الطبيعي للأسنان ويمكن إستخدامه من خلال المضمضة بمعلقة منه مخففة بكوب مياه دافئة وذلك كل يوم مساءاً.

  • وصفة ورق اللوري للحصول على أسنان بيضاء مميزة :-

وهو من النباتات العطرية التي لا تعد ولا تحصى فوائدها، لكن بالنسبة للأسنان هو يعمل على تسكين ألم اللثة والأسنان وكذلك التورم الذي قد يصيب اللثة، ويعد للأسنان اللون الأبيض الناصع وذلك بعمل خليط من ورق اللوري المطحون والماء الدافئ، ثم القيام بدهن الصف العلوي من الأسنان ثم اللثة والصف السفلي، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم القيام بالمضمضة جيداً.

اقرئي أيضًا :-  ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل في المنزل

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

  • وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان :-

هناك مجموعة كبيرة من الزيوت التي تعمل على تبييض الأسنان لعل أفضلها هو زيت الزيتون وهو لا يقوم فقط بتبييض الأسنان بل ويعيد لها قوتها ويمنع نزيف اللثة، ويمكن ذلك بغمس قطعة صغيرة من القماش أو القطن أو بفرشاة الأسنان في زيت الزيتون ويتم فرك الأسنان برفق.

نصائح للإحتفاظ بأسنان بيضاء :-

بعد كل ما عرضناه من طرق طبيعية تستطيعي سيدتي القيام بها في المنزل لعودة أسنانك بيضاء، يجب أن تقومي بالحفاظ على تلك النتيجة وذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة.

  1. القيام بالمضمضة اليومية بالملح أو خل التفاح.
  2. الإكثار من شرب الماء.
  3. الإبتعاد عن شرب الشاي والمياه الغازية والقهوة.
  4. تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاث شهور.
  5. التقليل من أكل الحلويات.
  6. الإبتعاد عن التدخين.
  7. الإهتمام بنظافة الأسنان يومياً وخاصةً بعد تناول الأطعمة.
  8. تجنب الإصطدام أو السقوط على الأسنان لأن حدوث نزيف بالأسنان يتلف الأنسجة في اللثة مما ينتج عنه تجمع الدم فيتغير لون الأسنان.

اضافة تعليق