ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

نقدم لكم اليوم وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من أول مرة وإزالة الحبوب حيث تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات، وخاصة مع تغيرات المناخ، ومن أبرز المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية، ظهور الحبوب، بسبب زيادة الإفرازات الدهنية، ومن أفضل الطرق لعلاج البشرة الدهنية، استخدام الوصفات الطبيعية، التي تساعد على التخلص من الحبوب، و تعيد للبشرة نضارتها.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب:

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

هناك عدة وصفات طبيعية تعيد للبشرة الدهنية جمالها ونضارتها، وتساعد على تفتيحها أكثر من درجتين فور الاستعمال، ويمكن تحضير تلك الوصفات باستخدام مكونات متوفرة بالمنزل، ومنها:

وصفة بذور السمسم :-

تحتوي بذور السمسم على وصفات مضادة للأكسدة، والتي تساعد على التخلص من الجلد الميت، وتساعد على تجديد خلايا البشرة، وتعمل على التفتيح من اول استخدام

طريقة التحضير: نخلط ملعقة من بذور السمسم المطحون مع ملعقة من الكركم، لتكوين خليط كريمي متجانس، نضعه كماسك للبشرة لمدة ربع ساعة، ثم نغسلها بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا، للحصول على النتيجة المنشودة.

وصفة ماسك الخيار والبيض والليمون :-

يساعد الخيار والليمون على تفتيح البشرة الدهنية، لامتصاص الدهون الزائدة من البشرة، ويمكن استخدام الخلطات التي تتكون من الخيار والليمون مرتين على الأقل أسبوعيًا، للحصول على النتائج المرغوبة

طريقة التحضير: نضيف كميات متساوية من عصير الخيار على عصير الليمون زبياض بيضة، ونضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

شاهدي ايضًا : كيفية تقشير البشرة الحساسة في المنزل

وصفة دقيق الأرز والعسل الأبيض :-

يساعد دقيق الأرز على تقشير البشرة الدهنية والتخلص من الدهون الزائدة، ويعمل على تفتيحها بإضافة عسل النحل النقي، ويمكن استخدام الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة

طريقة التحضير: نقوم بخلط ملعقتين من دقيق الأرز على نصف ملعقة من عسل النحل، على كوب من الماء، نخلط المكونات لنحصل على مزيج كريمي، نضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ونزيله بحركات دائرية لإزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة.

وصفة ماء الورد :-

ماء الورد معروف بفوائده للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تنشيط خلايا الجلد، والتقليل من حساسية البشرة واحمرارها، ويعمل أيضًا على غلق المسام الواسعة، ويمكن استخدام ماء الورد للبشرة يوميًا للحصول على نتائج جيدة.

وصفة القرفة والعسل الأبيض :-

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

يعمل العسل على تفتيح البشرة و ترطيبها والتخلص من البكتيريا والالتهابات، كما يحتوي على الفيتامينات المفيدة للبشرة، ويمكن تطبيق ماسك القرفة والعسل مرتين أسبوعيًا على البشرة الدهنية، للحصول على النتائج المرجوة

طريقة التحضير: نخلط 3 ملاعق من دقيق الأرز، وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، على ملعقتين من عسل النحل، ليتكون خليط كريمي، نضعه على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بحركات دائرية بالماء البارد.

وصفة الشوفان والشاي الأخضر :-

الشوفان معروف بفوائده للبشرة، والتقليل من حساسيتها، فيمكن خلك ملعقتين من الشوفان المطحون على ملعقة من الشاي الأخضر، ونصف كوب من الماء، ونخلط جيدًا لتكوين مزيج متجانس القوام

يطبق الماسك على بشرة نظيفة لمدة 25 دقيقة، ثم يتم إزالته بحركات دائرية خفيفة للتخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة، ثم يشطف بالماء البارد، ويكرر الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة فاتجة ونضرة.

وصفة الشوفان والطماطم :-

يتم مزج حبة من الطماطم المهروسة، على ملعقة من الشوفان، وملعقة من الزبادي الطازج، ليتكون خليط كريمي، يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يفرك في حركات دائرية لإزالة الجلد الميت، ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة اللوز والليمون :-

يتم إضافة ملعقتين من اللوز المطحون على كمية بسيطة من عصير الليمون، وبياض بيضة، ونخلط جيدًا ليتكون مزيج متجانس، يوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، يفرك بحركات دائرية، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

14 وصفة تزيل حب الشباب في يوم واحد فقط :-

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

كما أن هناك عدة طرق طبيعية للتخلص من مشكلة حب الشباب التي تؤرق البشرة الدهنية، ومنها:

وصفة الأفوكادو :-

يمكن هرس ثمرة الأفوكادو وتطبيقها على الأماكن المصابة بحبوب الشباب، ونتركها لتجف تمامًا، ثم نغسلها بالماء الفاتر، وتكرر العملية مرة يوميًا لحين التخلص من الحبوب نهائيًا

ويمكن خلط ثمرة الأفوكادو بمكونات أخرى للحصول على نتيجة أفضل، مثل الخيار، الطماطم، العسل، الشوفان، الزبادي، وغيرها، حيث ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق.

وصفة خل التفاح :-

يوضع خل التفاح على الأماكن المصابة بحب الشباب ونتركه حتى يجف تمامًا، ثم نغسله بالماء الفاتر، وتكرر العملية بشكل يومي.

وصفة بياض البيض :-

يتم استخدام قطعة نظيفة من القطن، لتطبيق بياض البيض على المناطق المصابة بحب الشباب، ونتركها لتجف تمامًا، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر، ويعتبر البيض من الطرق الفعالة للتخلص من الحبوب والبثور السوداء.

وصفة الليمون :-

يتم غسل الوجه، ثم يتم تطبيق عصير الليمون على المناطق المصابة بحب الشباب، باستخدام قطعة من القطن، ونتركها لتجف، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.

وصفة نشا الذرة :-

قومي بخلط نشا الذرة مع كمية مناسبة من الماء، لتكوين خليط كريمي، قومي بوضعه على المناطق المصابة بالحبوب من البشرة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد ربع ساعة.

وصفة البابايا :-

يتم هرس ثمرة البابايا، وتطبق على البشرة المصابة بحبوب الشباب باستخدام قطعة من القطن، يتم غسلها بعد نصف ساعة بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفة العسل الأبيض :-

يتم وضع عسل النحل النقي على المناطق المصابة بالحبوب، ويتم تركها لمدة نصف ساعة، ويشطف الوجه بالماء الفاتر، حيث أن العسل معروف بإحتوائه على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

وصفة الخيار :-

نضع شرائح من الخيار على المناطق المصابة بالحبوب، ويتم استخدام الوصفة يوميًا لمدة نصف ساعة، للتخلص تدريجيًا من حب الشباب، حيث أن الخيار معروف باحتوائه على الفيتامينات والمغنيسيوم.

وصفة الثوم :-

يطبق عصير الثوم على الحبوب لمدة 30 دقيقة، للتخلص من حب الشباب، ويتم غسله بالماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

وصفة زيت جوز الهند :-

يتم وضع زيت جوز الهند على المناطق المصابة بحبوب الشباب، يتم وضعه قبل النوم ويشطف في صباح اليوم التالي.

وصفة مكعبات الثلج :-

يتم تمرير مكعبات الثلج على الأماكن المصابة بالحبوب يوميًا، للتقليل من انتشار حب الشباب، والتقليل من التهابات الجلد.

وصفة معجون الأسنان :-

يتم وضع معجون الأسنان على الحبوب، والتقليل من انتشارها، حيث يحتوي على الفلورايد والكحول، التي تقلل من التهابات البشرة.

وصفة بخار الماء :-

يساعد بخار الماء على تنظيف البشرة، يمكن تطبيق بخار الماء باستخدام منشفة فوق الرأس وتوجيه البخار على المناطق المصابة بالحبوب من الوجه.

وصفة عصير الطماطم :-

يمكن تطبيق عصير الطماطم لمدة ربع ساعة على الحبوب، وغسلها بالماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الورد العطري المذهلة للجسم والبشرة والشعر

وفي نهاية مقالنا وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب أتمني أن تكونوا قد استفدتم من الوصفات الطبيعية المقدمة، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات حول هذا الصدد ليستفيد منها الاخرين.

اضافة تعليق