ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف
وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

سوف نقدم لكم اليوم وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف حيث أن وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف، عصير البصل به عدة فوائد للشعر، حيث أنه يساعد على تقليل الالتهابات، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يساعد في تأخر ظهور الشعر الأبيض، ويرطب فروة الرأس، وعدد كبير من الفوائد، فضلاً عن استخداماته المتعددة لعلاج الشعر الخفيف.

وصفة البصل لزيادة كثافة الشعر :-

وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف
وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

يعاني بعض السيدات والفتيات من الشعر الخفيف المتساقط، حيث أن أفضل الطرق للتغلب على تلك المشكلة، استخدام عصير البصل للشعر الخفيف، حيث يساعد على زيادة كثافته، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت، الذي يحفز نمو بصيلات الشعر، وينشط الدورة الدموية.

ومن أهم الوصفات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، هي وصفة البصل مع العسل الأبيض، وإليك الطريقة.

مكونات وصفة عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف:

  • بصلة متوسطة الحجم.
  • كمية مناسبة من عسل النحل.
  • زيت عطري.

خطوات تحضير وصفة عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف:

  • يتم تقطيع البصلة إلى قطع متوسطة، تخلط في الخلاط، نقوم بتصفية البصلة لاستخلاص مياه البصل “العصير”.
  • نخلط عصير البصل بعسل النحل، والزيت العطري المفضل لديكي.
  • يتم استخدام الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا.
  • يغطى الشعر بمنشفة دافئة أو قبعة الدش لليلة كاملة.
  • يشطف الشعر في صباح اليوم التالي.
  • للحصول على النتيجة المطلوبة، يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا على الأقل، لمدة 3 أشهر.
اقرئي أيضًا :-  فوائد زيت الجرجير لإنبات شعر الحواجب

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الورد العطري المذهلة للجسم والبشرة والشعر

15 فائدة من فوائد البصل للشعر والصحة :-

وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف
وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

يحتوي البصل على عدد من المكونات الطبيعية التي تفيد الجسم وتؤثر بشكل إيجابي على الصحة العامة، حيث أنه يحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات، كما أنه يحتوي على الكبريت ومواد مضادة للأكسدة، ويعمل على مداهمة عدد من الأمراض المزمنة.

وفي هذا المقال نطرح 15 فائدة من فوائد البصل للشعر والصحة، ومنها:

  1. علاج الشعر الخفيف :-

يمكن أن يستخدم عصير البصل مع كمية مناسبة من عسل النحل، مع إضافة بعض قطرات الليمون للتخفيف من رائحة البصل، مع استخدام بضع قطرات من الزيت العطري المفضل، ويدلك الشعر جيدًا، ثم تترك الخلطة عليه ليلة كاملة، ويغسل في اليوم التالي.

  1. البصل لعلاج قشرة الشعر :-

كما يمكن استخدام البصل لعلاج الحكة وقشرة الشعر، التي تتسبب في تساقطه، حيث نخلط البصل المفروم مع قليل من زيت الزيتون أو جوز الهند، ويدلك به الشعر جيدًا، ويترك لمدة ساعتين تقريبًا، ثم يشطف جيدًا.

  1. الحفاظ على لون الشعر :-

كما يساعد البصل على الحفاظ على لون الشعر الطبيعي، وذلك باستخدام عصير البصل مع كمية من زيت الخردل، ويطبق على الشعر لمدة ساعة مرتين أسبوعيًا.

  1. تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس :-

يساعد استخدام عصير البصل في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز نمو البصيلات، ويمنع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الكبريت، الذي يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي للشعر.

  1. علاج الشعر التالف :-

كما يساعد عصير البصل على علاج الشعر التالف، وذلك بمزجه مع زيت جوز الهند، وتطبيقه على فروة الرأس، وتمشيطه لمدة ساعتين، ثم يغسل بالماء والشامبو المفضل.

  1. تعزيز الجهاز المناعي :-

يحتوي البصل على مركبات البوليفينول، التي تمنحه خصائص مضادة للأكسدة، مما يحفز الجهاز المناعي، ويساعده على مكافحة الأمراض.

  1. البصل يمنع الإصابة بالسرطان :-

يحتوي البصل على الأليسين والكرسيتين، وهي مواد طبيعية تساعد على الوقاية من مرض السرطان، حيث تساعد على منع الخلايا السرطانية من التكاثر، والتي نجدها في البصل الأصفر والبصل الأحمر.

  1. تقوية العظام :-

يساعد البصل على كثافة العظام وتقويتها، ومنع الإصابة بهشاشة العظام، خاصة للسيدات اللاتي تجاوزن سن الأربعين، حيث تزيد نسبة الإصابة بالهشاشة بعد انقطاع الطمث.

  1. لعلاج نزلات البرد والسعال :-

يعد البصل سلاح لمهاجمة البرد والسعال، والتهابات الحلق والزور، وتزيد فعاليته عن أكله نيئ، كما يساعد أكل البصل على رفع مناعة الجسم.

  1. يحافظ على النظر :-

يساعد البصل على تعزيز الرؤية السليمة للإنسان، لاحتوائه على الكاروتينات، والتي تساعد على وقاية العين من الالتهابات وضعف النظر، والتخلص من الضمور البقيع.

اقرئي أيضًا :-  فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لتطويل الشعر بسرعه فائقه

  1. إزالة سموم الجسم :-

يحتوي البصل على مجموعة من الأحماض الأمينية، والتي من أهمها الكبريت، والذي يساعد على التخلص من سموم الجسم، وإزالة المعادن المضرة، مثل الرصاص والزرنيخ.

  1. خفض مستوى السكر في الدم :-

يساعد الكبريت الموجود في البصل على زيادة مستوى الأنسولين في الدم، والذي يساعد على نقل السكر في الدم إلى خلايا الجسم، ونجده بكثرة في البصل الأخضر.

  1. يحمي القلب :-

كما يقلل أكل البصل أخطار الإصابة بأمراض القلب، وحماية الأوعية الدموية، وتقليل نسبة التعرض للنوبات القلبية.

  1. تخفيف مشاكل المعدة :-

يساعد تناول البصل على تخفيف مشاكل المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي، ويعتبر علاج للإسهال، ويساعد على فتح الشهية، كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف.

  1. البصل يعزز من صحة الفم:-

مضغ البصل لثواني معدودة أو لمدة دقيقة، يساعد على منع تسوس الأسنان، كما أنه يقي من أمراض اللثة والتهابات الفم، حيث أنه يعمل على قتل الجراثيم، وللتخلص من رائحة البصل الكريهة يمكن أكل البقدونس بعده.

عصير البصل لتقوية الشعر :-

وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف
وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

كما يمكن استخدام عصير البصل لتقوية الشعر ومنع تساقطة، واستخدامه أيضًا لعلاج الثعلبة أو الفراغات، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بعصير البصل مع استخدام عسل النحل، وزيت الزيتون، كما يمكن استخدام الليمون للتقليل من رائحة البصل الكريهة.

وللحصول على النتائج المطلوبة يجب استخدام الوصفات السابق ذكرها لمدة 30 دقيقة على الأقل مرتين أسبوعبًا لمدة 3 أشهر متواصلة.

اقرئي أيضًا :-  أفضل ماسك للشعر الهايش والمتقصف

شاهدي ايضًا : وصفات البابونج لتفتيح لون الشعر وتطويله

وفي نهاية مقالنا عن وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف أتمني أن يكون قد نال اعجابكم، و وجدتم فيه ما تبحثون عنه، وسوف انتظر تعليقاتكم على هذا المقال حول العديد من الوصفات الهامة ليستفيد منها الجميع.

اضافة تعليق