ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة

10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة

10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة

10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة … إن الغدد الدهنية من أكبر وأكثر الغدد النشيطة، والتي تؤدي إلى إنتاج الكثير من الدهون على هذه المنطقة تحديدًا، وينظر لها البعض على أن تلك الظاهرة تعتبر علامة من علامات سوء النظافة، بينما هي من أهم الظواهر التي تنبعث من الطبيعة؛ وذلك لأن تلك الغدد الدهنية تحمي البشرة من الشمس، وجميع الأخطار المنبعثة من البيئة، بما فيها التقشير وفي الغالب يكون إنتاج تلك الدهون خصوصًا من الزوايا وبالتالي تزداد المشكلة أكثر فأكثر، فهناك الكثير من الطرق من بينها 10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة من الطبيعة.

1- ورق النشاف

يعتبر ورق النشاف الموجود بوفرة في الصيدليات من أهم الإستخدامات الطبيعية الموجودة من أجل التخلص من دهون الأنف بسرعة وذلك عندما تقومي بتطبيقها سيدتي لمدة 1/4 ساعة يوميًا؛ حتى تلاحظي النتيجة التي ترغبين بها.

شاهدي أيضًا: 5 طرق لتجميد الدهون في الجسم في المنزل

2- منظف الوجه

يستخدم منظف الوجه على البشرة، ويتم غسل الوجه كل يوم في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم يوميًا.

3- واقي الشمس

يستخدم واقي الشمس المليء بالمعادن، والفيتامينات بديلاً عن المرطب الذي تقومي بوضعه في الصباح؛ وذلك لأنه يمنع تراكم الدهون، ويحمي البشرة من الشمس، ومن الأفضل أن يتم إستخدامه كواقي من الشمس الذي يحتوي على الزنك.

4- التقشير للتخلص من دهون الأنف بسرعة

يتم إستخدام التقشير المطر مرة كل أسبوع؛ وذلك من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والتي تسبب انسداد تام للمسام، ويزيد من إنتاج الدهون، والذي لا يجب أن يتم إستخدامه أكثر من مرة كل أسبوع؛ لكي لا يعمل على تلف خلايا البشرة، وإجهادها.

5- البخار للتنظيف وتطهير البشرة بسرعة

من الممكن أن يتم تنظيف بشرة الأنف، وكافة مسامها بإستخدام البخار؛ وذلك عن طريق تسخين الماء في وعاء، ويتم إضافة البابونج أو النعناع من أجل زيادة قوة التنظيف، ويتم بعد ذلك تغطية الرأس مع إنحناء الرأس فوق الوعاء؛ وذلك حتى يتصاعد البخار، وذلك لمدة 10 دقيقة، ولكن يجب عليكِ الحرص مراعاة تنظيف الوجه من الأوساخ والأتربة، وإزالة الميك أب قبل تجهيز البشرة للبخار.

6- وصفة الليمون مع السكر لتنظيف البشرة بسرعة

عندما تقومي بتحضير عصير الليمون، والسكر، وقطعة من القطن، قومي بخلط الليمون، والسكر من أجل إنشاء معجون، ويتم غمس القطن في المزيج، ويتم فرك الأنف بالقطن، ومن الممكن تكرار الوصفة إلى 3 مرات في اليوم.

7-خلطة اللوز لتنظيف الأنف بسرعة

من الممكن أن يتم استخدام خلطة اللوز من أجل إزالة الدهون عن الأنف، وطريقة التحضير لوز مطحون، وكمية قليلة من عسل أبيض صافي، وطريقته هي يتم مزج اللوز المطحون، والعسل ويتم تطبيق المزيج على الأنف، واتركيه لمدة ربع ساعة، ويتم غسل المزيج بعد ذلك.

8-مزيج الخل لتنظيف دهون الأنف

يتم تحضير القليل من الخل، والماء، وقطعة قطن، ويتم مزج كل الأجزاء بالتساوي من الخل، والماء؛ من أجل الحصول على مزيج الخل المخفف، ويتم تغميس القطن في المزيج، ويطبق على الأنف بمسحة واحدة وضغط على الوجه لمدة 4 دقيقة، واتركِ غاليتي المزيج على أنفكِ لمدة 1/4 ساعة، وقومي بغسل المزيج من الوجه.

شاهدي أيضًا: فوائد عشبة النانخه لتنحيف الكرش والتخلص من الدهون

9- اللبن لتنظيف البشرة

اللبن مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة، وذلك من أجل أنه غني جدًا بالمعادن، والفيتامينات التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، والتخلص التام من الجلد الجاف، ومن الممكن أن يتم إستخدامه بخلط 1 ملعقة عسل، و1 ملعقة عصير ليمون، و1 ملعقة صغيرة نشا الذرة، و1 ملعقة لبن زبادي، وتضعي بعض من قطرات زيت شجرة الشاي، ويتم مزجها ودهنها على البشرة النظيفة بطريقة متجانسة، ويتم تركه لمدة 1/4 ساعة، وقومي بشطفها بماء فاتر.

10- ماء الورد لتنظيف البشرة بسرعة من الدهون

إن ماء الورد يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تفيد في علاج كافة الإلتهابات التي تكون سببها الدهون؛ ويتم مزج ماء الورد مع عصير الليمون، من أجل محاربة كافة أعراض ونواتج البشرة الدهنية من حبوب الشباب، والبثور والحبوب المختلفة.

11- مزيج معجون الأسنان لتنظيف خلايا البشرة

يزيل كافة الدهون المتراكمة عن البشرة تمامًا، وعندما يتم خلطه بالملح، فسوف يزيل الدهون المتراكمة تمامًا عن البشرة، وعندما يتم مزجها بالملح، فسوف يزيل الخلايا الميتة التي تسبب الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق التقشير، وطريقة الخلطة هي: 1 ملعقة صغيرة معجون أسنان، 1 ملعقة صغيرة ملح، ويتم مزج معجون الأسنان مع الملح، ويطبق المزيج حول الأنف وعليها، ويترك حتى يجف تمامًا، ويتم ترطيب أطراف الأصابع بالماء، وبعد الجفاف يتم تدليك الأنف بلطف شديد من أجل إزالته، ويغسل الوجه جيد جدًا، ويتم عملها من 1 مرة إلى 2 مرة أسبوعيًا.

12- خلطة اللوز المطحون لبشرة نظيفة طول الوقت

إن اللوز يحتوي على مواد طبيعية تحارب الدهون وتراكمها في المسامات؛ ولهذا يتم طحنه إلى أن يصبح على شكل بودر، ويتم خلط 1/2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الصافي، مع 1 ملعقة لوز مطحون، ويتم دهن المزيج على مكان تواجد الدهون على الأنف، ويتم تركها لمدة 10 دقيقةإلى أن يجف تمامًا، ويتم بعد ذلك مسح الأنف بقطعة نظيفة، ويغسل الأنف بماء بارد.

13- وصفة الطماطم لبشرة نظيفة

تستطيع كافة ال|إنزيمات المتواجدة في الطماطم أن تقوم بوقف إفراز الدهون من البشرة، وذلك يتم ببرش حبة واحدة من الطماطم لكي تصبح على شكل معجون، ويتم دهن المعجون على الأنف بإستخدام قطعة قطن نظيفة، ويترك لمدة 5 دقيقة على الأنف، ويتم شطفها بالماء البارد.

شاهدي أيضًا: ماء الديتوكس لحرق الدهون

“وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي يحمل عنوان 10 وصفات تزيل دهون الانف بسهولة، فقط قومي سيدتي بتطبيق تلك الوصفات الطبيعية، وسوف تنال رضاكِ” .

اضافة تعليق