ماميتو > الجمال والرجيم > 7 وصفات لعلاج النمش نهائيا

7 وصفات لعلاج النمش نهائيا

7 وصفات لعلاج النمش نهائيا

وصفات لعلاج النمش نهائيا قامت أسرة موقع ” ماميتو “، بتجميعها لكِ سيدتي من أشهر خبراء التجميل، وذلك حتى تستقبلي فصل الصيف بوجهاً مشرق جذاب، وهي وصفات فعالة سوف تقدم لكِ الحل من خلال مواد موجودة ومتوفرة ببيتك، فلن تضطرين إلى إنفاق أموالك على مواد كيميائية تضرك أكثر من ما تقدمه لكِ من نفع، فتابعي معنا.

7 وصفات لعلاج النمش نهائيا وبطريقة طبيعية :.

النمش هو عبارة عن مجموعة من البقع الداكنة البنية اللون، وفي الغالب تكون بحجم صغير وتنتشر في الرقبة والأكتاف والوجه، والمكان الذي تتواجد فيه هو سطح الجلد بشكل غير بارز، ويظهر النمش بوضوح بفصل الصيف، ومن الممكن علاج النمش طبياً، لكنه قد يستغرق وقت طويل، والنمش يحدث نتيجة سببين هم :

  • نمش نتيجة الجينات الوراثية.
  • نمش ناتج عن التعرض الطويل لإشاعة الشمس.

اقرأ أيضًا : 6 وصفات لعلاج النمش نهائيا

كما أن النمش له نوعين هم :.

  • نمش بسيط وفي الغالب يتميز بصغر حجمه.
  • نمش عميق ويتميز بكبر حجمه على الجلد.

وتعتبر العلاجات الطبيعية للنمش هي الحل الأمثل لكل من يعاني من مشكلة النمش، لأنها ليس لها أي تأثير سلبي على الجسم، وعليكِ أن تعلمي عزيزتي أن النمش ليس مرضاً وإنما مشكلة ولها حل إن شاء الله، ومن أفضل الوصفات لإزالة النمش ما يأتي :.

1 – عصر الليمون من أفضل الوصفات لعلاج النمش نهائيا :.

يمكن عزيزتي أن يقدم لكِ عصير الليمون الحل الأمثل للتخلص من النمش نهائياً، وذلك عن طريق عصر ثمرتين من الليمون، ثم وضع هذا العصير على المناطق التي يتواجد فيها النمش، ثم تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك القيام بغسيل المناطق بماء فاتر، ويمكن تكرارها كل يوم.

2 – الفجل من أهم الـ وصفات لعلاج النمش نهائيا :.

هذا ما أكدته أبحاث خبراء التجميل في العالم، حيث أن به مواد تستطيع تفتيح المناطق الداكنة مهما كان سببها بالبشرة، وكل ما يجب فعله هو، القيام بعصر ثمرة فجل كاملة وإضافة عصير ثمرة ليمون واحدة وتقليبهم معاً.

ثم وضع هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد هذا القيام بغسل الوجه بماء عادي، هذه الوصفة ستعمل على إزالة النمش وأيضاً الرؤوس السوداء في الوجه.

3- ماسك البابايا من أقوى وصفات لعلاج النمش نهائيا :.

تعتبر البابايا من المواد الغذائية التي بها إنزيم يساعد البشرة على أن تكون بيضاء، وتفتح جميع الأماكن الداكنة في الجسم فتطيعها نعومة وصحة، وكل ما يجب فعله هو  القيام بعصر ثمرة بابايا ثم غمس قطعة من القطن بها، ويتم مسح الأماكن التي يتواجد بها النمش بكثرة.

ثم تركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل المناطق التي يوجد بها النمش بماء بارد، ويمكن تكرار هذا الماسك كل يوم.

4- الخضار والفاكهة المهروسة للقضاء على النمش :.

كل ما سوف نعرضه من أنواع خضار وفواكه تحتوي على مواد تستطيع أن تقضي على النمش بالإستمرار عليها، والماسك يتكون من : مشمش – فراولة – مشمش أحمر – خيار، يتم هرس كل هذه الأنواع معاً حتى تحصلين على خليط متجانس ثم القيام بوضعه على الأماكن التي يتواجد بها النمش بكثرة، وتركه لمدة عشرون دقيقة، ثم غسله بماء عادي، ومع الإستمرار سوف يختفي النمش تدريجياً.

5- ماسك الطماطم للحصول على بشرة بدون نمش :.

تعتبر الطماطم من أحد المصادر الغنية بفيتامين سي الذي له تأثير فعال وقوي على تفتيح الأماكن المتواجد بها النمش، ويمكن فعل ذلك من خلال القيام بعصر ثمرة طماطم ثم وضعها على الأماكن المتواجد بها النمش وتركها حتى تجف، ثم القيام بغسلها بماء عادي، كما يُنصح بأن يتم تناول كوب واحد من عصير الطماطم خلال اليوم حتى تحصلين على أفضل النتائج.

شاهد أيضًا : علاج الاسمرار حول الفم بسرعة

6- ماسك البصل للقضاء على النمش نهائيا :.

في البداية لابد من القيام بعمل اختبار للبشرة، فهناك أنواع من البشرة قد يصيبها تهيج نتيجة قناع البصل، والطريقة هى القيام بتقطيع بصلة وأخذ شرائح منها ووضع تلك الشرائح على الأماكن الموجود بها بقع النمش، وبعد خمس دقائق يتم غسل المنطقة بماء دافئ، وهذه الوصفة تعمل كمقشر طبيعي للخلايا الميتة وتستطيع أن تخلصك من النمش إذا تمت المداومة عليها.

7- ماسك عسل النحل لبشرة بدون نمش تماماً :.

من المعروف أن عسل النحل له العديد من الخصائص المفيدة على جسم الإنسان، بما في ذلك البشرة، فهو يستطيع أن يمنح البشرة بياضاً طبيعياً في فترة وجيزة، أما بالنسبة للنمش فبالاستمرار على هذه الوصفة سوف يختفي النمش نهائياً.

وكل ما يجب القيام به هو إضافة معلقة عسل مع قليل من الماء الدافئ وخلطهم جيداً، ثم وضع هذا الخليط على الأماكن المتواجد بها بقع النمش، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم القيام بغسل المناطق بماء دافئ.

قد يهمك أيضًا : علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

قدمنا لكِ عزيزتي أكثر الطرق فاعلية ومجموعة وصفات لعلاج النمش نهائيا وكلها وصفات آمنة لم تسبب أي أثر جانبي على الجلد ولن ترهقك في شرائها، نرجو أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه ونتمنى أن تقومي عزيزتي بنشر المعلومة حتى تستطيع كل السيدات دخول فصل الصيف بوجه مشرق خالي من بقع النمش، وتابعينا ليصلك كل جديد، وأسرة الموقع ترحب بأي استفسار من خلال التعليقات.

اضافة تعليق