الرئيسية » الجمال والرجيم » رجيم مناسب للأم مع الرضاعة

رجيم مناسب للأم مع الرضاعة

رجيم مناسب للأم مع الرضاعة

رجيم مناسب للأم مع الرضاعة .. تقدمه أسرة الموقع لكل ” ماميتو “ خاصًة وأن كل أم بعد ولادتها تتمنى أن تسترد رشاقتها، لكن لا تستطيع لأن هناك أطعمة مُعينة لابد من تناولها حتى تُرضع صغيرها رضاعة تمده بالغذاء الذي يحتاج له، كذلك لا تجد الأم الوقت المناسب حتى تمارس رياضة تستطيع من خلالها فقدان بعض الوزن الذي اكتسبته.

وهذا بسبب أن الرضيع يأخذ الوقت كله أو أن الجرح لديها لم يلتئم بعد، وفي هذا المقال سوف نقدم لكل أم النظام الغذائي الذي تستطيع أن تتبعه مع الرضاعة لأنه لن يؤثر على أي عناصر غذائية تحتاج لها وكذلك طفلها، فتابعوا معنا.

أفضل رجيم مناسب للأم مع الرضاعة :.

رجيم مناسب للأم مع الرضاعة
رجيم مناسب للأم مع الرضاعة

سوف تلاحظين سيدتي الأم أن النظام الذي سوف نذكره لكِ في السطور التالية، نظامًا صحيًا من الدرجة الأولى، وهو يبتعد تمامًا عن ما يزيد الوزن خلال هذه الفترة الحساسة التي يكون فيها جسمك فاقدًا لعناصره الغذائية، وأيضًا شرهًا لاكتساب الدهون، وهو كما يلي:

  • وجبة الإفطار :.

كوب متوسط من اللبن المُحلى بمعلقة عسل نحل، أو كوب زبادي مُحلى بعسل نحل، أو كوب لبن رائب، بالإضافة إلى قطعتين متوسطتين من الجبنة القريش، أو يمكنك استبدالهم ببيضة مسلوقة وخمسة معالق من الفول المضاف له زيت زيتون، بالإضافة إلى قطعتين من التوست الأسمر.

  • وجبة خفيفة بعد الإفطار :.

كوب عصير طبيعي غير مُحلى بالسكر أو بالعسل، وليُكن عصير برتقال أو جوافة أو أي عصير مفضل، بالإضافة إلى ثمرة واحدة من الفواكه إذا كانت كبيرة، أو ثمرتين إن كانت صغيرة.

شاهدي ايضًا : رجيم الزبادي والخيار لمدة اسبوع مجرب للتخسيس السريع

  • وجبة الغداء :.

إثنين شريحة من اللحمة المشوية، أو نصف دجاجة، أو أربع سمكات مشوية بالإضافة إلى ثلاثة معالق من الأرز أو المكرونة المسلوقة، أو يمكنك سيدتي استبدال الأرز أو المكرونة بثمرة من البطاطس المسلوقة كبيرة الحجم، ويمكنك تقطيعها لمكعبات أو هرسها مع بقدونس وكزبرة وملح وبهارات، ووضع قطرتين من زيت الزيتون، بالإضافة إلى طبق كبير سلطة خضراء وأيضًا طبق خضار مطهي أو مسلوق مضاف إليه بعض البهارات.

  • وجبة خفيفة بعد الغداء :.

حفنة مكسرات متنوعة بالإضافة إلى ثمرة فاكهة واحدة.

  • وجبة العشاء :.

قطعة توست واحد على أن تكون من النوع البُني، طبق كبير سلطة خضراء، قطعة كبيرة من الجبنة القريش ووضع زعتر وقطرتين من زيت الزيتون عليها، بالإضافة إلى كوب زبادي أو لبن رائب.

  • وجبة خفيفة بعد العشاء :.

ثمرة واحدة من نوع فاكهة واحد، أو استبدال هذا بكوب عصير طبيعي من أي نوع محبب.

شاهدي ايضًا : اسباب ثبات الوزن اثناء الرجيم وكيفية علاجه

نصائح هامة لابد من اتباعها أثناء الرجيم :.

رجيم مناسب للأم مع الرضاعة
رجيم مناسب للأم مع الرضاعة

بعدما قدمنا في السطور السابقة رجيم مناسب للأم المرضعة، نقدم لكِ الآن سيدتي بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها أثناء الرجيم، وهي كما يلي:

  • احرصي سيدتي على أن تتناولي إثنين كوب ماء دافئ مضاف له قطرات عصير ليمون ومُحلى بعسل النحل.
  • الحرص على تناول عشرة كوب ماء ويتم توزيعهم على اليوم بأكمله من بداية اليوم حتى نهايته، ولابد أن يكون تناول الماء قبل الوجبة والرضاعة والنوم.
  • عندما تشعرين سيدتي بالجوع احرصي على تناول مشروب دافئ، كالكراوية أو النعناع أو اليانسون أو تناولي خيار أو خس أو جزر.
  • من المسموح لكِ خلال الأسبوع مرتين أن تتناولي سيدتي الأنواع المختلفة من الجبنة، مثل: الشيدر أو الرومي في إفطارك، وأيضًا يمكنك أن تتناولي المكرونة بالبشاميل أو الرقاق مرتين أيضًا في الأسبوع، أما عن الطعام المقلي فيمكنك أن تتناوليه أيضًا مرة واحدة في الأسبوع بوجبة الغداء.
  • ابتعدي سيدتي عن تناول المشروبات الغازية والحلوى والسكر وأي نوع من الشيبسي، وإذا سمحت لكِ ظروفك الصحية بممارسة رياضة المشي فلا بأس من أن تصطحبي رضيعك وتخرجي للتنزه والمشي بإحدى الحدائق القريبة منك، ولكن تجنبي تيارات الهواء.

شاهدي ايضًا : رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

وإلى هنا يكون قد انتهى مقالنا سيدتي والذي نكون قد قدمنا لكِ فيه رجيم مناسب للأم أثناء الرضاعة، وأهم النصائح التي يجب اتباعها أثناء الرجيم، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابك، ففضلًا وليس أمرًا قومي بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يصل هذا الموضوع إلى كل أم تبحث عن رجيم مناسب لها وصحي وغير مضر لها أو لرضيعها، وإن كان لديكِ أي استفسار قومي بوضع تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكِ في أسرع وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق