الرئيسية » الجمال والرجيم » رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع …! بالطبع انتِ في حالة تعجب الآن، أليس كذلك عزيزتي حواء ؟ ولكن لا داعي لوجود هذا الشعور بداخلك، لأن بالفعل الرجيم الذي سنقوم بتقديمه لكِ اليوم قادر على فعل هذا في سبعة أيام فقط..!! فإن كان لديكِ مناسبة أو حدثٍ سعيدٍ قريب، فهذا الموضوع كُتب لأجلك انتِ حتى تستطيعي فقدان بضعة كيلوجرامات من وزنك بسرعة وبمنتهى السهولة.

ولكن حتى يكون حديثنا دقيق ولا يخلف عليكِ بأي ضرر لابد أن نخبرك أولاً على الطريقة الصحيحة والآمنة لاتباع رجيم التمر واللبن لفقدان الوزن سريعاً، في السطور القادمة فقط من موقع “ماميتو” فتابعي معنا.

نصائح هامة قبل اتباع رجيم التمر واللبن :.

رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع
رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

في بداية الحديث نريد أن نخبرك عن؛ ما هو هذا الرجيم، فهذا الرجيم عبارة عن؛ عدة تمرات تُقسَّم على اليوم بكامله على هيئة وجبات ثلاثة رئيسية، عبارة عن سبعة تمرات مع كوب من اللبن خالي من الدسم أو دسمه قليل.

وبعد انقضاء السبعة أيام ستكون النتيجة هي فقدان من ثلاثة إلى أربعة كيلو جرامات، وذلك لأن رجيم التمر واللبن بتميز بكونه قليل السُعرات الحرارية، وهذا لأن التمر يحتوي على سكريات وحديد وكالسيوم ودهون.

كما أن اللبن يحتوي على بروتين وماء وفيتامين وفوسفور وكالسيوم وزنك، بالإضافة إلى سهولة تحضير الوجبات وعدم أخذها كثيراً من الوقت أثناء التحضير، والجدير بالذكر أن هذا الرجيم يُعد وجود المواد الغذائية به فقيرة إلى حدٍ ما، ولهذا ننصح بعدم اتباعة لمدة تتعدى الحد الأقصى المسموح بها وهي سبعة أيام ليس أكثر.

ونريد أن ننوه أن الأيام المسموح بها لهذا الرجيم هي سبعة أيام فقط للأفراد الغير مصابين بأي أمراض مُزمنة، وهذا بسبب أن المداومة
على هذا الرجيم قد تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق وربما تسبب نقص في إحدى العناصر الهامة بالجسم، وقد يؤدي التكرار بتناول وجبة واحدة يومياً إلى الشعور بالملل أيضاً.

ونحن بدورنا عزيزتي ننصحك بأن؛ إذا أردتِ خسارة أربع كيلوات أو ثلاثة بحد أدنى عليكِ اتباع هذا النظام لمدة أُسبوع فقط، أما إن كنتي تريدين فقدان المزيد من الكيلوجرامات فسوف يتحتم عليكِ اتباع حمية غذائية مختلفة تماماً في الأُسبوع اللاحق، بحيث يكون محتوياً على بروتين حيواني ونشويات وأيضاً فواكه وخضروات.

وهمستنا الهامة لأذنك عزيزتي هي أن تقومي بتناول الكثير من المياه خلال اتباعك للرجيم حتى لا يحدث لكِ جفاف بالجسم، أي أن عليكِ أن تتناولي على الأقل من لتر ونصف إلى إثنان لتر يومياً من الماء، أما عن الرجيم بالتفصيل؛ فتابعي معنا السطور التالية.

شاهدي ايضًا : فوائد الكمون المغلي للتخسيس السريع بدون رجيم

أفضل طريقة صحية لاتباع رجيم التمر واللبن :.

رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع
رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

في السطور القادمة عزيزتي حواء سنقدم لكِ حمية التمر باللبن بالتفصيل، مقسمة إلى خمس وجبات يومية، ثلاث وجبات أساسية ووجبتان فرعيتان، وهم كما يلي:

1- وجبة الإفطار :.

هذه الوجبة تتكون من سبع تمرات وكوب واحد من اللبن خالي الدسم أو متوسط.

2- وجبة فرعية خفيفة :.

طبق مشَّكل من السلطة بدون إضافة أي زيوت، ويمكنك استبدال السلطة بالخضار المسلوق ” سوتيه ” ولكن بدون إضافة بازلاء أو بطاطس أو جزر أو ذرة.

وجبه غداء رئيسية :.

تتكون هذه الوجبة أيضاً من سبع تمرات مع كوب واحد من الحليب.

الوجبة الفرعية الثانية :.

هذه الوجبة شبيهة إلى حد كبير من الوجبة الخفيفة الأخرى، وهي عبارة عن طبق صغير من السلطة مع طبق صغير من الخضار السوتيه وزيت زيتون أو زيت نباتي، وربع رغيف، ويمكنك تتبيل السلطة بدبس الرمان والملح والليمون.

وجبة العشاء :.

تناولي سبعة تمرات مع كوب من اللبن خالي أو قليل الدسم.

شاهدي ايضًا : فوائد العنب الاخضر للرجيم والصحة والبشرة

•• ملحوظة هامة ••

بإمكانك عزيزتي اتباع هذه الحمية لمدة أُسبوع متواصل، أو يمكنك عمله فقط لثلاثة أيام أو أربعة أيام، والأيام الباقية من الأُسبوع يمكنك استبدال هذا النظام بنطام مختلف عنه بحيث يكون متكامل ويشمل كل المواد الغذائية والعناصر الهامة للجسم.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل سلطة البنجر الاحمر للرجيم بالصور

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عزيزتي حواء والذي نكون قد قدمنا لكِ فيه نصائح هامة قبل اتباع حمية التمر واللبن، وأيضاً قدمنا بالتفصيل طريقة اتباع رجيم التمر واللبن الصحيحة، نتمنى أن تقومي بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن كل ماميتو مثلك من أن تتعرف على هذا الرجيم الذي يساعد في فقدان اربعة كيلو جرام في اسبوع واحد فقط، ولا تنسي إن كان لديك أي استفسار قومي بترك تعليق أسفل المقال وأسرة الموقع سوف تقوم بالرد عليكِ في أقرب إن شاء الله.

اضافة تعليق